عقدت الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية ”تعافي“ بالمنطقة الشرقية، اجتماعا موسعا مع مسئولي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بجمهورية مصر العربية، خلال زيارة قام بها وفد الجمعية لمقر الصندوق مؤخرًا.
وهدفت الزيارة إلى تبادل الخبرات والعمل المشترك بين الجهتين من خلال تقديم البرامج الوقائية والأنشطة التوعوية لآفة المخدرات وآثارها على المجتمع، وتوسيع إطار العمل التكاملي من أجل توعوية الشباب بخطر المخدرات وما ينتج عنها.


أخبار متعلقة إصلاح جمجمة طفلة بالمنظار في مستشفى الملك فهد بالهفوفنظام التأمينات الجديد: تعويضات الأخطار المهنية للحماية الشاملة للمشتركينهيئة الإحصاء" تعلن تحديث رقمها الموحد إلى 199009 وتلغي السابقوأوضح المدير التنفيذي لجمعية ”تعافي“ الخيرية عبدالرحمن الشهراني، أن الزيارة هدفت لبحث سبل التعاون المشترك مع الجهات المختلفة التي تتفق أهدافها مع أهداف الجمعية في مكافحة آفة المخدرات وسبل العلاج والوقاية منها، والإستفادة من هذه التجارب من أجل تطبيقها على أرض الواقع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "تعافي" تبحث سبل التعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في مصرمكافحة وعلاج الإدمانوأشار إلى أن الزيارة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في مصر جاءت مثمرة، حيث اطلع وفد الجمعية على أفضل الممارسات والسياسات والخدمات المقدمة في الصندوق، كما اطلع الوفد على تجربة الصندوق في مجال تأهيل المتعافين من المخدرات.
وأشاد الشهراني، بالمركز العلاجي للصندوق من خلال جودة الخدمات العلاجية وتأهيل مرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية، مؤكدا بأن تجربة الصندوق أصبحت من التجارب الرائدة على مستوى الوطن العربي.
وأعرب عن أمله في الاستفادة من خبرات الصندوق في بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من تعاطى المواد المخدرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "تعافي" تبحث سبل التعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في مصر
واستعرض مساعد وزير التضامن الاجتماعى ومدير الصندوق عمرو عثمان، خلال الزيارة جهود الصندوق فى تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان والوضع الراهن للمشكلة، وتنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار المخدرات لطلاب المدارس والجامعات والفئات المختلفة، بهدف رفع الوعى بمخاطر التدخين وتعاطى المخدرات بكافة أشكالها وصورها، وكذلك علاج مرضى الإدمان من خلال المراكز المتخصصة التابعة للصندوق وأيضا المستشفيات.وقاية وتوعيةوعلى هامش الزيارة بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بمجالات الوقاية والتوعية من خطر المخدرات، وأهمية تبادل الخبرات والزيارات والمعارف بما يخدم تحقيق الأهداف المشتركة.
ثم تجول وفد الجمعية في مقر مركز علاج الادمان والتاهيل التابع للصندوق مطلعاً على أهم أقسامه وإداراته المختلفة والمرافق التابع له وقسميه الرجالي والنسائي والمراهقين، ويتطلع الوفد الاستفاده من مركز تأهيل المتعافين بالصندوق للاستفادة منه كنموذج متميز عند إنشاء مركز ”تعافي“ الذي سيتم تنفيذه قريبا.
وترأس وفد ”تعافي“ خلال الزيارة المدير التنفيذي للجمعية عبدالرحمن الشهراني وبرفقته مدير البرامج العلاجية عبدالله الحارثي والاخصائي الاجتماعي إبراهيم الهويمل.
فيما كان في استقبال وفد الجمعية مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير الصندوق الدكتور عمرو عثمان، والرئيس التنفيذي اللواء وائل فخر الدين، ومدير البرامج العلاجيه الدكتور أحمد الكتامي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام تعافي مكافحة الإدمان علاج الإدمان الإدمان مصر صندوق مکافحة وعلاج الإدمان سبل التعاون وفد الجمعیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة لصندوق مكافحة الإدمان في مهرجان العلمين الجديدة (فيديو)

كشف الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام برامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل مشاركة الصندوق في مهرجان العلمين الجديدة، مشيرا إلى تنظيم عدد من الفعاليات المهمة على هامش فعاليات المهرجان. 

مواجهة المخدرات

وقال «عسكر» في فيديو نشرته وزارة التضامن الاجتماعي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن أبرز الفعاليات الرياضية التي شهدها المهرجان تنظيم «البوكسينج»، موضحا أن هذه اللعبة تركز على القوة وتعزيز قدرة الإنسان لمواجهة المخدرات: «نوضح قد إيه الإنسان ممكن يكون قوي والمخدرات تؤثر عليه، وتقلل من قوته، وكيف يقع فريسة للإدمان والمخدرات».

لعبة تفاعلية مرتبطة بالأطفال

وأشار إلى تنظيم لعبة أخرى تركز على قوة الرياضة وأهميتها في استخدام العقل والتركيز والقوة البدنية، لمحاربة جميع الأفكار المغلوطة لتعاطي المخدرات، بجانب لعبة «السلم والدخان»، موضحا أنها لعبة تفاعلية مرتبطة بالأطفال، من خلالها يجرى الرسم للأطفال لتعزيز مجموعة من المهارات التفاعلية والإيجابية حتى يكونوا قادرين على مواجهة أي أفكار مغلوطة خاصة بالمخدرات والإدمان.

" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true">

 

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعًا لإجراء البحث القومي لتعاطي المخدرات
  • الرياض.. المملكة تبحث سبل تعزيز التعاون مع "الصحة العالمية"
  • تفاصيل إطلاق مكافحة الإدمان أنشطة للوقاية من المخدرات بمهرجان العلمين الجديدة (فيديو)
  • صندوق مكافحة الإدمان: مسح شامل لتحديد حجم المرضى
  • «مكافحة الإدمان» تناقش البحث الشامل لظاهرة تعاطي مواد مؤثرة في الحالة النفسية
  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: نستهدف خلال الـ6 أشهر المقبلة التواجد فى 400 قرية جديدة
  • فعاليات متنوعة لصندوق مكافحة الإدمان في مهرجان العلمين الجديدة (فيديو)
  • ننشر جهود صندوق مكافحة الإدمان لعلاج المرضى خلال 7 أشهر
  • إنفوجراف.. جهود صندوق مكافحة الإدمان لعلاج المرضى خلال 7 أشهر
  • محاربة الإرهاب ومكافحة المخدرات على طاولة المناقشات بالمنيا