قال الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يعتزم اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة جميع الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية. 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، اليوم الاحد، مع مديري مديريات التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ومديرى الإدارات التعليمية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السعي لإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الهدف من اللقاءات المتواصلة إشراك جميع القيادات في تحسين جودة التعليم لأبنائنا الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه من الضرورى لمن يعمل فى الحقل التعليمى أن يكون لدية رسالة وهدف سامى، وأن يدرك مسئوليته عن جيل يشكل مستقبل الوطن.

وزير التربية والتعليم يستعرض نسب حضور الطلاب

واستعرض وزير التربية والتعليم نسب حضور الطلاب في كل إدارة تعليمية بالمحافظات الأربعة، مؤكدًا أن ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول تؤثر على أداء المعلمين وهو ما ينعكس على عدم انجذاب الطلاب للمدرسة.

كما استعرض وزير التربية والتعليم عددا من المقترحات حول مواجهة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول، وحرص على الاستماع للآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

واستمع وزير التربية والتعليم إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة  أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي وخاصة الكثافات الطلابية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن اللقاء يستهدف مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، وهذه المحاور تتمثل فى مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس.

وحضر اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كل من: الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني. 

كما حضر قيادات وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، والدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، والدكتور صبرى خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والمهندس محمد الرشيدى مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف الدكتور محمد عبد اللطيف المنظومة التعليمية مدیر مدیریة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بسبب الكثافة.. عبد اللطيف: نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية بالعام الدراسي الجديد

أكد وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، عن أن العام الدراسي الجديد سيشهد نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، لتكون في الصباح مكانًا يمكن استغلاله للمدارس الإعدادية، والتي ستصبح هي الأخرى مستغلة من المدارس الابتدائية، على أن يكون في الأمر مرونة حسب الإدارات التعليمية التي ستتعامل مع الأمر وفق احتياجاتها.

جاء ذلك خلال كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة وزارته لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية.

وقال الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء بحضور الدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه نزل إلى أرض الواقع، وقام بالعديد من الزيارات الميدانية للمدارس عالية الكثافة بالعديد من المناطق والمحافظات، وأجرى حوارات مع المدرسين وأولياء الأمور ومديري الإدارات والمديريات التعليمية، خلص منها بعد مراجعة العديد من الخبراء إلى مواجهة أزمة كثافات الفصول بأكثر من طريقة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى حصر الفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية، لاستغلال هذه الفراغات في إقامة فصول.

وأضاف الوزير أن عدد أيام الدراسة سيزيد يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، إضافة إلى يوم سادس للأنشطة.

وأعلن الوزير عن استخدام فكرة الفصل المتحرك المعمول بها في أغلب دول العالم، من خلال تحريك فصل في المرحلة ليكون في غرفة نشاط أو تربية رياضية، وهو ما سيساعد على تقليل الكثافات، مشيرًا إلى أن التجربة حال تطبيقها في محافظة القليوبية على سبيل المثال، فإن بعض المدارس ستنخفض فيها كثافة الفصل من 69 طالب إلى 40 طالب فقط، مؤكدًا على أن هذه الحلول عملية وجاءت بعد حوار مباشر وموافقة من أطراف المنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مدرس  فرنساوي بالفيوم يرد حجز الطلاب بعد قرار وزير التربية
  • تطبيق فكرة الفصل المتحرك في المدارس
  • خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025
  • متحدث التعليم: قرارات الحكومة بشأن المنظومة التعليمية جريئة وشجاعة
  • وزير التربية والتعليم يعلن خطة جديدة لعام 2024/2025
  • عاجل - "تقليل الكثافة وتدريس البرمجة وتحديث المناهج".. خطة جديدة من وزير التربية والتعليم لتطوير المنظومة بالكامل والتطبيق في هذا الموعد (تفاصيل)
  • بسبب الكثافة.. عبد اللطيف: نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية بالعام الدراسي الجديد
  • حول وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافات الطلابية في الفصول
  • بعد قرارات وزير التربية والتعليم.. اعرف مواد أدبي في نظام الثانوية العامة الجديد 2025
  • «التعليم» توجه بمكافحة ظاهرة التنمر في المدارس وتفعيل دور الأخصائي النفسي