تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الناقدة الفنية دعاء حلمى أن إقامة مهرجان العلمين فى تلك المدينة الساحرة، ذات طابع سياحى، هو ترويج للسياحة الساحلية والفنية فى مصر، خاصةً أن مصر تملك العديد من المناطق الجاذبه للقطاع السياحي.

وأضافت الناقدة الفنية دعاء حلمى نرى أن الفن وسيلة تواصل لبلدان مختلفة فى اللغة، وتجد أن خير وسيلة لعبور القارات هى الفن، وإذا أردت أن تعرف الشعوب نعرفها من خلال فنها وثقافتها، وهو دور لا يمكن الاستهانة به، بل العكس لابد من العمل على هذا الملف لتنشيط السياحة.



واختتمت حلمى أن استغلال صناعة السينما، وأماكن التصوير هو أمر حتمى للترويج للسياحة، خاصةً وأن مصر تملك تنوع سياحي بين الديني والاثرى والطراز المعماري، وسياحة المعالم والمعابد، كل ذلك لابد استغلاله والعمل على ذلك من خلال الكثير من الأعمال الفنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناقدة الفنية دعاء حلمى دعاء حلمي مهرجان العلمين مصر الفن تنشيط السياحة سياحة المعالم الأعمال الفنية

إقرأ أيضاً:

تكريم الإيطالي أنطونيو دي ماثيو في الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، تكريم النجم الإيطالي أنطونيو دي ماثيو في دورته الـ40؛ وذلك تقديرًا لمسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات والنجاحات على مستوى المسرح والسينما والتلفزيون، يعتبر هذا التكريم اعترافًا بجهوده المميزة وإسهاماته الكبيرة في صناعة السينما العالمية وتقديرًا لمواقفه الإنسانية الشجاعة.

وأعرب دي ماثيو عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، مؤكدًا أن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يحمل قيمة خاصة في قلبه نظرًا لتاريخه العريق وتأثيره الكبير في دعم وتطوير الفن السينمائي على مستوى العالم العربي والدولي.

وأضاف: «هذا التكريم ليس فقط تقديرًا لمسيرتي الفنية، بل هو أيضًا اعتراف بمسؤولية الفنان تجاه القضايا الإنسانية. أشعر بالفخر أن أكون جزءًا من هذا المهرجان الرائع الذي يجمع بين الفن والإنسانية».

مهرجان الإسكندرية يسلط الضوء على نجوم السينما العالمية 

يأتي تكريم أنطونيو دي ماثيو في إطار حرص مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي على تسليط الضوء على النجوم العالميين الذين ساهموا بشكل كبير في إثراء الفن السابع وتركوا بصمات لا تُنسى في مجال السينما والمسرح والتلفزيون. يُعد هذا التكريم جزءًا من التزام المهرجان بدعم الفنانين الذين يستخدمون منصاتهم للتوعية بالقضايا الهامة والمساهمة في التغيير الإيجابي في المجتمع.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ، وتقام دورة هذا العام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • محمد رياض: مهرجان العلمين حدث مهم.. ويخدم الفن المصري
  • بث مشترك وحلقة خاصة على «CBC» و«CBC سفرة» من العلمين الجديدة
  • علاء مرسي: ميرفت أمين حب حياتي وعادل أدهم موهبة تفوق نجوميته
  • «الطاقة هنا حلوة».. مريم الجندي: سعيدة بأجواء مهرجان العلمين
  • 5 فرق غنائية يجتمعون في سهرة خاصة على قناة CBC بمهرجان العلمين اليوم
  • في ذكرى وفاة سمير الإسكندراني.. حياة فنية وشائعات لم تتوقف
  • إبراهيم عبد الجواد عن أغنية العلمين لـ خالد عليش: «منتهى اللذاذة»
  • نجوم الفن يشاركون في افتتاح أولى دورات مهرجان نبتة.. ومفاجآت العلمين الجديدة مستمرة
  • «القاهرة الإخبارية»: نجوم الفن يشاركون في افتتاح أولى دورات مهرجان نبتة بالعلمين
  • تكريم الإيطالي أنطونيو دي ماثيو في الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية