زنقة 20. الرباط

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني للرئيس إمانويل ماكرون، مقرونة بمتمنيات جلالته الصادقة للشعب الفرنسي بدوام السعادة والرخاء.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “وإني لعلى يقين أن المغرب وفرنسا، وبفضل ما يحذونا من حرص مشترك، سيمضيان قدما في إثراء روابط الصداقة العريقة التي تجمعهما، بروح من الحوار والثقة والتقدير المتبادل، وسيكونان قادرين على استيعاب أهمية الآفاق الواعدة التي تتيحها العلاقات الثنائية، وبناء شراكة مرجعية في القادم من السنوات”.

وأضاف جلالة الملك “وعلاوة على ذلك، فإنني أدرك تماما أنه يمكنني أن أعول على التزامكم الشخصي من أجل أن تأخذ هذه الشراكة بعين الاعتبار المصالح المهمة لبلدينا”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

ميلانشون بعد مجزرة مدرسة التابعين: همجية نتيناهولا تتوقف وهي وصمة عار في تاريخ ماكرون وشولتس وبايدن

نشر النائب الفرنسي السابق وزعيم حزب "فرنسا الأبية" اليساري جان لوك ميلانشون تغريدة شديدة اللهجة على "إكس"، هاجم فيها جميع"الأطراف التي تتحمل مسؤولية ما حدث في مدرسة التابعين"، بعد أن قَتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 100 شخص أثناء تأديتهم صلاة الفجر في غزة.

اعلان

وقال ميلانشون :" إن همجية نتنياهو في الإبادة الجماعية مستمرة بلا هوادة، وستبقى مذبحة الليلة الماضية في غزة وصمة عار في تاريخ القوى التي سمحت بحدوثها، مثل ماكرون وشولتز وبايدن وأحزابهم ووسائل الإعلام التي تدعمهم. فهم يمتلكون الوسائل لوقف الحرب فورًا، لكنهم بدلاً من ذلك يساعدون نتنياهو على مواصلتها.

شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزةخبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم"جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسعتغريدة ميلانشون على موقع "إكس"

ولطالما عُرِف الحزب ورئيسه بمواقفه الداعمة لغزة والمعارضة للحركة الصهيونية، حيث وصف غزة بأنها "غرنيكا" القرن الحادي والعشرين. وبعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كان ميلانشون من أبرز المطالبين بوقف إطلاق النار، وقد أثار امتناعه عن إدانة حماس جدلاً واسعاً في فرنسا وسط حملة التعاطف مع إسرائيل، حيث اعتبر أن الهجوم المسلح الذي قادته حماس يأتي في سياق مقاومة سياسة الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. وكان قد نشر في وقت سابق على "إكس" قوله: "كل أعمال العنف في إسرائيل تثبت أن العنف لا ينتج سوى إعادة إنتاج نفسه."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون جان-لوك ميلانشون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مصادر أمريكية: قلق من توجيه إيران ضربة إلى إسرائيل في الساعات الـ24 المقبلة يعرض الآن Next سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران يعرض الآن Next حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران يعرض الآن Next أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا سياحة فرنسا قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ماكرون: مقتل طيارين فرنسيين بعد اصطدام طائرتين مقاتلتين من طراز "رافال"
  • جلالة السلطان يهنئ رئيسي الهند وكوريا
  • مناوي يهنئ بعيد الجيش ويؤكد ضرورة إصلاحه بعد الحرب
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الباكستاني
  • بعد هدنة الأولمبياد.. فرنسا تعود إلى أزمتها السياسية
  • ميلانشون بعد مجزرة مدرسة التابعين: همجية نتيناهولا تتوقف وهي وصمة عار في تاريخ ماكرون وشولتس وبايدن
  • ماكرون يوبخ مبابي لعدم مشاركته في الأولمبياد
  • ماكرون: أحبطنا أنشطة تهدد الأمن خلال أولمبياد باريس
  • ماكرون: راض تماما عن نجاح أولمبياد باريس
  • الحبيب المالكي يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب رئيس جمهورية رواندا