بغداد اليوم -  

وجه وزير العمل والشؤون الأجتماعية السيد احمد الاسدي بشمول الاطفال كافة الراقدين بمستشفى الطفل التعليمي من المصابين بمختلف الأمراض المستعصية والحرجة براتبي الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ، وذلك خلال زيارته مستشفى الطفل في مدينة الطب برفقة رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، ومركز الهوية الإنساني إحدى منظمات المجتمع المدني.

والتقى السيد الاسدي خلال زيارته عددا من الاطفال المرضى، مقدماً لهم بعض المساعدات، والهدايا بمناسبة يوم الطفل العراقي، مشيراً الى أن هذه المستشفى هي بحاجة دائمة الى تقديم العون لها، سواء على المستوى الحكومي من خلال الموازنات التي تصل لوزارة الصحة بشكل عام، وللمستشفيات الخاصة التي ترعى الحالات بشكل خاص، داعياً منظمات المجتمع المدني، وميسوري الحال الذين يتمكنون من تقديم المساعدة الى الالتفات لهذه المستشفيات، والراقدين فيها، ومساندتهم بكل ما يحتاجونه خصوصا هؤلاء الاطفال المصابين بمختلف الامراض الحرجة.

وأكد السيد الوزير: ان من واجبنا، ومسؤوليتنا الوظيفية، والأخلاقية هو التحرك باتجاه جميع فئات المجتمع، وتقديم المساعدة الممكنة لهم، خاصة هذه الحالات التي هي نتيجةً لما تعرض له العراق، والعراقيين طيلة العقود الماضية من حروب، وأزمات، وأدت الى إصابة العشرات من الاطفال بالأمراض المختلفة، والمستعصية، مشيرا الى ان هذه الحالات تحتاج الى جهد جماعي، وتكاتف من الجميع في تقديم الخدمة لمستحقيها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يقوم بجولة في المقطم وعابدين والوايلي

قام وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، بجولة في مناطق عمل السيدة زينب والخليفة والمقطم وعابدين والوايلي وشرق مدينة نصر، والتي تضم مكاتب عمل وسلامة وصحة مهنية وتشغيل وتفتيش.

كما تَفقّد مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، مبديا ملاحظاته على خط سير العمل في تلك المواقع.

وأكد على توجيهاته الجديدة بأهمية الإنضباط في العمل وتطبيق مبدأ "الثواب والعقاب"، كما حث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، موضحًا أن جولته المفاجئة هذه لن تكون الأخيرة ،لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه.

واستمع وزير العمل، إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأن الفترة المُقبلة سوف تشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات، بما يتماشى مع المُتغيرات التي يشهدها سوق العمل.

كما استمع الوزير إلى مطالب بعض المواطنين وقام بحلها، واصدر توجيهات فورية بالتيسير عليهم، وحث الإدارات المختصة بالاسراع في التحول الرقمي بشكل كامل للتخفيف على المواطنين ، وضرورة اصدار كافة المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة.

كما وجه بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية ، وتفعيل آلياته ،في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العمال، وسلامة أدوات الإنتاج.

وخلال جولته أشار "الوزير" إلى توجيهاته إلى الإدارات المركزية المُختصة بالوزارة، بسرعة تنفيذ خطة التطوير، بالبنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل، وكذلك في منظومة العمل بشكل عام، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، في تقديم الخدمات وربط كافة خدمات الوزارة ببعضها، لتوفير المعلومات والتسهيل على المواطن في تَلقيِ الخدمة بشكل سريع ولائق.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: إطفاء ديون لعوائل الشهداء لجمعها راتبي الحماية والشهيد
  • الحبس والغرامة.. عقوبات وضعها القانون لحماية ذوي الإعاقة من الخطر
  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام تقديم المبادرات الرئاسية العلاجية للمواطنين
  • وزير الطيران يؤكد أهمية تقديم أفضل خدمة للمسافرين.. وإزالة معوقات حركة الركاب
  • وزير العمل يقوم بجولة في المقطم وعابدين والوايلي
  • بمليار و300 مليون جنيه.. محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنهاء مشروع مستشفى الشهداء
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة العمل بمستشفى النيل التخصصى
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال ينكأ جراح المصابين للحصول على اعترافات
  • وزير العمل يؤكد استمرار إطفاء الديون التي بذمة عوائل الشهداء
  • 16 مصاباً في حادثين منفصلين بمحافظة الفيوم