دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الأحد يومها الـ282، بعد ارتكاب الجيش الإسرائيلي "مجزرة مروعة" في مواصي خان يونس، حيث استهدف خيام النازحين، وأسفرت عن مقتل أكثر من 90 فلسطينيا وسقوط مئات الجرحى.

اعلان

هذا الهجوم، الذي زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، ونائبه رافع سلامة، أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي في القطاع.

مع تزايد المجاعة في ظل الحصار المستمر ومنع إدخال المساعدات الإنسانية، أصبح الوضع في غزة أكثر مأساوية.

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الدامية التي تشنها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر إلى 38584 قتيلا و88881 جريحا. 

وأكد عضو المكتب السياسي للحركة الإسلامية عزت الرشق في بيان، أن "ما تداولته بعض وسائل الإعلام، عن قرار لدى حركة حماس بوقف المفاوضات، رداً على مجزرة المواصي لا أساس له من الصحة".

وعلى الجبهة الشمالية، تتواصل المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، إذ أعلن الحزب اللبناني عن شن هجوم جوي باستخدام سرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في منطقة إيليت. 

هذا التصعيد الجديد يضيف بعدا آخر للتوترات المتزايدة في المنطقة ويزيد من تعقيد المشهد العسكري والسياسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: خروج مسيرة ضخمة في روالبندي الباكستانية دعماً لغزة إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة إسرائيل حركة حماس غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني يعرض الآن Next مؤشرات على تقارب محتمل بين الأسد وأردوغان.. فهل بات التطبيع وشيكًا؟ يعرض الآن Next نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيف يعرض الآن Next الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟ يعرض الآن Next ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان دونالد ترامب إسبانيا باكستان روسيا تركيا الصين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان إسرائيل حركة حماس غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان دونالد ترامب إسبانيا باكستان روسيا تركيا الصين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

ميلانشون بعد مجزرة مدرسة التابعين: همجية نتيناهولا تتوقف وهي وصمة عار في تاريخ ماكرون وشولتس وبايدن

نشر النائب الفرنسي السابق وزعيم حزب "فرنسا الأبية" اليساري جان لوك ميلانشون تغريدة شديدة اللهجة على "إكس"، هاجم فيها جميع"الأطراف التي تتحمل مسؤولية ما حدث في مدرسة التابعين"، بعد أن قَتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 100 شخص أثناء تأديتهم صلاة الفجر في غزة.

اعلان

وقال ميلانشون :" إن همجية نتنياهو في الإبادة الجماعية مستمرة بلا هوادة، وستبقى مذبحة الليلة الماضية في غزة وصمة عار في تاريخ القوى التي سمحت بحدوثها، مثل ماكرون وشولتز وبايدن وأحزابهم ووسائل الإعلام التي تدعمهم. فهم يمتلكون الوسائل لوقف الحرب فورًا، لكنهم بدلاً من ذلك يساعدون نتنياهو على مواصلتها.

شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزةخبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم"جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسعتغريدة ميلانشون على موقع "إكس"

ولطالما عُرِف الحزب ورئيسه بمواقفه الداعمة لغزة والمعارضة للحركة الصهيونية، حيث وصف غزة بأنها "غرنيكا" القرن الحادي والعشرين. وبعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كان ميلانشون من أبرز المطالبين بوقف إطلاق النار، وقد أثار امتناعه عن إدانة حماس جدلاً واسعاً في فرنسا وسط حملة التعاطف مع إسرائيل، حيث اعتبر أن الهجوم المسلح الذي قادته حماس يأتي في سياق مقاومة سياسة الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. وكان قد نشر في وقت سابق على "إكس" قوله: "كل أعمال العنف في إسرائيل تثبت أن العنف لا ينتج سوى إعادة إنتاج نفسه."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون جان-لوك ميلانشون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مصادر أمريكية: قلق من توجيه إيران ضربة إلى إسرائيل في الساعات الـ24 المقبلة يعرض الآن Next سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران يعرض الآن Next حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران يعرض الآن Next أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا سياحة فرنسا قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حركة "السلام الآن": إسرائيل تقيم مستوطنة جديدة ستعزل الفلسطينيين في بيت لحم
  • لبنان بين مطرقة الخطر الإسرائيلي وسندان الأزمة الاقتصادية: خطة الطوارئ في مأزق
  • حرب غزة.. حماس تدين صفقة الأسلحة الأميركية لإسرائيل: "دعم لامحدود للعدوان والتطهير العرقي"
  • شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس
  • بعد جدل في الكونغرس.... إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل
  • إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل
  • غزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأمين طفل وطفلة
  • ما الذي يمكن أن تقدمه المفاوضات المرتقبة بين إسرائيل وحماس؟
  • ميلانشون بعد مجزرة مدرسة التابعين: همجية نتيناهولا تتوقف وهي وصمة عار في تاريخ ماكرون وشولتس وبايدن
  • عاجل. مصادر أمريكية: قلق من توجيه إيران ضربة إلى إسرائيل في الساعات الـ24 المقبلة