أجرى الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم الأحد، جولة مرورية بمركز طبي الحي الثامن بالعبور، والمدرج ضمن المرحلة الثانية من مبادرة تطوير منشآت الرعاية الأولية.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمنشآت الصحية، وبناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وتوجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

وتفقد وكيل الوزارة، قسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، موجهًا بتدريب العاملين بالاستقبال على أعمال الطوارئ خاصة الصدمات التحسسية.

كما تفقد "الجزار"، أيضا الصيدلية وتأكد من توافر الأدوية، إلى جانب عيادة الباطنة، والأطفال، والأسنان، وتابع حركة الملف وتأكد من إنشاء ملفات جديدة للمرضى.

وأوصى "الجزار" بالمتابعة المستمرة للانضباط الإداري، وإعادة توزيع بعض القوى البشرية الزائدة عن حاجة العمل، بهدف الاستغلال الأمثل لها بأحد المراكز الطبية المقرر افتتاحها وتشغيلها قريبا.

كما أمر وكيل الوزارة أيضا بإحالة مديرة المركز ومديرة الرعاية الأساسية، ورئيسة التمريض بالإدارة للتحقيق نظرا لضعف الإشراف والمتابعة على المركز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد عبد الغفار وزارة الصحة بالقليوبية المهندس أيمن عطية توافر الادوية

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان وتحقيق المساواة بين الجنسين".. ندوة تثقيفية لوزارة العمل بالقليوبية

نظمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية ، ندوة تثقيفية بعنوان (حقوق الإنسان وتحقيق المساواة بين الجنسين ومواجهة المشكلة السكانية) بالشركة العالمية لصناعة الزجاج ، فى إطار السعى نحو تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة ، من خلال تنمية قدرات المرأة لتوسيع خيارات العمل أمامها ، وزيادة مشاركتها في قوة العمل ، وتحقيق تكافؤ الفرص في كافة القطاعات ، وريادة الأعمال ،  وذلك من خلال تهيئة الفرص لمشاركة اجتماعية أكبر للمرأة.
يأتى ذلك فى ضوء جهود المديرية المستمرة للعمل على تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال برامج تدريب مهنى مجانية بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدة المتنقلة ، على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، وحماية حقوقها فى أماكن العمل المختلفة من خلال أجهزة تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر تنظمه أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له.
وقالت إيمان السيد  مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف بأحكام القانون ومواده وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال،  لمديريات العمل بالمحافظات ، وحرصه على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج ، وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية ،وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران،للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأضافت مدير المديرية ، أن الندوة جرت فعالياتها بمشاركة (العاملين بالشركة) ، وبحضور الدكتورة دعاء أحمد مدير إدارة المرأة والطفل ، والشيماء جمال مدير مكتب تفتيش وعلاقات شبرا الخيمة ، وأكدت على دور الوزارة وجهودها المتواصلة لتأصيل المساواة والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة ، كما قدمت الشكر لوحدة المساواة بين الجنسين بوزارة العمل ، وجهودها فى هذا الشأن ، والشركة العالمية لصناعة الزجاج على حسن الاستضافة.

مقالات مشابهة

  • إحالة موظفي الدوام المسائي للتحقيق.. كلب في مستشفى – فيديو
  • مدير الزراعة الجديد بالغربية يبدأ مهام عمله بمتابعة سير العمل بعدد من إدارات الديوان
  • أمير نجران يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • بسبب واقعة الكلب.. صحة قنا تحيل أفراد النبتوجية بمستشفى الصدر للتحقيق
  • تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية
  • وكيل وزارة الدفاع يستقبل وزير الصحة للاطلاع على جهود “التحوّل الرقمي وميكنة الخدمات الطبية” في المستشفى العسكري
  • بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة.. طالب بقنا يحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة
  • وزارة العمل تستضيف مبادرة "100 يوم صحة" للكشف المبكر عن الأمراض ببورسعيد
  • "حقوق الإنسان وتحقيق المساواة بين الجنسين".. ندوة تثقيفية لوزارة العمل بالقليوبية
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تحيل لجنة مراجعة امتحان الفيزياء للتحقيق بعد التعديلات على الدرجات