عمّان - صفا

أفادت جمعية التضامن الخيرية في نابلس أن لجنة المناصرة الأردنية الإسلامية للشعب الفلسطيني قدمت مبلغ 43332.5 دينار أردني وبلغ عدد الأيتام المستفيدين 304 يتيما وبلغ عدد الأسر المستفيدة من الكفالات (223) أسرة وذلك عن الأشهر من1-6-2024.

وأشارت جمعية التضامن الخيرية إلى أنه بعد القيام بتحضير الصرفية وتوزيع المبالغ المرسلة من لجنة زكاة المناصرة على الأيتام فقد استعدت لصرف الكفالة المالية للأيتام.

وجاء ذلك بعد رفع التقارير من قسم الأيتام في جمعية التضامن الخيرية إلى لجنة المناصرة في عمان حول حالة اليتيم واحتياجاته ووضع سكنه وعائلته ومتطلباته وما يلزمه من علاج وهدايا.

كما أوضحت الجمعية أن صرفية المناصرة تعد من الصرفيات التي تصرف للأيتام حيث أنها تكفل الأيتام وتتابع أحوال اليتيم واحتياجاته بشكل دائم كما تتابع الحالة الصحية لليتيم وأمه وتسعى جمعية التضامن الخيرية وبالتعاون مع لجنة زكاة المناصرة إلى استلام معيل اليتيم مبلغ الكفالة الدورية لليتيم بأسرع وقت ممكن في حال وصول المخصص من الأردن إلى حساب جمعية التضامن في نابلس وأشار إلى أنها تتطلب عمل مجهود كبير من الاتصالات بالأمهات وتوزيع المبالغ المالية وعمل التقارير اللازمة للأيتام.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: زكاة

إقرأ أيضاً:

«سلمان للإغاثة» يسلّم أدوات المهنة لـ 100 متدرب من الأيتام ومعيلات الأسر بمحافظة حضرموت

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أدوات المهنة لـ 100 متدرب في البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام ومعيلات الأسر في مديرية المكلا، بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن مشروع "سند" لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام وأسرهم من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات الخياطة والصناعات الغذائية والتكييف والتمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة المنزلية، لمساعدة المستفيدين من إطلاق مشاريعهم الخاصة.

ونوّه مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باظروس بالجهود الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم وتنمية أبناء وبنات الشعب اليمني مهنيًا وتمكينهم اقتصاديًا، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لرعاية الأيتام والأسر المعيلة لهم والإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة حائل يرعى حفل تخريج أكثر من 160 طالبًا وطالبة من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “رفاق”
  • قافلة طبية مجانية تجوب 4 قرى فى الفيوم (تفاصيل)
  • محافظ القطيف يطّلع على مشاريع جمعية العوامية.. ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • أم الأيتام تطلب معاش ضمان اجتماعي
  • التحالف الوطني ينظم يوما ترفيهيا للأطفال ضمن حملة «إيد واحدة»
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم أدوات المهنة لـ 100 متدرب من الأيتام ومعيلات الأسر بمحافظة حضرموت
  • أمير الشرقية يرعى حفل تكريم الطلبة الأيتام الفائزين بجائزة التميز
  • وزيرا التربية والتعليم والخدمة المدنية يشكلان لجنة مشتركة للإفراجات المالية للعقود المتعثرة
  • نائب:استنزاف ممنهج للموارد المالية من قبل موانئ العراق لصالح قوى متنفذة
  • جمعية كيان للأيتام توقع اتفاقية تعاون لتقديم الخدمات التعليمية لمستفيديها