في أعقاب عملية إطلاق النار التي وقعت السبت واستهدفت المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، قارن عدد من الوزراء الإسرائيليين "التحريض" ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالتهديدات ضد الرئيس الأميركي السابق.

وأدت محاولة اغتيال ترامب إلى تصاعد القلق في إسرائيل من حدوث أمر مشابه لنتنياهو، في ظل تزايد حالة الغضب ضده في الآونة الأخيرة.

وحذر الوزراء من أن مثل هذه التهديدات في إسرائيل قد تؤدي إلى "اغتيال رئيس الوزراء".

ويواجه نتنياهو ضغوطا داخلية كبيرة من أهالي الرهائن المحتجزين في قطاع غزة من أجل إبرام اتفاق مع حماس، وفي المقابل يهدده وزراء اليمين بالانسحاب من حكومته إن فعل ذلك، مما يعني فعليا انهيار حكومته.

وعرض سكرتير مجلس الوزراء الإسرائيلي يوسي فوكس، الأحد، مقاطع فيديو تظهر منتقدي الحكومة وهم يطلقون شعارات تحريضية ضد نتنياهو، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في القدس، حسبما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي المقاطع يظهر عدد من الشباب وهم يسخرون من تنياهو باعتباره "خائنا" و"شيطانا" و"عدوا للشعب"، بينما هدد البعض باستخدام العنف ضده.

ويسمع في فيديو صوت امرأة يعتقد أنها زوجة ابن رهينة محتجز في قطاع غزة، وهي تقول: "نحن ننتظر (نتنياهو) بحبل المشنقة".

وتشير السيدة إلى نتنياهو وزوجته قائلة: "إذا لم يعد الرهائن فنحن ننتظر بحبل المشنقة. هذا ما تستحقه، المشنقة".

واتهم نتنياهو نفسه مرارا وتكرارا من جانب اليسار الإسرائيلي على مر السنينK بتشجيع التحريض الذي أدى إلى اغتيال رئيس الوزراء السابق إسحاق رابين عام 1995، أو على الأقل المساهمة في المناخ السياسي التحريضي الذي أدى إلى القتل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب الرهائن إسحاق رابين إسرائيل محاولة اغتيال ترامب ترامب الرهائن إسحاق رابين أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في إسرائيل قبل ساعات من استئناف المفاوضات؟.. هجوم واتهامات متبادلة

مع تزامن عودة المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي برعاية أمريكية اليوم، تغلي إسرائيل من الداخل، إذ هاجم رئيس حكومة الاحتلال السابق، إيهود باراك، رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو بسبب وقوع أحداث طوفان الأقصى، وبسبب إدارته للحرب في الوقت الحالي وفشله في التوصل لوقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

الحديث عن العصيان المدني

وقال باراك، بحسب موقع «الإذاعة الإسرائيلية» صباح اليوم الخميس، إن نتنياهو أغرق «التايتانيك» في إشارة إلى إسرائيل مرتين، عندما قاد البلاد للفشل في السابع من أكتــــوبر أولا وثانيا في طريقة إدارته للحرب الحالية على غزة، لافتا إلى أن حكومة نتنياهو تتصرف بشكل غير قانوني، وليس هناك خيار سوى العصيان المدني ضدها.

اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي في غرفة الطوارئ

سياسيا، من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الأمني ​​الليلة في تل أبيب في الساعة 9 مساء اليوم الخميس، في غرفة القيادة تحت الأرض بمقر القيادة العسكرية في كيريا، حسبما أفاد موقع «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلي.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن مجلس الوزراء سيجتمع في «الحفرة»، كما تُعرف بغرفة القيادة تحت الأرض، بعد أسبوع واحد من اجتماعه الأخير للتدرب على حالة طوارئ محتملة، وكان اجتماع الأسبوع الماضي هو المرة الأولى التي يُعقد فيها مثل هذا المؤتمر هناك منذ ليلة 13-14 أبريل، عندما أطلقت إيران حوالي 300 صاروخ وطائرة بدون طيار على إسرائيل، تم اعتراضها جميعها تقريبا.

حرب تستنزف إسرائيل

وكتب اللواء احتياط إسحاق بريك مقالا في  صحيفة «معاريف» يهاجم فيه استمرار الحرب قائلا: «هذه الحرب تستنزف وتحطم إسرائيل في عدة مجالات، وهناك حرب استنزاف مستمرة منذ ما يقرب من عام تؤدي إلى انهيار الاقتصاد الإسرائيلي».

وتأتي تصريحات اللواء احتياط بعد يومين فقط من خفض تصنيف ائتمان تصنيف إسرائيل الاقتصادي للمرة الثانية خلال الحرب، وسط ارتفاع خسائر الاقتصاد الإسرائيلي الذي يعتمد على ركنيين أساسيين، وهما التكنولوجيا والسياحة.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث في إسرائيل قبل ساعات من استئناف المفاوضات؟.. هجوم واتهامات متبادلة
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • إسرائيل.. رئيس وزراء سابق يطالب بتغيير القيادات السياسية والعسكرية
  • هل سيكون الاقتصاد سبب سقوط نتنياهو؟
  • مسؤولون إسرائيليون يحددون الموعد المتوقع للهجوم الإيراني
  • جالانت: إسرائيل سبب تأخير إبرام الصفقة.. والحديث عن انتصار مطلق محض هراء
  • غالانت يهاجم "ثرثرة" نتنياهو ويتحدث عن ضرب لبنان
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: جالانت هاجم يتبنى الرواية المعادية لإسرائيل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: تخبط داخل إسرائيل انتظارا للرد الإيراني
  • رئيس وزراء إيطالي سابق يهاجم حكومة ميلوني