قال مسؤول في شركة النفط الحكومية في عدن وأصحاب محطات وقود إن الشركة رفعت مجدداً أسعار وقود السيارات السبت، بمدينة عدن ومحافظات جنوب اليمن المجاورة، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوعين والسابعة خلال العام الجاري.

 

وأبلغ أصحاب محطات للتزود بالوقود وكالة رويترز بأن سعر عبوة البنزين سعة 20 لتراً ارتفع إلى 29 ألف ريال (حوالي 15.

5 دولاراً) من 28 ألف ريال (14.5 دولاراً).

 

ونقلت الوكالة عن مسؤول رفيع في الشركة إن سبب الزيادة في ارتفاع الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون الوقود من الخارج نتيجة صعود أسعار النفط عالمياً بفعل تأثير هجمات الحوثيين على الملاحة في البحر الأحمر واستمرار هبوط أسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

 

وسجل سعر صرف الدولار في عدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً نحو 1875 ريالاً للدولار مقارنة بـ 1750 قبل شهر.

 

وهذه هي المرة الثانية التي ترتفع فيها أسعار البنزين خلال أسبوعين في عدن والثالثة خلال شهر والسابعة على مدار 2024. وأبدى مواطنون وسكان في عدن غضبهم إزاء قرار رفع أسعار الوقود بصورة مفاجئة، مشيرين إلى أن ذلك يزيد من معاناتهم في بلد يئن بالفعل تحت وطأة تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة وتراجع مستوى الخدمات وحرب دفعت البلاد إلى شفا المجاعة.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن البنزين جرعة اقتصاد فی عدن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الدولار في العراق: هل يفاقم أزمة الأسعار والتضخم؟

أغسطس 14, 2024آخر تحديث: أغسطس 14, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي، صباح اليوم الأربعاء، ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق بغداد وأربيل، حيث سجلت الأسعار مستويات جديدة مقارنة بالأيام السابقة.

في بغداد، ارتفعت أسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية، حيث سجل الدولار 150,000 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار، بعد أن كان السعر أمس الثلاثاء 149,900 دينار لكل 100 دولار. هذا الارتفاع يأتي في وقت يعاني فيه الاقتصاد العراقي من تقلبات في أسعار الصرف.

في أسواق الصيرفة المحلية في بغداد، استقرت أسعار البيع، حيث بلغ سعر البيع 151,000 دينار لكل 100 دولار، بينما بلغ سعر الشراء 149,000 دينار لكل 100 دولار.

الوضع في أربيل

أما في أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، فقد سجل الدولار ارتفاعاً طفيفاً في محال الصيرفة. حيث بلغ سعر البيع 150,000 دينار مقابل الدولار، وسعر الشراء 149,900 دينار لكل 100 دولار. يعكس هذا الارتفاع استجابة للأسواق المحلية في الإقليم.

التأثيرات المتوقعة

هذا الارتفاع في أسعار الدولار قد يكون له تأثيرات متعددة على الاقتصاد المحلي. من المحتمل أن يؤدي إلى زيادة في تكلفة السلع والخدمات المستوردة، مما قد يساهم في زيادة الضغوط التضخمية على الأسر والأفراد. كما قد يؤثر على سعر المواد الأساسية ويزيد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

الإجراءات الموصى بها

في ظل هذه الزيادات في أسعار الصرف، ينصح الاقتصاديون والمحللون بتوخي الحذر في التعاملات المالية والتجارية. يجب على الأفراد والشركات متابعة أسعار الصرف بشكل دوري واتخاذ إجراءات للتخفيف من آثار التقلبات السعرية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الدولار في العراق: هل يفاقم أزمة الأسعار والتضخم؟
  • أسعار المشتقات النفطية اليوم الاربعاء – 14 أغسطس 2024
  • ارتفاع الدولار.. أسعار العملات في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات الثلاثاء 13أغسطس 2024
  • محاولات حوثية لاختراق المناطق المحررة- انفوجرافيك
  • التموين تعلن انخفاض أسعار الأرز الأبيض للمرة الثانية
  • أسعار المشتقات النفطية اليوم الاثنين – 12 أغسطس 2024
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل مع الإغلاق
  • 100 ألف جنيه ارتفاعا بأسعار سيارات كوبرا للمرة الثانية في أسبوع
  • محاولات اختراق المناطق المحررة.. معركة مفتوحة تُبدد أوهام السلام مع ذراع إيران
  • الدولار ينخفض.. تطورات جديدة في سعر «العملة الأمريكية» اليوم الإثنين 12 أغسطس 2024