أعلنت الهيئة العامة للإحصاء تحديثها للرقم الموحد الهاتفي لخدماتها ليكون (199009) بديلًا عن الرقم السابق (920020081)؛ وذلك لتسهيل التواصل مع المجتمع، وتحسين تجربة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الهيئة.
وأوضحت الهيئة أن الرقم الجديد سيكون الوسيلة الوحيدة والرسمية للتواصل الهاتفي مع الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة للإجابة على المسوح التي تنفذها الهيئة.


أخبار متعلقة "العدل" تصدر 330 ألف وثيقة صلح إلكترونيةتقنية الشق الجراحي المصغّر تنهي تشوهات صمام قلب شاب بالقصيمويأتي تحديث الرقم الموحد في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الهيئة العامة للإحصاء، وانسجاماً مع التوجهـات الحكوميـة لأرقام التواصـل الرسميـة الخاصة بالجهات العامة والاستغـناء عــن الأرقـام التجاريـة؛ بهدف رفــع مستـوى ثقة العملاء في الجهات الحكومية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
سهولة الوصول للبيانات
وأكد رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبدلله الدوسري سعي الهيئة إلى تطوير القطاع الإحصائي وفق إستراتيجية شاملة، تسعى لتسخير الإمكانات من أجل الوصول إلى مؤشرات إحصائية دقيقة، مشيرًا إلى أن الرقم الموحد يساعد في الوصول بسهولة إلى البيانات ذات الصلة بالقطاع ومعالجتها، والمساهمة في تطوير عملية تبادل وتدفق البيانات بين الجهات الحكومية والمنشآت الخاصة والأفراد، بجودة وموثوقية.
وقال: "إن الهيئة تعمل بشكل مستمر لتطوير الأساليب الإحصائية في القطاعات التنظيمية كافة؛ بهدف قراءة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية التي تساعد في معرفة معدلات النمو في مختلف القطاعات بشكل أكثر وضوحًا ودقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030".
في ذات السياق بيّنت الهيئة أن الرقم الموحد لها سيقدم منظومة من الخدمات وفي مقدمتها استقبال طلبات البيانات الإحصائية من الجهات والمنشآت والأفراد، وتلقي الاستفسارات والاقتراحات، والتواصل مع أفراد المجتمع والمؤسسات لجمع البيانات الإحصائية.
يُذكر أنَّ جميع المعلومات والبيانات التي يقُدمها المواطن أو المقيم أو المُنشأة للهيئة تُحفظ بسرية تامة وتستخدم لأغراض إحصائية فقط، حيث أكدت الهيئة أن التعاون مع الباحثين الإحصائيين خلال جمع المعلومات المطلوبة عبر الهاتف الإحصائي أو الباحثين الميدانيين هو أحد أهم ركائز نجاح المسوح الميدانية والأعمال الإحصائية الداعمة لخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، مؤكدة ترحيبها بالاستفسارات وطلب المعلومات كافة من خلال التواصل مع ممثليها بالاتصال على الرقم الموحد الجديد ( 199009 ) أو عبر البريد الإلكتروني لدعم العملاء ( [email protected] ) أو من خلال موقعها على شبكة الإنترنت www.stats.gov.sa .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الإحصاء العامة للإحصاء الرقم الموحد

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجه رسالة إلى طلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن الرقم السري باستمارة الثانوية العامة، تزامناً مع بدء تنسيق القبول بالجامعات 2024 المرحلة الأولي، مشيرّا إلى أن استمارات الثانوية العامة متاحة الآن بالمدارس الثانوية مطالبة بالتوجه لاستلامها.

الرقم السري باستمارات الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم، علي طلاب الثانوية العامة بالاحتفاظ علي الرقم السري الموجود باستمارات الثانوية العامة 2024 ولا يتم الافصاح به لأحد، مؤكداً أنه يتم تسليمها للطلاب شخصيًا بموجب بطاقة الرقم القومي فى حاله حضور ولى الأمر (الأب) لاستلام استمارات نجاح الثانوية العامة يلزم وجود بطاقة الرقم القومي له وبطاقة الرقم القومي للطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة حضور الأم يلزم وجود بطاقة الرقم القومي وولاية تعليمية أو توكيل من ولي الأمر وبطاقة الطالب الطلاب يستلمون استمارة نجاح الثانوية العامة، بعد سداد الرسوم المقررة للاستمارة والتي تبلع 65 جنيهًا. 

ووجهت مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، الحضور إلى المدرسة لتسليم متعلقاتكم الخاصة بالمدرسة وإخلاء الطرف لاستلام استمارة النجاح وسرعة الحضور لإنهاء الإجراءات اللازمة استعدادا لمرحلة التنسيق والتقديم للجامعات، ويتم إحضار طابع دعم المشروعات التعليمية قيمة 10 جنيهات ليتم لصقه على الاستمارة + دفع مبلغ 65 جنيها مصاريف الاستمارة).

مقالات مشابهة

  • رعاية المواهب الفنية لذوي الهمم في العرض المسرحي "صانع الأقنعة" ببني سويف
  • درجات الحرارة تحطم 15 رقما قياسيا في 2024 بدول العالم.. بينها مصر
  • القبول الموحد تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية
  • «النقل» تعلن 7 اشتراطات لممارسة نشاط النقل التعليمي
  • الاعتماد والرقابة الصحية تعلن حصول مستشفي بهتيم للجراحات التخصصية على اعتماد جهار
  • عاجل:- «التعليم» تعلن تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتين
  • روابط برّاقة: أدوات استخباراتية وتسويقية وكعكة “الهاكرز”
  • إطلاق المرحلة الثانية من خدمة الرمز الإلكتروني الموحد للمنشآت الاقتصادية
  • المركز السعودي للأعمال يطلق المرحلة الثانية من خدمة الرمز الإلكتروني الموحد
  • «التعليم» توجه رسالة إلى طلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات