تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم الأحد، جولة مرورية بمركز طبي الحي الثامن بالعبور، والمدرج ضمن المرحلة الثانية من مبادرة تطوير منشآت الرعاية الأولية.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمنشآت الصحية، وبناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وتوجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

وتفقد وكيل الوزارة، قسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، موجهًا بتدريب العاملين بالاستقبال على أعمال الطوارئ خاصة الصدمات التحسسية.

كما تفقد "الجزار"، أيضا الصيدلية وتأكد من توافر الأدوية، إلى جانب عيادة الباطنة، والأطفال، والأسنان، وتابع حركة الملف وتأكد من إنشاء ملفات جديدة للمرضى.

وأوصى "الجزار" بالمتابعة المستمرة للانضباط الإداري، وإعادة توزيع بعض القوى البشرية الزائدة عن حاجة العمل، بهدف الاستغلال الأمثل لها بأحد المراكز الطبية المقرر افتتاحها وتشغيلها قريبا.

كما أمر وكيل الوزارة أيضا بإحالة مديرة المركز ومديرة الرعاية الأساسية، ورئيسة التمريض بالإدارة للتحقيق نظرا لضعف الإشراف والمتابعة على المركز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حمودة الجزار المهندس أيمن عطية وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

أمير نجران يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران في مكتبه اليوم، مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة، الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم.

 

أخبار قد تهمك أمير نجران يطَّلع على الخطة التشغيلية للسدود في المنطقة 7 يوليو 2024 - 2:22 مساءً أمير نجران يزور محافظة بدر الجنوب غدًا 29 يونيو 2024 - 4:32 مساءً

واطّلع سموه خلال اللقاء على تفاصيل تحول مديريات الشؤون الصحية في مناطق ومحافظات المملكة إلى أفرع لوزارة الصحة، مشيرًا إلى أهمية هذه الخطوة المفصلية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويجسّد حرص القيادة الرشيدة – أيدها الله – على الرقي بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم والزائر.

 

من جهته أوضح الدكتور بني هميم أن التحول الصحي يُسهم في توفير الرعاية الصحية الشاملة، وتسهيل الوصول للرعاية الصحية للجميع.

مقالات مشابهة

  • إحالة موظفي الدوام المسائي للتحقيق.. كلب في مستشفى – فيديو
  • مدير الزراعة الجديد بالغربية يبدأ مهام عمله بمتابعة سير العمل بعدد من إدارات الديوان
  • صحة أسيوط تعقد دورة تدريبية على عمليات المياه البيضاء بالليزر
  • أمير نجران يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • بسبب واقعة الكلب.. صحة قنا تحيل أفراد النبتوجية بمستشفى الصدر للتحقيق
  • «الصحة»: زيادة تعاقد المستشفيات الخاصة مع التأمين الصحي لتوفير الرعاية الكاملة
  • تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية
  • بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة.. طالب بقنا يحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة
  • وزارة العمل تستضيف مبادرة "100 يوم صحة" للكشف المبكر عن الأمراض ببورسعيد
  • "حقوق الإنسان وتحقيق المساواة بين الجنسين".. ندوة تثقيفية لوزارة العمل بالقليوبية