البوابة نيوز:
2024-08-15@06:03:38 GMT

رئيس مدينة ملوي: "لا مكان للمُقصر"

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد  تــاج جلال ابوسداح رئيس مركز ومدينة ملوى، اجتماعاً موسعا بحضور نواب رئيس المركز ورؤساء القرى التسع بمركز ملوى جنوب المنيا ،وذلك للوقوف على منظومة العمل من حيث الأداء والإنجاز والمعوقات وكيفية  تذليلها .

وخلال الإجتماع، تم مراجعة ما تم تنفيذه من خلال التكليفات السابقة وبحث آليات الارتقاء بقطاعات النظافة العامة والتجميل، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين،مؤكداً أن ملف النظافة يحتاج إلي جهود أكثر جدية فى التعامل مع هذا الملف الهام، مؤكداً أن نظافة كل حى وقرية مسئولية رئيس الحى والوحدة المحلية والجهاز المعاون له، مع ضرورة الاستماع لشكاوى المواطنين والعمل بكل جهد لحلها وتذليل كافة العقبات فى اطار القانون .

كما تم مراجعة ما تم بملف التصالح وتذليل العقبات امام المتقدمين للتصالح، مؤكدا على المتابعة المستمرة للمباني المخالفة على مستوى المركز والمدينة، والتصدي بكل حزم والضرب بيد من حديد لكافة انواع المخالفات بالبناء مع الإزالة الفورية لها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

واكد رئيس المدينة بأنه لن يسمح بأي نوع من التقصير أو التقاعس أو التجاوز فى العمل او بما يضر مصلحة المواطن، فى كافة القطاعات التى تمس احتياجات المواطن اليومية.

ووجه" ابوسداح "بضرورة تحديد مجموعات عمل مع اعداد تقرير يومى بما تم من أعمال ورفعه إلى رئيس المركز شخصياً مع المرور اليومى والمتابعة المستمرة لكافة الاعمال والعمل على توزيع الأعمال بجداول زمنية يتم تحديدها والالتزام بها.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس المدينة على المتابعة المستمرة لنسب تنفيذ الأعمال بالمشروع القومى حياة كريمة، مشددا على ضرورة التواصل الفعال بين جميع القطاعات الخدمية لإنهاء تنفيذ المشروعات وإنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد بصورة لائقة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

مؤكدا على ضرورة تكثيف الحملات التموينية بصفة يومية ومستمرة للضرب بيد من حديد لمحتكر السلع ومراقبة الأسواق خلال هذه الفترة وتحقيق الانضباط وتوفير المنتجات والسلع التموينية، مع التأكيد على التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات التموينية المختلفة في مراقبة الأسواق،مشدداً بعدم التهاون والتعامل بكل حسم وحزم، مع أي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيرا بأنه لن يسمح بإخفاء السلع، أو المُبالغة في الأسعار، والمُضاربة أو الاحتكار داخل مركز ومدينة ملوى.

وفى نهاية الاجتماع أكد رئيس المدينة أن هذة الفترة تحتاج لمزيد من التركيز والتدقيق وبذل الجهد فى إنجاز الأعمال،مع تنظيم وإنضباط العمل في الوحدات المحلية القروية وتنفيذ القانون ، مؤكداً على مراعاة الله وضرورة أداء العمل على أكمل وجه وضرورة إتقان العمل لنهضة بلادنا  وتحقيق التنمية المستدامة لمصرنا الغالية.

FB_IMG_1720958531907

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مركز ملوي مدينة ملوي ملف النظافة منظومة العمل مشروعات

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: لا ندخر جهدا لتذليل كافة عقبات تنفيذ مشروعات البنية التحتية

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إجتماعاً مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، والمهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، والمهندس صلاح بركات رئيس قطاع كهرباء جنوب الشرقية، وأشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبنى عبد العزيز، نائبي المحافظ، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، وذلك للوصول لحلول توافقية بين الجهات المنفذه بشأن أعمال نقل المرافق وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذه للمشروع لسرعة الإنتهاء منه ودخوله الخدمة طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

 

