CNN Arabic:
2024-08-15@04:43:09 GMT

كيف علق الكرملين على محاولة اغتيال ترامب؟

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

(CNN)-- أدان الكرملين، الأحد، أي "عنف في السياسة" بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، السبت، وألقى باللوم على النظام السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف للصحفيين، الأحد: "النظام السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية هو من النوع الذي قدم للعالم مرارا وتكرارا في التاريخ أمثلة على العنف".

وأضاف بيسكوف: "لدينا علم بحالات متكررة عندما أُصيب رئيس للولايات المتحدة بل وقُتل".

وأوضح المتحدث باسم الكرملين: "لا نعتقد على الإطلاق ولا نؤمن أن محاولة القضاء على المرشح الرئاسي ترامب كانت من تنظيم الحكومة الحالية"، ومع ذلك، زعم بيسكوف أن "المناخ الذي خلقته هذه الإدارة" حول ترشيح ترامب هو "بالضبط ما أثار ما تواجهه أمريكا اليوم".

وعبر بيسكوف عن تعازيه لأسرة أحد أفراد الجمهور الذي قُتل، والشفاء العاجل لجميع الجرحى.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الكرملين دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد 12 يوماً.. الرئيس الإيراني: حق الرد على اغتيال هنية محفوظ

بغداد اليوم- متابعة

قال الرئيس الايراني، مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، (12 آب 2024)، انه "وفقا لكافة المعايير والأنظمة الدولية فإن حق الدفاع والرد على المعتدي محفوظ للدولة التي تعرضت للاعتداء".

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، انه ردا على اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال (بييترو بارولين) اعتبر بزشكيان "الإبادة الجماعية وقتل نساء وأطفال غزة المضطهدين، والاغتيالات الجبانة في دول المنطقة، والاعتداء على المستشفيات والمدارس التي يعيش فيها النازحون، جزءا من جرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة".

وأضاف الرئيس الإيراني "للأسف الشديد، ورغم مرور 10 أشهر، لم تتحقق توقعات شعوب العالم حيال إجبار هذا النظام على وقف الجريمة والقتل غير المسبوق في غزة وبل أمريكا وبعض الدول الغربية بدعمها ومساندتها، وبعض المنظمات الدولية بصمتها وانفعالها شجعت الكيان الصهيوني على ارتكاب هذه الجريمة والإبادة الجماعية والإرهاب".

وأكد بزشكيان ان أعمال النظام الصهيوني المتمثلة في قتل النساء والأطفال ومهاجمة المستشفيات والمدارس، فضلاً عن عمله الاجرامي في اغتيال ضيف الجمهورية الاسلامية انتهاكا لكل المبادئ الإنسانية والقانونية" مضيفا "وفقا لجميع المعايير والأنظمة الدولية، فإن حق الدفاع والرد على المعتدي محفوظ للبلد الذي تعرض للإعتداء".

يشار الى ان المنطقة تواجه خطر اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وإيران وحلفائها بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز في صفوف حزب الله فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية أواخر الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ‏مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: لم ولن نشارك في المحادثات غير المباشرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس
  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • كيف يريد الكرملين التأثير على الأزمة في الشرق الأوسط؟
  • ليث شبر: مكافحة الفساد تبدأ بإصلاح النظام السياسي والإداري والأخلاقي
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • بعد 12 يوماً.. الرئيس الإيراني: حق الرد على اغتيال هنية محفوظ
  • الإعلام الإيراني يكشف معلومة جديدة بشأن اغتيال هنية
  • تصريحات إيرانية واسرائيلية حول طبيعةرد طهران المترقب.. هل سترد ومتى؟