عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، طالبا بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية وقررت مصادرة المضبوطات؛ لاتهامه بحيازة كمية من الحشيش المخدر بقصد الاتجار فيه بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، وسلاح ناري للدفاع عن تجارته غير المشروعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.

تعود أحداث القضية رقم 864 لسنة 2024 جنايات ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 960 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 1 مارس الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "محمد م ع ش" 26 عاما، طالب، مقيم بمدينة العاشر من رمضان، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بحيازة كمية من الحشيش المخدر بقصد الاتجار فيه وترويجه على عملائه، وسلاح ناري للدفاع عن تجارته الغير مشروعة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم تم ضبطه نفاذا لإذن النيابة العامة وبحوزته 19 قطعة من جوهر الحشيش المخدر وزنت 190 جراما بقصد الاتجار فيها، وسلاحين ناريين "بندقية خرطوش - فرد خرطوش"، و8 طلقات لذات العيار بقصد الدفاع عن تجارته الغير مشروعة على النحو المبين بالتحقيقات.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مخدرات الشرقية جنايات الزقازيق حشيش العاشر من رمضان السجن المشدد اخبار الحوادث اخبار مصر

إقرأ أيضاً:

حكم رادع لمُدان بحيازة مخدرات وسلاح في المطرية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، حكمًا بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد لحيازته مواد مخدرة وسلاح بمنطقة المطرية.

وكشف التحقيقات أن المتهم حاز المواد المخدرة هيروين وأقراص الترامادول بقصد الاتجار بمنطقة المطرية وعثر بحوزته على سلاح ناري وسلاح أبيض “مطواه”.

 

كان قسم شرطة المطرية تلقى معلومات تفيد بقيام عاطل بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة القسم، وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تبين صحة المعلومات.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما أمرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • حكم رادع لمُدان بحيازة مخدرات وسلاح في المطرية
  • حشيش وأسلحة وصاعق كهربائي.. أمن القاهرة يلاحق الخارجين عن القانون على مستوى المحافظة
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين فى القليوبية
  • حشيش بـ 2 مليون جنيه.. الداخلية تسُقط إمبراطور الكيف في الغربية
  • بقيمة 4 مليون جنيه..ضبط عدد من العناصر الإجرامية بالشرقية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة
  • بـ 1.5 مليون جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف بـ 18 كيلو حشيش في شمال سيناء
  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل مندوب شركة بالشرقية
  • المشددة 6 سنوات لعامل يتاجر في المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • السجن 6 سنوات مشددة لعامل يتاجر فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • تجديد حبس تاجر 15 يوما بتهمة حيازة مخدر الحشيش أثناء سفره بمطار القاهرة