حصد تعليم البحيرة للعديد من المراكز الاولي على مستوى الجمهورية، بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023/2024، كما تم التصعيد للمنافسة على مستوى الوطن العربي للمرحلة الإعدادية، بالإضافة الى حصد أبناء البحيرة الموهوبين من ذوي الهمم لعدد من تلك المراكز في ذات المسابقة.

وحصلت الطالبة ميرام علاء جبريل بمدرسة المستقبل الإعدادية بنات بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية وتم تصيعدها  للمنافسة على مستوى العالم العربي في المرحلة الإعدادية، حصدت الطالبة مريم رضا محلاوي بمدرسة أبو بكر الثانوية بنات بإدارة إدكو التعليمية، للمركز الأول على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية.

وحصدت الطالبة حنين علي محمد بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور المركز الثالث على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية "مكفوفين".

وتمكنت الطالبة هاجر عمرو محمد بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور، من الحصول  على المركز الخامس على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية "مكفوفين". هذا وقد أكد   يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ان تعليم البحيرة يسير بخطى ثابتة وواعدة في شتي القطاعات والمراحل التعليمية المختلفة، ليحصد يوماً من بعد يوم وعن جدارة العديد من المراكز في مختلف المسابقات التي تنظمها الوزارة، متسلحاً بالعلم والمعرفة والموهبة وتدريبات على أيدي نخبة من الخبراء معلمي وأخصائي تعليم البحيرة.

وقدم وكيل الوزارة بخالص التهنئة للطالبات الفائزات، مشيداً بكافة الجهود التي يقوم بها معلمي وخبراء اللغة العربية بكافة الإدارات التعليمية لصقل ودعم اللغة والهوية لدي أبنائنا الطلاب .

 من الجدير أن مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: "الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة"، وكذا المساعدة في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى فيما يريد الطالب التعبير عنه والتحاور فيه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى وزارة التربية والتعليم التعليم للعام الدراسي 2023 2024 ذوى الهمم على مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكرّم الأولى على المحافظة من المكفوفين

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الطالبة عائشة إسماعيل شبانه، الأولى في الثانوية العامة على المحافظة من طلاب مدرسة النور للمكفوفين الشعبة الأدبية بمجموع 92%، لافتاً الى أن إدارة الجامعة تساند أبنائها الطلاب من ذوي الهمم وتدعمهم دائمًا، وتحرص على تنمية مهاراتهم، وتشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم.

النعماني يبدي إعجابه بمواهب الطالبة الحافظة للقرآن الكريم

وخلال تكريمه للطالبة، عبر عن إعجابه بمواهب الطالبة الحافظة للقرآن الكريم، وإنشادها لمدح سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، حيث استمع لآيات من الذكر الحكيم ونشيد لمدح رسول الله، مؤكداً على أن الطلاب من ذوي الإعاقة قد حباهم الله بمواهب وقدرات قد لا تتوفر في أقرانهم الأصحاء.

وأوضح أن عائشة التي تقيم بقرية المحامدة البحرية بمركز سوهاج قد حصلت على مجموع 377 بنسبة 92% في الشعبة الأدبية لتحقق حلمها في الالتحاق بكلية الآداب قسم اللغة العربية، وذلك لشغفها الشديد للغة العربية، منذ أن بدأت بحفظ القرآن الكريم، من المرحلة الابتدائية، وشاركت في المسابقات الدينية التي ينظمها مركز نور البصيرة خلال شهر رمضان المبارك، موضحاً ان الطالب قامت بأعمال التنسيق من خلال المركز.

الطالبة عائشة تعرب عن سعادتها بتكريم رئيس الجامعة لها

وأعربت الطالبة عائشة عن سعادتها بتكريم رئيس الجامعة لها، مشيرة إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً لها لاستكمال دراستها الجامعية والسعي دائماً بكل جد واجتهاد للتفوق وحصد المراكز الأولى دراسياً، مضيفه أن والدتها هي الداعم الأول والمستمر لها فى حياتها والسبب في تفوقها، كما ذكرت أنها الأبنة الرابعة من بين 6 أبناء لأب يعمل مدرس لغة عربية بالمرحلة الثانوية وأم ربة منزل.

مقالات مشابهة

  • قواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق الجامعات 2024
  • الحدود الدنيا لتنسيق القبول في الجامعات الحكومية للمرحلة الأولى 2024
  •  الخريطة الكاملة لنظام الثانوية العامة الجديد 2025 .. ماذا سيدرس الطلاب؟
  • براعم نادي المدينة المنورة بالأقصر يحصدون ميداليات ذهبية وفضية ببطولة الجمهورية
  • عدد طلاب كلية الهندسة على مستوى الجمهورية 2024
  • رئيس جامعة سوهاج يكرّم الأولى على المحافظة من المكفوفين
  • محافظ الدقهلية يكرم اوائل الجمهورية الثانويه الأزهرية والقراءات والدبلومات الفنية والصم وضعاف السمع
  • أحمد العاشر على الجمهورية بعد تعديل نتيجة الثانوية: أحفظ القرآن ونفسي أدخل طب
  • «كانت التانية».. رؤى أحمد الأولى على الثانوية بعد تعديل النتيجة: «مكنتش مصدقة»
  • سجل الآن.. رابط التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولى 2024 علمي وأدبي