تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لا يزال من الممكن إيجاد أرضية مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هناك جهودا تُبذل في هذا الصدد على المستويين الدبلوماسي والعسكري.
وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) أن بيسكوف قال، خلال مقابلة مع الإعلامي الروسي بافل زاروبين، وإجابة على سؤال عما إذا كان ممكنا إيجاد أرضية مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة:"بالطبع هذا ممكن، لو كان ذلك مستحيلًا لماتت مهمة الدبلوماسية منذ زمن بعيد.

.. الدبلوماسيون والعسكريون هم من يقومون بالجزء الأكبر من العمل حاليًا ".
وأضاف:"نحن الآن في مرحلة مواجهة عميقة ودقيقة، وحتى الآن لا نرى حتى أي من الظروف المطلوبة للخروج من هذه الدوامة، ولكن يومًا ما سيحين هذا الوقت".
وفي سياق آخر، شدد بيسكوف على أن نتائج قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الأخيرة، التي استضافتها واشنطن في وقت سابق هذا الشهر، تشكل تهديدا لروسيا.
وبشأن مباحثات السلام مع أوكرانيا، أكد بيسكوف أن الظروف غير مهيأة بعد لعقد مباحثات سلام بشأن أوكرانيا.
وقال:"ما الذي يعنيه ذلك؟ يعني أن الظروف غير مهيأة لإجراء مفاوضات بعد، علينا العمل وتحقيق الأهداف التي حددها الرئيس فلاديمير بوتين".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مباحثات فلسطينية - روسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش زيارته الحالية إلى روسيا.

ووصل رئيس دولة فلسطين، إلى روسيا، مساء الاثنين في زيارة رسمية، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، من المقرر أن يجتمع عباس، مع نظيره الروسي اليوم الثلاثاء، حيث سيبحث معه سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية فورا إلى القطاع المنكوب.

كما سيبحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسيشكر روسيا على دعمها للقضية والشعب الفلسطيني على الأصعدة المختلفة وفي المحافل الدولية كافة.

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة ترحب بجهود مصر وقطر والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة
  • الكرملين: بوتين سيبحث أزمة الشرق الأوسط مع الرئيس الفلسطيني
  • هل يستمر التوغل الأوكراني في روسيا؟
  • اليوم.. مباحثات فلسطينية - روسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من تزويد روسيا بالصواريخ الباليستية
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من تزويد موسكو بالصواريخ الباليستية
  • واشنطن تحذر إيران بعد تقرير مئات الصواريخ الباليستية
  • ماليزيا ترحب بالبيان المشترك لوقف إطلاق النار في غزة
  • اليابان تُثني على جهود مصر والولايات المتحدة وقطر لحل الأزمة في قطاع غزة