أكد الدكتور حسين الديك، خبير الشؤون الأمريكية، تعقيبًا على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، وجود حالة من الانقسام الشديد تضرب المجتمع الأمريكي.

بعد محاولة الاغتيال.. هل ضمن ترامب الفوز في السباق الرئاسي؟ تعليق الأمين العام للناتو على محاولة اغتيال ترامب

وأوضح "الديك"، خلال مداخله هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هذه المحاولة جرس إنذار للساسة الأمريكيين والنخب السياسية الأمريكية عما يحدث في أمريكا، إذ جرى استهداف مرشح للرئاسة ورئيس سابق من على منصة في مهرجان انتخابي يعد مؤشر خطير المجتمع، لافتًا إلى أن هناك نحو 10 مليون من الكتلة الانتخابية الخاصة بالرئيس "ترامب"، موضحًا أنهم ليسوا جمهورين، لكنهم مؤيدون ومناصرون للرئيس السابق دونالد ترامب.

وتابع خبير الشئون الأمريكية، أن هناك اعتقاد بأن حيازة السلاح بين المواطنيين الاميريكيين سيناقش ويطرح للتعديل الدستور، والذي كان مسار جدال كبير ما بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي خلال السنوات السابقة سيعود من جديد إلى الواجهة، موضحًا أن الحزب الجمهوري هو الذي يصر على تعديل هذا البند من الدستور الأمريكي الذي يمنح المواطنيين حق اقتناء السلاح، لافتًا إلى أن نحو 400 مليون قطعة سلاح منشرة في المجتمع الأمريكي، من بينها 80 مليون قطعة انتشرت منذ 2020 حتى 2040، وبالتالي فإن المجتمع الأمريكي مسلح وإذا ما وقت السلاح في  أيدي بعض المتطرفين، فإن هذا الأمر يلقي بظلاله على الأمن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محاولة اغتيال الحزب الجمهوري قطعة سلاح جرس انذار حيازة السلاح المجتمع الأمريكي الرئيس ترامب فضائية القاهرة الإخبارية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الشؤون الأمريكية النخب السياسية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط إثر انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية

أسعار النفط.. ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الأربعاء، بـ دعم من بيانات الصناعة التي أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية، في حين عززت بيانات التضخم الضعيفة الآمال في خفض أسعار الفائدة.

وكانت المؤشرات تجاه أسواق النفط متوترة أيضا مع انتظار المتداولين لضربة انتقامية إيرانية ضد إسرائيل، والتي قد تحدث هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تزيد من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ووفقا لـ بيانات مواقع صحفية متخصصة في الاقتصاد، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر بـ نسبة 0.5% إلى 81.09 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لـ خام غرب تكساس الوسيط بـ نسبة 0.5% إلى 77.21 دولار للبرميل.

بيانات معهد البترول الأمريكي

وكشفت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الأمريكية تقلصت بمقدار 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 أغسطس، وهو ما يفوق التوقعات بانخفاض قدره 2 مليون برميل.

وانكمشت مخزونات البنزين، في حين شهدت مخزونات المقطرات زيادة طفيفة.

يأتي ذلك فيما قلصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط في عام 2024 هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاًرغم ضعف الطلب.. أسعار النفط العالمية ترتفع بفعل توترات الشرق الأوسط

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء

ارتفاع أسعار النفط بسبب انخفاض مخزون النفط الأمريكي

مقالات مشابهة

  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • ارتفاع أسعار النفط إثر انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تقديرات بتراجع مخزونات الخام الأمريكية
  • ماذا ينتظر اقتصاد العالم بعد «ترامب» في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟
  • ترامب يخسر 170 مليون دولار في يوم واحد بعد عودته إلى منصة «إكس»
  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • ترامب يقاضي «العدل» الأمريكية ويطالبها بتعويض 100 مليون دولار
  • العراق في قبضة السلاح الأمريكي: هل يمكن التخلي عن التسليح من واشنطن؟