شبكة الأمة برس:
2024-08-15@09:12:45 GMT

"حزب الله" يعلن استهداف موقع عسكري إسرائيلي وتجمع جنود

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

بيروت- أعلن "حزب الله"، الأحد 14يوليو2024، شن هجوم جوي على مقر عسكري إسرائيلي، إلى جانب استهدافه تجمع جنود، قبالة الحدود الجنوبية للبنان.

وقال الحزب في بيان له، إن عناصره شنوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ‏إييليت، وحققوا إصابات مؤكدة". ‏

وفي بيان آخر، أشار الحزب إلى "استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية".

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس"، إن طائراته أغارت "الليلة الماضية (السبت- الأحد)، على بنية تحتية تابعة لحزب الله في منطقة رامية بجنوب لبنان".

وأضاف أنه "إثر الإنذارات التي تم تفعيلها في شمال البلاد حول تسلل طائرة مسيرة معادية، نجحت منظومة الدفاع الجوي في اعتراض هدف جوي مشبوه انطلق من الأراضي اللبنانية، دون وقوع إصابات".

وفي وقت سابق الأحد، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت لنحو 10 دقائق متواصلة في منطقة الجليل الغربي (شمال)، للاشتباه في تسلل طائرة مسيرة معادية.

والسبت، قالت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية إن "مسيرة إسرائيلية نفذت عدوانا جويا، حيث شنت غارة بصاروخ موجه مستهدفة سيارة على طريق البرج بين بلدتي كفرتبنيت وأرنون (جنوب)، ووقوع إصابات".

كما أشارت إلى "العثور على شخصين مقتولين في سيارة في بلدة الخردلي الجنوبية، تم استهدافهما بصاروخ من مسيّرة إسرائيلية".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 127 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

مسيرة إسرائيلية تقتل شخصين في استهداف سيارة جنوب لبنان

استهدافت مسيرة إسرائيلية، مساء اليوم (الأربعاء)، سيارة في بلدة مرجعيون جنوب لبنان، أسفر عنها مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة مرجعيون «أدت في حصيلة أولية غير نهائية إلى سقوط شهيدين و4 جرحى بحالة حرجة، مع العلم بأن فرق الإسعاف ما زالت حتى الساعة تقوم بنقل الإصابات إلى المستشفيات المحيطة»، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

 الطيران الحربي الإسرائيلي

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بالصواريخ عصر اليوم استهدفت بلدة بليدا جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر. وتعرضت بلدة عيتا الشعب الجنوبية، مساء اليوم، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

 

وأغار الطيران المسيّر الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على سيارة قرب مفترق بلدة العباسية عند مدخل مدينة صور الجنوبية، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، إضافة إلى أضرار جسيمة بالممتلكات والمنازل المجاورة.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، في بيان، عن حصيلة محدثة للغارة التي نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت مفرق بلدة العباسية، جنوب لبنان، أن «عدد الجرحى بلغ 17 شخصاً، من بينهم 4 حالات حرجة». وقد تم توزيع الجرحى على مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج. ومن بين الجرحى 12 لبنانياً، و4 سوريين، وفلسطيني واحد.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لجماعة «حزب الله» في لبنان، منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان «حزب الله» مساندة غزة.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف موقع معيان باروخ ‏بقذائف المدفعية
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 29 مسيرة روسية خلال هجوم ليلي
  • قتيلان و4 إصابات بقصف إسرائيلي على مخيم بلاطة قرب نابلس
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع «السماقة والمالكية ورويسات العلم»
  • مسيرة إسرائيلية تقتل شخصين في استهداف سيارة جنوب لبنان
  • ‏حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في حرش شتولا بالأسلحة الصاروخية
  • جيش الاحتلال: 68% من الجرحى جنود احتياط و37% لديهم إصابات في الأطراف
  • هجوم صاروخي واسع لحزب الله على مواقع إسرائيلية بالجليل الأعلى
  • "حزب الله" يعلن استهداف مناطق في شمال إسرائيل