بدأ محافظ الشرقية، الإجتماع بالإشارة إلى أهمية التنسيق والتكامل بين جهات العمل المشاركة في أعمال إستكمال وتوسعة الطريق بإعتباره يمثل محوراً مرورياً هاماً يربط مدينة الزقازيق بمدن بلبيس والعاشر من رمضان ومنيا القمح وصولاً للطريق الإقليمي ومحافظات القاهرة الكبرى ويُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

 

وخلال الإجتماع تم إستعراض المعوقات التي تواجه الشركات المنفذة للمشروع ومنها نقل أعمدة الضغط المنخفض والمتوسط وعدد من أكشاك الكهرباء التي تعيق أعمال الرصف والتوسعة الجارية بالطريق ليتم الإتفاق على أن تقوم مديرية الطرق والنقل ورئاسة قطاعات كهرباء الشرقية بإعداد المقايسة التقديرية اللازمة لتنفيذ الأعمال المطلوبة من الجهة الأخرى مع تعهد مديرية الطرق والنقل بسداد فارق المقايسات التقديرية المعدة لتمكين شركة الكهرباء من تنفيذ كافة الأعمال المطلوبة وإستكمال أعمال الرصف والتوسعة بالطريق.

 

كما تم الإتفاق على قيام الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالطريق بتدبير المهمات المطلوبة لإصلاح عطل بكابل الكهرباء المغذي لمحطة معالجة صرف صحي بني هلال على أن تقوم شركة مياه الشرب والصرف الحي بإستقدام المعدات اللازمة للحفر وتوفير العمالة والعمل تحت إشراف رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية ليتم تشغيل المحطة وتحقيق الإستفادة منها.

 

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ الشرقية أن الجهاز التنفيذي لا يألوا جهدا أمام تذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ مشروعات البنية التحتية بمختلف المراكز والمدن والأحياء للإستفادة منها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.

 

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أكد أن الدولة المصرية تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الإستثمار وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تُساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة، لافتاً إلى أن زيارته اليوم لمنطقة بلبيس الصناعية تأتي للوقوف على إحتياجات المنطقة من الخدمات والمرافق والتعرف على متطلبات المستثمرين وإزالة كافة العوائق التي تحول دون تحقيق الطفرة الصناعية بالمنطقة.

 

جاء ذلك خلال زيارة التفقدية لمصنع steel door والذي يعمل برأس مال 10 مليون جنيه ويضم 41 عامل لتصنيع الأبواب المصفحة حيث يتم طرح 90 % من منتجاته بالسوق المحلي وتصدير 10 % من الإنتاج للخارج، وذلك  في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، والمهندس عبد الله الغزالي رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية ببلبيس، والمهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، وأحمد عبد الهادي وكيل وزارة العمل، والمهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس رضا طه مدير عام تشغيل كهرباء جنوب الشرقية، والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، والدكتور محمد الهراوي مدير إدارة الإستثمار بالمحافظة، والنائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب وعدد من المستثمرين.

 

وخلال تفقده مراحل الإنتاج بالمصنع أشار محافظ الشرقية إلي حرص الدولة على تشجيع رجال الأعمال وجذب المستثمرين وتعظيم الصناعة المصرية والتقليل من الإعتماد على الإستيراد وتهيئة المناخ الجاذب لمزيد من الإستثمارات ولتوفير فرص عمل للشباب الجاد الراغب في حياة كريمة.

 

وحرص المحافظ، على متابعة سير العمل بشركة السويسرية للصناعات الغذائية والتي تعمل برأس مال 100 مليون جنيه ، ويعمل بها ما يزيد عن 325 عامل وتقوم بتصدير 25 % من إنتاجها وطرح 75 % من الإنتاج بالسوق المحلي ، وتفقد خطوط الإنتاج وتعرف علي أنواع المنتجات الغذائية الخاصة بالشركة والتي تسعي لزيادة حجم إستثماراتها خلال الفترة المقبلة بهدف سد الفجوة الإستيرادية لكافة منتجات الشركة.

