أعلنت وزارة الصحة فتح التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين ابتداءً من الاثنين 15 يوليو حتى 30 سبتمبر.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها على منصة «إكس» أن البرنامج يستهدف غير الموظفين المقبولين للتدريب بالمراكز التدريبية التابعة للوزارة والقطاع الخاص.

.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية وزارة الصحة أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تدريب 498 معلمة في برنامج التغذية المدرسية بقنا

شهد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الاثنين، فعاليات البرنامج التدريبي عن التغذية المدرسية، من خلال برنامج الغذاء العالمي، بالشراكة مع جمعية تنمية الأسرة والبيئة (فداء)، الذي يستهدف 498 معلمة من معلمات مدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة، وذلك بمعسكر قنا الدائم. 

جاء ذلك في حضور الدكتورة نجاة عبده عارف، مدير إدارة التعليم المجتمعي، وجنة دار السلام، ومدير إدارة المشاركة المجتمعية، ومحمد أنور، ممثل مشروع الغذاء العالمي بمحافظة قنا، وأحمد يوسف، مسؤول متابعة برامج جمعية (فداء)، وأشرف موريس، مدير إدارة التغذية بالمديرية. 

الهدف من التدريب تحسين الأداء المدرسي

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن التدريب يأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرنامج الأغذية العالمي، بهدف رفع كفاءة معلمات التعليم المجتمعي، ويتناول التعرف على الإجراءات الصحيحة لاستلام التغذية المدرسية (البسكوت) من المورد، وكذلك الطرق الصحيحة لتخزينه، والإجراءات المتبعة في توزيع البسكوت على الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة، على أن الهدف من التدريب تحسين الأداء المدرسي وتقوية المناعة، والوقاية من المشكلات الصحية لدى الطلاب، وتعزيز النمو والتطور، وتعليم الطلاب في قنا السلوكيات الغذائية الصحية.

كما ناقش التدريب الذي بدأ يوم الأحد 5 أغسطس الجاري، ويستمر حتى الأحد المقبل، أنواع ومشكلات التغذية المدرسية، والتعريف بالحلول المناسبة لها. 

وأوضح محمد أنور، ممثل مشروع الغذاء العالمي بالمحافظة، أن التدريب يرتكز حول عدة محاور، منها التحويلات النقدية، وخطوات وطرق الصرف، ويناقش دور المعلم في نجاح التحويلات النقدية، وأهم المشكلات التي قد تواجهها، وطرق حلها ومعالجتها. 

برنامج الأغذية العالمي 

ووجه «السيد» الشكر لمعلمات التعليم المجتمعي وبرنامج الأغذية العالمي، على المجهودات الدائمة لدعم المدارس المجتمعية، فضلا عن برنامج التغذية المدرسية، مؤكدا تطلعه للمزيد من التعاون، من خلال تطوير البرامج القائمة واستحداث برامج جديدة، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • تدريب على رأس العمل بوزارة العدل
  • الجيش يوقف 3 أشخاص في منطقة تدريب عسكرية.. ماذا في التفاصيل؟
  • فتح باب التقديم في دورة الدراسات السينمائية بـ«سينما جاردن سيتي» سبتمبر المقبل
  • مدرب إسباني ومساعد برتغالي يتسلمان مهمة تدريب فريق كربلاء الكروي
  • إنفيديا تدرب 100 ألف طالب على الذكاء الاصطناعي
  • دراسة: تدريب الأثقال يبطئ التصلب المتعدد
  • تدريب 498 معلمة في برنامج التغذية المدرسية بقنا
  • عبد الحي: نهدف إلى تخفيف الأعباء عن الأطباء في إطار تدريب طبي متطور
  • أحمد الكمشكي: زمن تدريب المراحل السنية ولّى!
  • بمشاركة 20 بيطريًا.. "وقاء" ينظم تدريب مكثف لتعزيز مواجهة الحمى القلاعية