بغداد اليوم - ديالى 

كشف مصدر امني، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، بأن معركة العيط جنوبي غرب ديالى وصلت الى النهاية بعد اكمال عملية الاقتحام.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" قوات أمنية مشتركة شنت عملية اقتحام مباشرة في أهم محاور بساتين العيط قرب خان بني سعد ونجحت في الوصول الى أهدافها خلال اقل من ساعة"، لافتا الى أن "مرحلة التمشيط الأخيرة لثلاثة مواقع في البساتين مستمرة ولن تأخذ فترة طويلة".

وأضاف، إن "جهودًا أمنية كبيرة بذلت من اجل اقتحام البساتين بسبب كثافة الأشجار ما أضطر الى دفع مفارز قتالية في العمق مع صولة من الجوانب من اجل قطع أي خطوط امداد لفلول داعش"، مشيرًا الى أنه "وفقا للمعلومات تم قتل بعض الإرهابيين لكن المعلومات عن عددهم قيد التدقيق حاليا".

وأكد المصدر الى أنه "يمكن القول بأن بساتين العيط ومحيطها باتت في قبضة القوى الأمنية، مبيناً بأن "النتائج النهائية ستعلنها بغداد من خلال بيانات رسمية".

 واستدرك بالقول، أن "القيادة الأمنية وضعت خطة لمرحلة ما بعد السيطرة على بساتين العيط من ناحية إعادة الانتشار الأمني ومسك العقد لمنع عودة فلول الإرهاب".

واشتبكت القوات الأمنية بمحافظة ديالى ببساتين العيط في قضاء خان بني سعد مع فلول تنظيم داعش، مما ادى الى استشهاد 5 عناصر من الجيش ومقتل عنصرين من العصابات الإرهابية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لا عقوبات ولا استثناءات.. مجلس ديالى يحدد معايير أكبر موجة تغيير بعد 2003

بغداد اليوم - ديالى 

حدد مجلس ديالى محافظة، اليوم الأثنين (12 آب 2024)، معايير أكبر موجة تغير بعد عام 2003، فيما أشار الى ان التغيير سيطال كل من تبوأ منصبًا منذ 4 سنوات وأكثر.

وقال عضو مجلس ديالى فارس مزاحم الجبوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" التغيير ضروري من أجل إدامة زخم الارتقاء بملف تقديم الخدمات وتجديد الدماء في مؤسسات الدولة، مؤكدا إن "هذه الخطوة ليست عقابًا لاي طرف بل هي مسار اداري معمول به وتم تحديد سقف 4 سنوات لكل مدير قبل صدور قرار التغيير".

واضاف ان" المجلس عازم على وضع خارطة تغيير ممنهجة ستجري بالتدريج وليس دفعة واحدة وستشمل الدوائر والوحدات الادارية، مشيرا الى أن "التغيير سيطال كل من تبوأ منصبه منذ 4 سنوات فما فوق مع الاشارة الى اعطاء فرصة للبعض في تحسين الاداء".

واشار الجبوري الى انه" لا استثناءات في تطبيق معايير التغيير والمجلس عازم على ان تناط المهام بكفاءات لديها رؤى في تغيير ادارات المؤسسات والوحدات بما يحقق المصلحة العامة، مبينا أن "اليات التغيير ستكون معلنة بعد الانتهاء من مراسيم زيارة الأربعين".

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات تزود القوات الأمنية بـأطلس توضيحي لطريق الزائرين
  • دخول الزائرين عبر المنذرية يرتفع الى 25 الفًا.. هذا موعد الذروة
  • تمديد القيود الأمنية على قرية بين ديالى وبغداد لفترة 48 ساعة
  • إعلان حالة الاستنفار القصوى في 4 مراقد دينية شرقي العراق - عاجل
  • تستهدف المواطنين والقوات الأمنية.. ما إمكانية شن هجمات داعشية خلال زيارة الأربعين؟ - عاجل
  • أوّل إيراني تطأ قدماه حمرين العراق.. رجائي: لم يصدقني أحد
  • كشف مضامين الورقة البيضاء الخاصة بحقوق ثاني أكبر مكوّن في ديالى
  • لا عقوبات ولا استثناءات.. مجلس ديالى يحدد معايير أكبر موجة تغيير بعد 2003
  • الكشف عن أسباب تشكيل حكومتي ديالى وكركوك في بغداد
  • الكشف عن أسباب تشكيل حكومتي ديالى وكركوك في بغداد - عاجل