 

توجه محافظ الشرقية لزيارة شركة مصر الحضارة لصناعة الكرتون المضلع والمنتجات الورقية وتعرف على طبيعة العمل داخل الشركة، وتمت الإشارة إلى أن الشركة تعمل برأس مال 20 مليون جنيه ، وتضم 350 عامل وعاملة ما بين إدارة وفنيين وعمالة وتقوم بإنتاج الكرتون المضلع بمختلف أنواعه حيث يتم تصدير 20% من منتجاتها إلى الخارج وطرح الباقي بالسوق المحلي وتفقد خطوط ومراحل الإنتاج والأقسام المختلفة للتأكد من جودة المنتجات ، مشدداً على الإستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والسلامة داخل المصنع لتحقيق منتجات ذات جودة عالية.

 

انتقل محافظ الشرقية لزيارة الشركة المصرية للصناعات الزجاجية ( ايجي جلاس ) والتي تعمل برأس مال 10 مليون جنيه ، وتضم 150 عامل لتصنيع زجاج السيارات والأتوبيسات والواجهات والزجاج المضاد للرصاص ، وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المصنع ، مشيداً بجودة المنتجات التي تنافس نظيراتها العالمية وكذلك العمالة المدربة على أعلى مستوى وسعيهم لتحقيق التميز والجودة.

 

إختتم المحافظ جولته التفقدية بمنطقة بلبيس الصناعية بمتابعة سير العمل بشركة فروزيتا المصرية للتبريد والتجميد والتي تعمل برأس مال 15 مليون جنيه بقوة 150 عامل في مجال تغليف وتعبئة المواد الغذائية علي 3 ورديات عمل خلال اليوم حيث يتم تصدير كافة منتجات الشركة إلى الخارج .

 

وفي نهاية الزيارة قدم أصحاب المصانع والشركات دروعاً تذكارية لمحافظ الشرقية تقديراً لزيارة للمنطقة وبحث وحل مشاكل المستثمرين والتعرف على الأنشطة الصناعية المختلفة مؤكدين أهمية التعاون والتنسيق مع المحافظة والجهاز التنفيذي لحل كافة المشكلات وتقديم خدمة أفضل للمستثمرين والعاملين بالمنطقة بما يساهم في ضخ إستثمارات جديدة تعمل علي زياده الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروعات ودفع عجلة العمل بها لدخولها الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

 

 جاء ذلك خلال تفقده أعمال إحلال وتجديد وتغطية جزء من مصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفة 100 مليون جنيه وذلك بعد أن تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة الإنتهاء من نقل المرافق المتبقية من كابلات الكهرباء وخطوط المياه والصرف الصحي وخطوط إتصالات وتراسل دولي وخط الغاز بما يتناسب مع أعمال التغطية الجاري تنفيذها والتي سوف تساهم في تحسين تدفق مياه الصرف وزيادة معدلات التصرف به.

 

 قدم الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالمصرف وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إنشاء الخوازيق الساندة وتنفيذ ما يقرب من 70 % من أعمال المرحلة الأولى من الأساسات بجانب تنفيذ 60 % من الخوازيق الأساسية العاملة في منتصف المجري المائي وجاري تكثيف ورديات العمل لسرعة الإنتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

 

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتطبيق المواصفات الفنية المحددة في العمل والإنتهاء من المشروع طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حدائق أكتوبر يتفقد مشروع الشراكة مع " اوراسكوم "
  • رئيس مدينة القصير يتفقد الشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بمواصلة تطوير الطرق بحي الخليفة
  • محافظ المنوفية يوجه بتشكيل لجنة لمعالجة مشكلة الهبوط الأرضي بالشهداء
  • بمليار و300 مليون جنيه.. محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنهاء مشروع مستشفى الشهداء
  • بتكلفة مليار و300 مليون جنيه.. إنشاء مستشفى الشهداء الجديدة بالمنوفية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات
  • إبراهيم عبد الجواد: مدينة العلمين الجديدة ثمرة تخطيط مدروس وتنفيذ محكم
  • جولة تفقدية لرئيس مدينة مرسى علم بـ وحدة طب الأسرة
  • محافظ الشرقية: لا ندخر جهدا لتذليل كافة عقبات تنفيذ مشروعات البنية التحتية