اصطحب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، صباح اليوم الاحد، لمكتبه أحد المواطنين "من ذوي الهمم" أثناء تقديمه لشكوى لمقر وحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة، حيث استوقف المواطن المحافظ خلال عودته من جولة ميدانية.

 

استمع محافظ بني سويف، لمحتوى الشكوى التي تقدم بها المواطن، واستفسر من شقيق المواطن عن الظروف الاجتماعية والصحية، حيث أن المواطن يبلغ من العمر 35 عاما وهو من ذوي الإعاقة الحركية، ويسكن مع والدته في شقة ايجار بمدينة بني سويف، ويلتمس الحصول على كرسي متحرك وترخيص كشك كمصدر دخل كريم له.

 

 

وجه محافظ بني سويف، بصرف مساعدة مالية عاجلة للمواطن، وكلف مديرية التضامن الاجتماعي باتخاذ اللازم لتوفير كرسي متحرك له، بجانب تكليف الوحدة المحلية باتخاذ مايلزم لترخيص كشك للمواطن واختيار المكان المتاح والأنسب.

 

كما وجه محافظ بني سويف، مديرية الاسكان بدراسة مدى أحقية المواطن في شقة بالاسكان الاجتماعي ضمن التي تقوم الاسكان بطرحها، والتي قد تقدم المواطن للحصول عليها في وقت سابق، مشددًا على ارسال تقرير مفصل عن هذا الموضوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يوجه بصرف تعويضات للعمال ضحايا حادث سقوط "سقالة خشبية" بالدقهلية

وجه محمد جبران وزير العمل، اليوم الاثنين، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة ومديرية عمل محافظة الدقهلية بمُتابعة حادث سقوط سقالة خشبية في منطقة الحي الفرنسي بمدينة المنصورة، تسبب في وفاة اثنين من العمال، ومُصابِ  في حالة حرجة حتى الآن، سقطوا جميعًا من فوق "السقالة" أثناء عملهم في مجال البناء والتشييد، وهم: محمد المتولي علي، 46 سنة، مقيم بشارع الجلاء بالمنصورة "وفاة"، وذياد جمال عوض، 20 سنة، من كفر بهوت بنبروه "وفاة"، ومحمد علي عكاشه 16 سنة من قرية نبروه "مصاب".
وتنفيذًا لتكليفات الوزير، توجه وفد من "المديرية" برئاسة أحمد رجائي، إلى "المستشفى" لمتابعة الحادث والتواصل مع أهالي الضحايا.
وأكد وزير العمل، في توجيهاته على سرعة صرف التعويضات اللازمة من الحساب المركزي للعمالة غير المنتظمة والتي تصل إلى 200 الف جنيه لكل متوفي و20 ألف جنيه للمُصاب، وذلك بعد استيفاء الأوراق والمُستندات اللازمة للصرف طبقا للوائح والنظم المعمول بها.
وقال جبران، إن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وتوجه الوزير بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلون.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوجه بتوفير أجهزة كهربائية لعروس
  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة حالة مواطن يعاني من ظروف إنسانية
  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة حالة مواطن يعاني من ظروف إنسانية صعبة
  • محافظ المنيا يوجه بصرف مكافأة للعاملين بمركز الأورام للالتزام باشتراطات الصحة والسلامة
  • محافظ بني سويف يشهد تسليم أجهزة عرائس وسماعات طبية لذوي الهمم
  • محافظ المنيا يوجه بصرف مكافآت تشجيعية للعاملين في مركز الأورام
  • محافظ بني سويف يشهد تسليم أجهزة عرائس لـ13 فتاة وأجهزة طبية لذوي الهمم
  • وزير الداخلية يوجه بصرف المستحقات المالية للسنوات السابقة لـ4 فئات
  • محافظ المنوفية يوجه باتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء معوقات مشروع الصرف الصحي بطوخ طنبشا
  • وزير العمل يوجه بصرف تعويضات للعمال ضحايا حادث سقوط "سقالة خشبية" بالدقهلية