بوابة الفجر:
2024-08-15@06:22:21 GMT

تفاصيل استبعاد شهد سعيد من أوليمبياد باريس

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

أثارت اللاعبة شهد سعيد خلال الأيام الماضية، جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار الاتحاد المصري للدراجات اعتمادها بشكل نهائي ضمن البعثة المصرية المشاركة في أوليمبياد باريس 2024. 

جاء هذا القرار بعد إيقافها لمدة شهرين إثر إدانتها بتعمد إصابة زميلتها جنة عليوة أثناء سباق بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية للسيدات.

تفاصيل الواقعة


في 27 أبريل الماضي، شهد سباق بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية للسيدات حادثة أثارت الكثير من الجدل. 

انتشر مقطع فيديو يظهر اللاعبة شهد سعيد وهي تصطدم بزميلتها جنة عليوة، مما أدى إلى إصابة جنة بجروح خطيرة وفقدان مؤقت للذاكرة. 

تم نقل جنة إلى المستشفى على الفور، في حين توجت شهد بالمركز الثالث في السباق. عقب هذه الحادثة، قرر الاتحاد المصري للدراجات إيقاف شهد سعيد لمدة عام على المستوى المحلي.

ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي
 

أثار قرار الاتحاد المصري للدراجات باعتماد شهد سعيد للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024 موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي. 

طالب رواد مواقع التواصل باستبعاد شهد سعيد من البعثة المصرية، مؤكدين أن تصرفاتها السابقة لا تليق بممثلة لمصر في الأوليمبياد.

استجابة اللجنة الأوليمبية


استجابةً للضغط الشعبي، أعلنت اللجنة الأوليمبية حرمان شهد سعيد من المشاركة في أوليمبياد باريس 2024. 

جاء هذا القرار لتأكيد التزام اللجنة بالمبادئ الرياضية والأخلاقية، ولضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

تأثير السوشيال ميديا


تعليقًا على قوة تأثير السوشيال ميديا، قالت ليلى عبد المجيد، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، أن وسائل التواصل الاجتماعي تعبر عن نبض الشارع لكنها قد تعتمد أحيانًا على معلومات غير دقيقة. 

دعت عبد المجيد إلى ضرورة التأكد من المعلومات قبل الشروع في حملة ضغط، لضمان بناء موقف صحيح يستند إلى الحقائق الكاملة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهد سعيد واقعة شهد سعيد السوشيال ميديا استبعاد اوليمبياد باريس التواصل الاجتماعی أولیمبیاد باریس شهد سعید

إقرأ أيضاً:

جوجل تخفي مواقيت الصلاة من بحث جوجل

متابعة بتجــرد: استيقظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، على وقع منشورات تفيد بحذف شركة جوجل الأمريكية، ل مواقيت الصلاة من تطبيق البحث الخاص بها، حيث وجد العديد من المسلمين حول العالم، صعوبة كبيرة  في التعرف على المواقيت المنضبطة للصلاة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورات مختلفة تظهر حذف جوجل مواقيت الصلاة من نتائج محرك بحث جوجل، وهو ما أثار غضب الملايين الذين زعموا أنهم يعتمدون على هذه الخاصية بشكل كبير يوميا.

وعقب التداول الواسع لتلك المنشورات في مصر، أعرب العديد من مستخدمي فيسبوك اختفاء خدمة مواقيت الصلاة من هواتفهم، فمحرك البحث العملاق لا يظهر مواقيت الصلاة أعلى نتائج البحث بعد أن كانت تظهر في البداية بأعلي نتائج البحث. 

وخلال الساعات الماضية، انتشرت صورة خاصة بتطبيق البحث التابع لشركة جوجل “Google Search”، تظهر اختفاء مواقيت الصلاة، مما دفع الملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر وخارجها، يتساءلون عن حقيقة حذف جوجل مواقيت الصلاة من محرك البحث الخاص بها، وما إذا كانت مرتبطة بالدخول على رابط محدد لإيجاد مواقيت الصلاة الصحيحة لكل دولة.

وعلى الرغم من تأكيد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اختفاء الخدمة على هواتفهم، الا أن مستخدمين أخرون أكدوا بأن مواقيت الصلاة مازالت تظهر على خدمة البحث من جوجل على هواتفهم.

إحدي لقطات الشاشة التي شاركها بعض المستخدمين مؤكدين بأن مواقيت الصلاة مازالت تظهر على بحث جوجل

وتظهر لقطات الشاشة التي شاركها بعض المستخدمين لاختفاء مواقيت الصلاة من بحث جوجل، أن محرك البحث العملاق يطالبهم بتحديد مواقيت الصلاة حسب الموقع لاظهار نتيجة بحثهم، وعلى ما يبدو أن تلك الأجهزة التي لا تظهر عليها مواقيت الصلاة قاموا أصحابها بإيقاف خدمة المواقع والتي تعتمد عليها جوجل بشكل كبير في نتائج بحثها، لاسيما خدمة الطقس مواقيت الصلاة.

main 2024-08-12 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية: كنا نتوقع تحقيق 11 ميدالية وغياب محمد صلاح أثر سلبًا
  • رئيس اللجنة الأولمبية: بعثة مصر عانت من الضغط النفسي
  • ليس مجرد فيلم.. ماذا حدث لـالملحد في مصر؟
  • ليس مجرد فيلم.. ماذا وراء ما جرى لـالملحد في مصر؟
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن سفر بعثة مصر للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • السبت.. مؤتمر صحفي للإعلان عن سفر بعثة مصر للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الفيوم (تفاصيل)
  • 77 % يرون تأثيرات إيجابية لمنصات التواصل الاجتماعي
  • جوجل تخفي مواقيت الصلاة من بحث جوجل
  • شبكات التواصل تقود التغيير