في خطوة تهدف إلى تعزيز الحماية الاجتماعية وتحقيق الأمان الوظيفي، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تعويضات الأخطار المهنية في نظام التأمينات الجديد، والذي يأتي ليغطي كافة الجوانب المتعلقة بحوادث وإصابات العمل، مقدماً حماية شاملة للمشتركين في حالات الإصابة أو المرض المهني.
ويعتبر النظام الجديد كل حادث يقع للمشترك أثناء أداء عمله أو بسبب عمله بمثابة إصابة عمل.


أخبار متعلقة إصلاح جمجمة طفلة بالمنظار في مستشفى الملك فهد بالهفوفهيئة الإحصاء" تعلن تحديث رقمها الموحد إلى 199009 وتلغي السابقوتشمل هذه الإصابات الحوادث التي تقع أثناء طريق المشترك المعتاد من منزله إلى مقر عمله والعكس، أو أثناء توجهه من مقر عمله إلى مكان تناول الطعام أو أداء الصلاة والعكس.
كما يُعَدُّ ضمن إصابات العمل أي حادث يحدث أثناء التنقلات التي يقوم بها المشترك لأداء مهام كلفه بها صاحب العمل. وقد وضعت اللائحة القواعد اللازمة لتطبيق هذه الفقرات بدقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نظام التأمينات الجديد: تعويضات الأخطار المهنية للحماية الشاملة للمشتركين - مشاع إبداعيتعويضات المصابينلم يغفل النظام الجديد عن تغطية الأمراض المهنية، حيث تُعتبر أي من الأمراض المحددة في النظام كإصابة عمل، ويُعتمد تاريخ أول مشاهدة طبية للمريض كتاريخ وقوع الإصابة.
ويقوم مجلس الإدارة بتحديد قائمة الأمراض المهنية بموجب جدول يتم مراجعته دوريًا لضمان مواكبته لأحدث المستجدات الصحية والمهنية.
ويضمن النظام الجديد للمصابين بإصابات العمل الحصول على التعويضات اللازمة والتي تشمل العناية الطبية الضرورية، والبدلات اليومية للعجز المؤقت عن العمل، بالإضافة إلى العائدات الشهرية والتعويضات المقطوعة في حالات العجز الدائم سواء كان كليًا أو جزئيًا.
ويشترط لاستحقاق هذه التعويضات أن تكون الإصابة قد وقعت بعد تسجيل المشترك لدى المؤسسة، أو خلال المهلة المحددة لصاحب العمل لتسجيله، أو خلال المهلة المحددة للمشترك لتسجيل نفسه في حالة امتناع صاحب العمل عن تسجيله.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نظام التأمينات الجديد: تعويضات الأخطار المهنية للحماية الشاملة للمشتركين - مشاع إبداعيالعناية الطبيةيهدف النظام الجديد إلى توفير العناية الطبية بجميع الوسائل الممكنة للحفاظ على صحة المصاب وشفائه.
وإن لم يكن الشفاء الكامل ممكنًا، فإن العناية الطبية تستهدف تحسين حالته الصحية وقدرته على العمل وممارسة حياته الطبيعية، وتُبذل العناية الطبية طوال المدة التي تستلزمها حالة المصاب.
ويلتزم صاحب العمل بتقديم الإسعافات الأولية واتخاذ التدابير اللازمة وفقًا لعدد العاملين والأخطار المهنية في مكان العمل.
وتُقدم العناية الطبية من خلال المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات التي تحددها المؤسسة، وتوضح اللائحة القواعد والإجراءات اللازمة لتطبيق هذه الأحكام.البدلات اليومية للعجز المؤقتيوفر النظام الجديد للمصابين في حالات العجز المؤقت عن العمل بدلاً يوميًا عن كل يوم إقعاد عن العمل بما في ذلك أيام العطل.
وتستحق هذه البدلات اعتبارًا من اليوم التالي لوقوع الإصابة وحتى استعادة المصاب قدرته على العمل أو شفائه أو ثبوت العجز الدائم أو وفاته. يتم تقدير البدل اليومي بنسبة 100% من أجر أو راتب الاشتراك اليومي في الشهر السابق للإصابة، ويخفض إلى 75% خلال فترة العلاج على نفقة المؤسسة.
وتحدد اللائحة الأحكام اللازمة لتقدير البدل اليومي للعاملين الذين لا يتقاضون أجورًا شهرية، بالإضافة إلى كيفية دفع البدلات اليومية ومواعيدها.
تسعى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بهذا النظام المتكامل إلى تعزيز الأمان الوظيفي وتحقيق الاستقرار النفسي والمادي للمشتركين، مما ينعكس إيجابًا على بيئة العمل والإنتاجية العامة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات نظام التأمينات الجديد نظام التأمينات الحماية الاجتماعية إصابات العمل نظام التأمینات الجدید العنایة الطبیة النظام الجدید article img ratio

