أعلنت السلطات السعودية ضبط أكثر من 700 يمني حاولوا التسلل إلى داخل المملكة بصورة غير نظامية خلال الأسبوع الماضي.

ووفق بيان صحفي لوزارة الداخلية السعودية أصدرته امس السبت، ونقلته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، تمكنت من ضبط 1,737 شخصاً حاولوا عبور الحدود إلى داخل المملكة بطريقة غير نظامية، وذلك خلال الفترة بين 4 و10 يوليو 2024.

وأضاف البيان أن من بين المضبوطين 42% أو ما يعادل 729 شخصاً هم من ذوي الجنسية اليمنية، إضافة إلى 990 إثيوبيا، و18 شخصاً من جنسيات أخرى، إضافة إلى ضبط 49 شخصاً حاولوا الخروج من المملكة عبر الحدود بطريقة غير نظامية.

وبلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم في الحملات الميدانية الأمنية المشتركة في كافة مناطق المملكة، خلال نفس الفترة، 20,093 مخالفاً؛ منهم 12,460 مخالفاً لنظام الإقامة، و5,400 مخالف لنظام أمن الحدود، و2,233 مخالفاً لنظام العمل.

وأشار البيان إلى أن إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 19,841 وافداً مخالفاً؛ منهم 18,209 رجال، و1,632 امرأة، كما تمت إحالة 9,438 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و3,833 لاستكمال حجوزات سفرهم، إضافة إلى ترحيل 11,655، وضبط 16 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت وزارة الداخلية السعودية كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: غیر نظامیة إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

برجاء إضافة الحدود الدنيا للتقدم للكليات.. .. .الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية يعلن الحدود الدنيا للقبول بالكليات

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، ود.ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

في مستهل الاجتماع قدم أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لأسرة الجامعة البريطانية برئاسة الدكتور محمد لطفى لاستضافتها المجلس.

وأكد الوزير، على متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي، لافتًا إلى حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأقر المجلس الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وجاءت على النحو التالى:

مقالات مشابهة

  • اعتقال 19 اجنبياً مخالفا لشروط الإقامة في كربلاء
  • القبض على 19 اجنبياً مخالفاً لشروط الإقامة في كربلاء
  • خبير الموارد البشرية رائد عبدالمحسن يذكر تعامله مع موظف يتأخر في دوامه .. فيديو
  • القبض على مواطن لنقله 8 مخالفين لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان
  • الإدارة العامة للمجاهدين بجازان تقبض على مواطن لنقله 8 مخالفين لنظام أمن الحدود
  • القبض على مواطن لنقله 8 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان
  • القبض على 15 مخالفا بجازان لتهريبهم 420 كيلوجرامًا من نبات القات
  • برجاء إضافة الحدود الدنيا للتقدم للكليات.. .. .الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية يعلن الحدود الدنيا للقبول بالكليات
  • السلطات اليونانية تُجلي مئات الأشخاص جراء حرائق الغابات
  • عبر مطار بغداد الدولي.. ابعاد 22 مخالفا لقانون الإقامة العراقي