استمراراً للجهود الإنسانية المقدمة من المملكة، خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعبر الجسور البرية والبحرية والجوية، تم تدشين مشروع المساعدات الغذائية والتي سيتم إيصالها للمتضررين في قطاع غزة، عبر عمليات الإنزال الجوي، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي"، وبالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمان.

وقال المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور سامر الجطيلي، إن هذه المبادرة السعودية من أجل كسر إغلاق المعابر البرية والبحرية، بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، وتأتي هذه المساعدات تأكيدا على دعم السعودية للجهود الدولية الرامية إلى تقديم المواد الغذائية الأساسية عبر الإنزال الجوي للمتضررين في قطاع غزة.

وأضاف الجطيلي أن مشروع الإنزال الجوي، سيستفيد منه أكثر من 39,200 شخص، وأن تكلفة المشروع الإجمالية تقدر بـ5,431,065 دولارا أمريكيا، حيث تم تجهيز 10 طائرات لإنزال المساعدات الغذائية التي يبلغ وزنها 23.5 طن، تشتمل على 39,200 وجبة غذائية، صممت بطريقة مبتكرة لتحتوي على قيمة تغذوية عالية ولا تحتاج عند تناولها إلى مصدر طاقة لتسخينها.

وأكد الجطيلي على أن المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مستمرة في تقديم المساعدات بشتى الطرق المتاحة للمتضررين في قطاع غزة الذين يواجهون الجوع ونقص الغذاء، للتخفيف من حدة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

واختتم المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة، قائلا: «الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ما زالت مستمرة، وأن التبرع متاح على منصة ساهم على شبكة الإنترنت.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة غزة أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الحرب فى فلسطين الإنزال الجوي الملک سلمان للإغاثة الإنزال الجوی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الأمم المتحدة»: نحن في حاجة ماسة إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

أكد نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة، أنهم يطالبون بحماية المدنيين والمرضى والمصابين في قطاع غزة، متابعا: «نحن في حاجة ماسة إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة».

وشدد نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة، على أن وقف المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، سيزيد المجاعة وسوء التغذية ويفاقم المعاناة، موضحا أن جوتيريش، الأمين العام، يثمن جهود مصر والولايات المتحدة وقطر لوقف المعاناة في قطاع غزة.

وأشار إلى أن جوتيريش يدين بشكل مستمر الاستهدافات الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مركز إغاثة سعودي يدشن توزيع حقائب مهنية للأسر المحتاجة بمأرب
  • “سلمان للإغاثة” يوزع 1.300 سلة غذائية في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان يدشن توزيع حقائب مهنية لـ93 مستفيدًا من مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم أدوات المهنة لـ 100 متدرب من الأيتام ومعيلات الأسر بمحافظة حضرموت
  • المملكة تواصل توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.300 سلة غذائية في محلية المتمة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان
  • تقديم مساعدات للأسر المتضررة جرّاء أمطار الكفرة
  • مساعدات سعودية طارئة لإغاثة المتضررين من السيول في مأرب
  • «الأمم المتحدة»: نحن في حاجة ماسة إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مقبولي يدشن توزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديرية الزهرة بالحديدة