أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى "38 ألفا و584 شهيدا و88 ألفا و881 إصابة".

 

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38584 شهيدا و88881 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

 

وأضافت: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن سقوط 141 شهيدا و400 إصابة".

 

ولفتت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا "تحت ركام المنازل المدمرة وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

 

يتزامن ذلك مع سقوط مئات القتلى والجرحى في مجزرتين ارتكبهما الجيش الإسرائيلي في مواصي خان يونس جنوبي القطاع، ومخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غربي المدينة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة.

 

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت دمارا هائلا ومجاعة، وأودت بحياة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء.

 

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تقريرها، الاثنين، بشأن تطورات العدوان في قطاع غزة، كاشفة عن استشهاد العشرات خلال الساعات الـ48 الماضية، في سلسلة مجازر مروعة.

وقال التقرير إن "قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 142 شهيداً وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم وجارٍ التأكد من هويات وتسجيل باقي الشهداء، فيما بلغ عدد الإصابات 150 إصابة".


ولفتت الوزارة إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب تواجد آليات الاحتلال وخطورة تلك الأماكن.



وشدد على أن العدد الكلي المسجل حتى الآن بلغ 39 ألفا و897 شهيداً و 92 ألفا و152 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن هذا العدد لا يشمل الشهداء مجهولي الهوية في مجزرة مدرسة التابعين بمدينة غزة التي وقعت أمس الأول بحق المصلين في حي الدرج، وسط غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39965 شهيداً
  • إحصائيات كارثية تتعلق بتدمير مدارس غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء
  • عدد الشهداء في قطاع غزة يقترب من 40 ألف شهيد
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفا و965 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39929 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 39897 شهيدا و92152 إصابة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى نحو 40 ألف شهيد وأكثر من 90 ألف مصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39897 شهيدًا و92152 مصابا
  • مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا
  • مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من 40 ألفا