إقرأ أيضاً:

عبر نظام نور.. طريقة نقل الطالب من مدرسة لأخرى

يتيح نظام نور الكثير من الخدمات المميزة، التي تسهل العملية التعليمية على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، بشكل إلكتروني.
وتستطيع من خلال النظام الاستفادة من خدمة نقل الطالب من مدرسة لأخرى، ويمكن ذلك من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى نظام نور من خلال هذا الـــــرابـــــــط.الدخول على طلب نقل إلى مدرسة.وضع اسم الطالب المُراد نقله.تحديد الإدارة المُراد النقل منها.اختيار إدارة التعليم المراد النقل إليها.اختيار اسم المدرسة المُراد النقل إليها.النقر على خانة "تثبيت" بعد الانتهاء.

يقدم #نظام_نور الخدمات التعليمية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بما يخدم العملية التعليمية ويحقق أقصى استفادة للطلاب#اليوم
للمزيد: https://t.co/4XDYqr2TCc pic.twitter.com/vciVLCkoZu— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024حساب ولي الأمر

ومن ضمن الخدمات التي يوفرها نظام نور، إمكانية استرجاع حساب ولي الأمر المسجل في النظام بشكل آلي، حال نسيانه لاسم المستخدم أو كلمة السر، ويمكن ذلك عن طريق التالي:

أخبار متعلقة الإنذار والتعهد والنقل.. إجراءات صارمة لمعالجة غياب الطلاب بدون عذربخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب ولي الأمر في نظام نوركيفية تسجيل الطلاب الجدد في نظام نورالدخول إلى بوابة نظام نور الإلكترونية.إدخال رقم هويتك أو رخصة إقامتك ليتأكد النظام بعد ذلك من صحته.إدخال رقم هوية الطالب الذي تريد، والذي ملفك رُبط به كولي أمره.إدخال رقم هاتفك الجوال واحفظ الطلب.تصلك رسالة على رقم الهاتف المدخل تحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين.

مقالات مشابهة

  • نظام الاستثمار الجديد: إلغاء الترخيص والاكتفاء بتسجيل المستثمر مرة واحدة
  • عبر نظام نور.. طريقة نقل الطالب من مدرسة لأخرى
  • مواد الصف الثاني الثانوي في نظام الثانوية العامة الجديد 2025
  • نظام الثانوية الأزهرية الجديد 2024.. رئيس قطاع المعاهد يكشف التفاصيل
  • ما المهلة النظامية لاستبعاد المشترك من التأمينات بعد ترك العمل؟.. وما الإجراء المتبع حال تجاوزها؟
  • تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة: دمج المواد وتحديث المنهج
  • عاجل:- دمج مواد الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي: تفاصيل النظام الجديد
  • نظام السير الكهربائي.. آلية جديدة لتشغيل أنظمة مزادات الأسماك
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الشاملة والإيمان العام
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفي الشاملة والإيمان العام