نجا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من "محاولة اغتيال"، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد إطلاق 5 أعيرة نارية من مسافة تبعد نحو 150 مترًا، باتجاه المنطقة التي كان يتحدث فيها.
والتجمع الانتخابي الذي شهد إطلاق النار، أُقيم على أرض معرض مزرعة بتلر في غرب بنسلفانيا، على بعد نحو 35 ميلا (56.3 كم) خارج مدينة بيتسبرج، التي تعد ثاني أكبر مدينة في الولاية، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.


أخبار متعلقة بعد نجاة ترامب.. 4 رؤساء أمريكيون قتلوا في عمليات اغتيالالجيش الصومالي: مقتل 10 عناصر إرهابية في عملية عسكرية بوسط البلاد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ترامب خلال تجمع انتخابي محاولة اغتيال ترامبوذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن اللقاء بدا عاديًا، حيث احتشد مؤيدو ترامب في انتظاره، بعد أن مروا بعمليات تفتيش دقيقة، وتحول مكان اللقاء إلى "بحر من القبعات الحمراء".
وتابعت أن ترامب تأخر لنحو ساعة، قبل أن يطل على مؤيديه بقبعته الحمراء، مرتديًا قميصًا أبيض مفتوح الياقة، وبدأ التلويح بيده وسط موسيقى صاخبة وشعارات حملته الانتخابية المشتعلة، بينما كاميرات الإعلاميين تحيط به من كل جانب.
وبدأ ترامب تجمعه الحاشد في نحو الساعة 6.15 مساء السبت، بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، عندما لاحظ المارة أن قاتلًا محتملًا يزحف على سطح قريب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حادث اغتيال ترامب 5 طلقات في طريقها إلى ترامبوقال شاهد عيان لهيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي": "لاحظنا رجلًا يزحف كالدب فوق السطح.. يمكنك رؤيته بوضوح وهو يحمل بندقية".
وكان الشاهد يقيم حفلًا خارج مكان التجمع مباشرة، عندما رأى قاتلًا محتملًا يزحف على سطح قريب، وأبلغ عملاء الشرطة والمخابرات على الأرض، لكن دون جدوى. وقال الشاهد: "ما عرفته بعد ذلك أن خمس طلقات انطلقت".
وكان ترامب واقفًا خلف المنصة يلقي كلمة أمام تجمع جماهيري في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا ورأسه مائل إلى اليمين تحت سماء صافية وفي درجة حرارة مرتفعة.قناص ترامبوفجأة وبعد مرور 6 دقائق فقط تم سماع وابل من "الفرقعة" بدا كأنه طلقات نارية، وأمسك ترامب على الفور بأذنه اليمنى ونظر إلى الدم على يديه ثم سقط سريعًا على الأرض خلف المنصة.
وصرخ الحشد وانحنى الواقفون خلفه من هول المفاجأة، وهرع 6 من ضباط الخدمة السرية إلى المنصة والتفوا حول ترامب الذي كان يجلس على ركبتيه خلف المنصة، كما صعد ضباط آخرون مسلحون بالبنادق إلى المنصة.
وحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، كان السطح الذي يرقد عليه الشخص على بعد أقل من 150 مترًا من المكان الذي كان يتحدث فيه ترامب، وهي مسافة يمكن أن يصيب منها قناص جيد هدفًا بحجم الإنسان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق الرصاص على ترامب من مسافة 150 مترا سقوط مطلق الناروأشارت الوكالة إلى أن "150 مترًا هي المسافة التي يجب على المجندين في الجيش الأمريكي أن يصيبوا منها صورة بحجم إنسان، باستخدام بندقية M-16"، موضحة أن المسلح كان يحمل بندقية AR-15، تعتبر النسخة شبه الآلية للبندقية العسكرية M-16.
واستغرق الأمر أقل من ستين ثانية منذ سماع الطلقة الأولى ليعلن أحد أعضاء فريق "هاوكي" سقوط مطلق النار ويدعو للتحرك، ويرد عليه زملاؤه: "دعونا نتحرك.. دعونا نتحرك".
وظهر ترامب مرة أخرى أمام الكاميرات الموجهة على المسرح، وقد تم رفعه على قدميه من قبل فريق الخدمة السرية، وبالتزامن سُمِع صوت أحد العملاء من خلال الميكروفون الذي كان الرئيس السابق يتحدث منه قبل دقائق فقط، قائلًا: انتظر، رأسك ملطخ بالدماء"، ويقول لهم ترامب وهم يرفعونه: "اسمحوا لي أن أحصل على حذائي".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ترامب ينزلق إلى الأسفل خوفا من الطلقات ترامب يرفع قبضته في الهواءوبينما كان فريق الخدمة السرية يحاول اصطحاب الرئيس السابق إلى خارج المنصة، جاء أمر ترامب لهم بالانتظار، ورفع قبضته في الهواء، قائلا لمؤيديه: "قاتلوا، قاتلوا، قاتلوا".. وربما كانت هذه هي اللحظة التي فاز فيها بانتخابات، وفق وصف صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية.
وردًا على ذلك، اندلع هدير "الولايات المتحدة الأمريكية، الولايات المتحدة الأمريكية، الولايات المتحدة الأمريكية" من الجمهور.
ونجحت كتيبة عملاء الخدمة السرية أخيرًا في مرافقة ترامب إلى خارج المسرح، حيث كانت سيارة مضادة للرصاص تنتظره.
وكشف ترامب لاحقًا أن رصاصة "اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى"، وأضاف إنه بخير، وأعرب عن تعازيه للشخص الذي قُتل أثناء إطلاق النار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اغتيال ترامب إطلاق النار على ترامب ترامب حادث اغتيال ترامب أمريكا الولایات المتحدة الأمریکیة الخدمة السریة article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

