أنقرة (زمان التركية) – رفعت شركة “إنستانت براندز” الشهيرة، المعروفة بأدوات المطبخ مثل أواني الضغط والقدور والمقالي المصنوعة من الحديد الزهر والمفضلة لدى ربات البيوت بشكل خاص والموجودة في كل بيت تقريبًا، راية الإفلاس في غازي عنتاب.

وجاء في البيان الذي أدلى به المسؤولون التنفيذيون في الشركة بعد قرار الإفلاس، أن ديون القروض للبنوك وأسعار الفائدة التي ارتفعت إلى مستويات قياسية في السنوات الأخيرة لعبت دورًا مهمًا في العملية التي أدت إلى الإفلاس.

وكان إفلاس الشركة مأساة كبيرة ليس فقط بالنسبة لها ولكن أيضًا بالنسبة لموظفيها. فقد تم إطلاع الموظفين على قرار الإفلاس أولاً، وتم الانتهاء من فصل 1800 موظف من العاملين المنضمين للنقابات الشهر الماضي.

وفي عام 2020، أعلنت الشركة التي عانت من انخفاضات خطيرة في المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية وفي جميع أنحاء العالم مع عملية الجائحة، أعلنت الشركة في البداية إنهاء عملياتها الدولية. ولكن هذا لم يكن كافياً لإنقاذ الشركة.

وعلى الرغم من امتلاكها أصولًا تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار، إلا أن الشركة التي حصلت على قرض بقيمة 132.5 مليون دولار وواجهت مشاكل في السداد، كانت لاعباً مهماً في السوق التركية.

بينما جذبت المنتجات التي تنتجها شركة إنستانت براندز اهتماماً كبيراً في تركيا، حيث احتلت الشركة التي حطمت أرقاماً قياسية في مبيعات الإنترنت منذ عام 2010، مكانة مهمة في سوق أدوات المطبخ.

Tags: أنقرةإفلاساسطنبولالتضخمتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة إفلاس اسطنبول التضخم تركيا

إقرأ أيضاً:

بقيمة 300 مليون دولار.. شركة هندية تقرر الاستثمار في دولة عربية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تخطط شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات، للتوسع في مصر باستثمارات 300 مليون دولار، بحسب بيان من وزارة النقل والصناعة المصرية، الإثنين.

وبحسب البيان فإن الشركة التي تعتبر أحد أكبر الاستثمارات الهندية العاملة في مصر بحجم استثمار 1.5 مليار دولار، تدرس إنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإيثيلين بميناء غرب بورسعيد بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار، إلى جانب التوسع في طاقة مصانع الشركة بمدينة بورسعيد  لمصنعي إنتاج VCM وPVC بقيمة 150 مليون دولار لتبلغ الاستثمارات الكلية المخططة 300 مليون دولار

وجاءت هذه التصريحات عقب لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في مصر، الفريق كامل الوزير، مع وفد شركة تى سى آي سانمار برئاسة بى اس جايارامان رئيس مجلس إدارة الشركة، لاستعراض فرص  الاستثمار بالسوق المصري، والمشروعات المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة.

وتعتبر شركة تي سي آي سانمار للكيماويات، أكبر منتجي مادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مصر.

وبحسب البيان فإن الشركة تصدر 70 بالمئة من إنتاجها وتوجه 30 بالمئة من الإنتاج للسوق المحلي.

وذكر رئيس الشركة في البيان أنها على استعداد لتوجيه إنتاجها للسوق المصري بنسبة 100 بالمئة وذلك لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة.

مقالات مشابهة

  • حسابات الربح والتأثير.. لماذا تلعب تركيا أدوار الوساطة؟
  • تركيا تشارك في إخماد حرائق اليونان
  • هروب رجل أعمال بـ (56) مليون دينار و زلزال يضرب الوسط التجاري في عمّان
  • مراهق ملثم يطعن خمسة أشخاص في تركيا و يبث هجومه على وسائل التواصل الاجتماعي
  • اعتقال شبكة تجسس في تركيا سرقت بيانات الآلاف حول العالم
  • تركيا تعتقل شبكة دولية للتجسس
  • السفير التركي بالقاهرة: الاستثمارات التركية بمصر مستمرة في التطور والنمو
  • تركيا: القبض على شبكة تجسس سيبراني باعت معلومات لمنظمات إرهابية
  • بقيمة 300 مليون دولار.. شركة هندية تقرر الاستثمار في دولة عربية
  • شركة هندية تخطط للتوسع في مصر باستثمارات 300 مليون دولار