#سواليف

قالت #كتائب_القسام الجناح العسكري لحركة #المقاومة_الاسلامية #حماس أن مجاهديها رصدوا #قوة_خاصة_صهيونية تسللت متخفية داخل #شاحنة_مساعدات وعند وصولها إلى مفترق المشروع شرق رفح ودخولها أحد المنازل قام مجاهدونا بالاشتباك المباشر معها من مسافة الصفر بالأسلحة الخفيفة وقذائف الأفراد وإيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام المقاومة الاسلامية حماس قوة خاصة صهيونية شاحنة مساعدات

إقرأ أيضاً:

أوكار القمار: كيف تسللت الأجهزة المحرمة عبر الحدود وأغرقت العاصمة؟

14 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة:  تسلط قضية مداهمة صالة القمار في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد الضوء على ظاهرة انتشار صالات القمار بشكل غير قانوني في العراق، وهي قضية تثير الكثير من التساؤلات حول كيفية دخول هذه الأجهزة إلى البلاد، والجهات المسؤولة عن استيرادها، بالإضافة إلى نوعية الأشخاص الذين يرتادون هذه الأوكار غير المشروعة.

ومن المعروف أن أجهزة القمار ليست متاحة بشكل قانوني في العراق، مما يشير إلى أن دخولها يتم عبر قنوات غير رسمية. يتحدث بعض المحللين عن وجود شبكات تهريب متورطة في جلب هذه الأجهزة من دول تصنعها بكميات كبيرة مثل الصين وتركيا وبعض دول أوروبا الشرقية. ويتم تهريب هذه الأجهزة عبر الحدود العراقية باستخدام قنوات سرية وشبكات فساد منتشرة في بعض النقاط الحدودية والمناطق التي تسيطر عليها جماعات مسلحة.

من ناحية الاستيراد، يُعتقد أن هذه الشبكات ترتبط بعلاقات معقدة مع جهات نافذة داخل العراق، تسمح بمرور هذه الأجهزة وتوزيعها على الصالات والأوكار السرية. وتشير التقارير إلى أن بعض الشخصيات المتورطة قد تكون ذات نفوذ سياسي أو اقتصادي، ما يسهم في تسهيل هذه العمليات بعيدًا عن الرقابة القانونية.

وفي السابق، كان يُعتقد أن أوكار القمار هي أماكن يرتادها الأغنياء فقط أو الأشخاص الذين يملكون المال والقدرة على تحمل المخاطر المالية. ومع ذلك، تكشف الأحداث الأخيرة عن تحول في طبيعة رواد هذه الأوكار. ففي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق، أصبح من الواضح أن فئات جديدة بدأت ترتاد هذه الأماكن، بما في ذلك فئات من الطبقة المتوسطة وحتى الفقراء الذين يبحثون عن وسائل سريعة لتحقيق مكاسب مالية، بالرغم من المخاطر العالية.

كما يُشار إلى أن بعض الأفراد الذين لديهم علاقات مع الجماعات المتنفذة يستغلون صالات القمار كوسيلة لتبييض الأموال أو لتمويل أنشطة غير مشروعة أخرى. هذا يجعل من هذه الصالات بؤرة لأعمال مشبوهة تتجاوز مجرد القمار.

وعملية المداهمة التي تمت في منطقة الكرادة هي مثال على محاولات السلطات العراقية للحد من انتشار هذه الظاهرة.

وضبط 30 جهازًا دوليًا و3000 فيشة، والقبض على 6 متهمين، يُظهر جدية هذه الجهود، لكنها أيضًا تبرز التحديات الكبيرة التي تواجهها السلطات في السيطرة على هذا النشاط غير القانوني، خاصة في ظل وجود شبكات تهريب قوية وعلاقات سياسية متشابكة.

وأفاد مصدر أمني  إنه “وردت معلومات دقيقة إلى الأجهزة الأمنية، تفيد بوجود صالة خاصة بلعبة القمار ضمن منطقة الكرادة محلة 902، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير قسم الكرادة وامر اللواء الثالث الشرطة الاتحادية وأمر قاطع نجدة الكرادة ومعاون امر الفوج الثاني شرطة اتحادية وضابط مركز شرطة العلوية ومدير استخبارات الكرادة والأمن السياحي في الكرادة”.

وأشار إلى أنه “تم ضبط أجهزة دولية للعبة القمار تبلغ عددها 30 جهازاً، وفيشة للعبة القمار عددها ما يقارب 3000 فيشة تقريباً”، لافاً إلى “القاء القبض على 6 متهمين”، مؤكداً “إجراء اللازم من قبل الأمن السياحي في الكرادة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تستهدف قوة إسرائيلية متحصنة غربي رفح
  • القسام تقضي على قوة صهيونية برفح ثم يتناولون الفاكهة حلاوة النصر.. شاهد
  • رصد دقيق للغاية.. القسام تستهدف قوة إسرائيلية تحصّنت داخل مستشفى غرب رفح (شاهد)
  • أوكار القمار: كيف تسللت الأجهزة المحرمة عبر الحدود وأغرقت العاصمة؟
  • ‏مسؤول بالبنتاغون: مساعداتنا ومبيعاتنا العسكرية لإسرائيل تجاوزت 50 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • 16 شهيدا بغزة والمقاومة تفجر أنفاقا بقوات إسرائيلية وتقصف تل أبيب
  • “القسام” و”السرايا” يُعدّون “بيتزا” المثلث الأحمر بعد تفجير دبابة برفح (شاهد)
  • شاهد.. السرايا والقسام تفجران دبابة إسرائيلية في حي تل السلطان برفح
  • القسام والسرايا يُعدّون بيتزا المثلث الأحمر بعد تفجير دبابة برفح (شاهد)
  • استشهاد مطارد من القسام في اشتباك مع قوة خاصة إسرائيلية شرقي قلقيلية