مزاد مزارع إنتاج الصقور.. ملتقى اقتصادي وثقافي يجمع 16 دولة

يواصل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، بمشاركة مزارع إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم، فعالياته حتى الـ24 من أغسطس الجاري، وسط إقبال كبير من قبل الصقارين ومنتجي الصقور والمهتمين بموروث الصقارة.
ويفتح المزاد أبوابه يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الـ 11 مساءً، يحظى خلالها زوار المزاد بفرصة مشاهدة نخبة من الصقور من مختلف أنحاء العالم، إذ يمثل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور ملتقى اقتصادياً وثقافياً، وفرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين المنتجين والمستثمرين.
أخبار متعلقة وعي اولياء الامور زاد من اقبال الطلاب والطالبات على الالتحاق بمدارس المدينة الاكاديمية بالرياضمذكرة تفاهم بين " البنوك السعودية" و "التأمينات الاجتماعية" لرفع الوعي بالتعاملات المالية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 - واسمزاد إنتاج الصقورويحتوي المزاد على 12 ليلة تُعرف ب(منصة المزاد)، ويتم من خلالها عرض مجموعة من الصقور للمزارع المشاركة في المزاد، وتتم المزايدة عليها بكل شفافية، حيث تُبث مجريات منصة المزاد مباشرة عبر القنوات التلفزيونية الناقلة وحسابات النادي الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، فيما يعلن النادي عن الصقور المعروضة قُبيل إقامة كل ليلة مزاد حتى يتسنى للمزايدين الاطلاع عليها ومعرفتها من كثب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 - واس
ويجمع المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور نُخبة سلالات الصقور المنتجة، في حدثٍ هو الأكبر من نوعه عالمياً، الذي أصبح منصة دولية موثوقة وآمنة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة، سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة بوصفها وجهة عالمية للصقور والصقارين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 - واسنادي الصقور السعوديوتتمثل رؤية نادي الصقور السعودي، عبر إقامة المزاد والفعاليات المختلفة، في أن يكون الرائد الأول في مجال التطوير والإبداع في هواية الصيد بالصقور وتربيتها ورعايتها، ورافداً ثقافياً واقتصادياً، ويشكل منصةً لتعزيز الوعي البيئي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 - واس
كما يهدف النادي إلى العناية بالصقور بوصفها موروثاً ثقافياً وتراثياً ودعم الأنشطة المتصلة بها من جميع النواحي، من خلال الإسهام في التعريف بالتراث الخاص بالصقور وإبرازه ونشره، وإقامة فعاليات للصقور مختلفة داخل المملكة وخارجها، وفتح مجالات تعاون مختلفة مع الجامعات والكليات ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الصحية لإجراء الدراسات والبحوث العلمية، إضافة إلى التعاون مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.
يذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 يشهد زيادة ملحوظة في عدد المزارع المحلية والدولية المشاركة، يتجاوز عددها 35 مزرعة، كما يشهد زيادة واضحة في عدد الصقور الحاضرة، حيث ضاعفت الكثير من المزارع من عدد الصقور التي تشارك بها بعد نجاح تجاربها في النسخ السابقة للمزاد، فيما انضمت مزارع عالمية رائدة لركب المشاركين.

مقالات مشابهة

  • مزاد الصقور.. 122 ألف ريال حصيلة مبيعات الليلة الرابعة
  • بـ"محراب".. هيئة تطوير المدينة المنورة تحقق جائزة "ميثاق الملك سلمان"
  • وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان احتواء تصعيد جيش الاحتلال
  • مزاد مزارع إنتاج الصقور.. ملتقى اقتصادي وثقافي يجمع 16 دولة
  • مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن.. الاستماع لـ15 متسابقاً باليوم الخامس
  • الدمام.. الدفاع المدني يقيم معرضًا توعويًا بمستشفى الملك فهد التخصصي
  • مقتل 6 إرهابيين خلال اشتباكات مسلحة شمال غرب باكستان
  • فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند ادعاءات المنظمات الدولية 
  • تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من البحث العلمي بمعايير عالمية
  • برنامج إعمار اليمن.. تدشين اختبارات القبول بمجمع الموهوبين في مأرب