عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مديري مديريات  التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ومديرى الإدارات التعليمية؛ بهدف الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة  أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي وخاصة الكثافات الطلابية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، وقيادات وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، والدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، والدكتور صبرى خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والمهندس محمد الرشيدى مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف أن الهدف من هذه اللقاءات المتواصلة إشراك كافة القيادات في تحسين جودة التعليم لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أنه من الضرورى لمن يعمل فى الحقل التعليمى أن يكون لدية رسالة وهدف سامى، وأن يدرك مسئوليته عن جيل يشكل مستقبل الوطن.

وأوضح الوزير أن لقاء اليوم يستهدف مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، وهذه المحاور تتمثل فى مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس.

وتابع الدكتور محمد عبد اللطيف مشددا على أنه يعتزم اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، وإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

وشهد اللقاء حوارًا مفتوحًا، استعرض فيه الوزير نسب حضور الطلاب في كل إدارة تعليمية بالمحافظات الأربعة، مؤكدًا أن ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول تؤثر على أداء المعلمين وهو ما ينعكس على عدم انجذاب الطلاب للمدرسة.

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من المقترحات حول مواجهة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول، حيث حرص الوزير على الاستماع للآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

وطالب الوزير الحضور بوضع كل إدارة تعليمية خطة مقترحة متكاملة؛ لمواجهة الكثافة الطلابية وفقا لظروف وطبيعة الإدارة، وذلك لدراستها.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف قائلا: "أنا لست وزيرًا يجلس في المكتب.. وسأتواجد داخل كل مدرسة في مصر"، مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة المدارس فى القرى والنجوع، لتفقد أوضاعها على الحقيقة والواقع، وذلك من أجل المساهمة في تحسين الواقع التعليمي ورفع جودة التعليم.

كما وجه الوزير بأهمية تفعيل الكاميرات بالفصول الدراسية جنبًا إلى جنب، مع تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر وزارة عام المد محافظات وزارة التربية تربية قنا الاقصر مهن اسوان بناء واصل الدين الحق وزارة التربية والتعليم طلاب التربية والتعليم وزير التعليم عرض مواجهة تكامل العملية التعليمية تواصل خاصة جودة التعليم منظومة التعليم حوار دارة لطلاب أيمن بهاء الدين الدكتور محمد عبد اللطيف الادارات أصله وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلابية تمثل الكثافات الطلابية الدكتور صبري خالد الدكتور ياسر محمود وسوهاج بهاء الدين زار كون لتحديات مدیر مدیریة التربیة والتعلیم الدکتور محمد عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

مدرس  فرنساوي بالفيوم يرد حجز الطلاب بعد قرار وزير التربية

أعلن مدرس فرنساوي بمدينة الفيوم، عن رد المبالغ المالية لحجز العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، لطلاب الثانوية من اللذين بادروا بالحجز معه، عقب قرار وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف بإلغاء إضافة دراجات الفرنساوي إلى المجموع، وأصبحت اللغة التانية خارج المجموع ومادة نجاح ورسوب فقط في الثلاثة مراحل.

وقال المدرس  مصطفى الشرقاوي، عبر تطبيق "واتس آب"، والذي جاء فيه نصا :"لحين التاكد من قرار  الوزير: العمل مستمر الخميس 15/8/2024 والجمعه 16/8/2024، وإذا تبين خلال اليوم ان الماده تحولت لمادة نجاح ورسوب فقط  يستعيد كل طالب فلوس حصته لمجاميع الخميس والجمعه فقط".

وأضاف المعلم، بأنه سيتوقف العمل من الأسبوع القادم لحين التأكد من القرار، مشيرا ،"بخصوص فلوس الحجز فهي أمانه في رقبتي وكل طالب يمكنه إسترداد الحجز  الخاص به بعد التأكد من صحه القرار ".

وجاء ذلك خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف أللأعلان عن تطبيق خطة الثانوية العامة الجديدة، والتي تتضمن تقليص عدد المواد في الصفوف الثلاثة وإلغاء بعضها، مؤكدا أن النظام الجديد سيعمل على مواجهة نقص عدد العاملين.

 

النزول بمجموع القبول بالثانوى العام

 

وفى وقت سابق أعلنت مديرية التربية والتعليم بالفيوم النزول بالمجموع للقبول بالصف الأول الثانوي العام إلى ( ٢٢٥ درجة) في عدد من المدارس بالمحافظة .

وصرحت الدكتورة امانى قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ان  هذه المدارس هى مدرسة دمو الثانوية المشتركة والشهيد نصر الدين المشتركة  فى قرية سيلا والفيوم الجديدة المشتركة فى ادارة شرق الفيوم التعليمية وتقبل الطلاب بنين وبنات من ادارتى شرق وغرب الفيوم وفى ادارة اطسا مدارس الشهيد محمد عبد السلام وومصطفى كام ومدرسة الغرق والحجر ومنية الحيط ومطول وابو جندير وتقبل بينين وبنات ادارة اطسا التعليمية .

وفى ادارة سنورس فى مدارس الشهيد احمد عبد العاطى ولطفى سليمان الثانوية بنات والمستشار مصطفى عبد المجيد الثانوية فى قرية ترسا  وعويس عليوه فى قرية سنهور وفيديمين الثانوية وتقبل بنين وبنات ادارة سنورس التعليمية  .

وفى ادارة ابشواى مدارس العجميين بنات والعجميين بنين وابو شنب  والسنجق وتقبل طلاب بنين وبنات ادارة ابشواى .وتقبل طلاب جميع مدار مركز يوسف الصديق الطلاب بنين وبنات

وفى ادارة طاميه مدرسة الشهيد محمد ابو شقرة بنين ومدارس دار السلام وسرسنا ومنشاة الجمال وتقبل طلاب بينين وبنات ادارة طاميه التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مدرس  فرنساوي بالفيوم يرد حجز الطلاب بعد قرار وزير التربية
  • خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025
  • عاجل- وزير التعليم: إدخال البرمجة لتطوير التعليم الثانوي لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • وزير التربية والتعليم يعلن خطته لخفض الكثافة الطلابية بالمدارس (فيديو)
  • وزير التعليم يستعرض خطة الوزارة لمواجهة غياب الطلاب عن المدارس (فيديو)
  • وزير التعليم: استكمال تعيينات 30 ألف معلم والتعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة
  • التعليم تطرح رؤية الوزارة لحل أزمات الكثافات الطلابية في الفصول (تفاصيل)
  • وزير التعليم: استكمال تعيينات 30 ألف معلم.. والتعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة
  • وزير التعليم يكشف خطة مواجهة عجز المعلمين في العام الدراسي الجديد
  • 40 % أعمال سنة.. خطة التعليم لحل أزمة الكثافات الطلابية وغياب الطلاب بالمدارس