تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، أن مديرية التربية والتعليم تعمل خلال الفترة الحالية علي حل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس من خلال استثمار الفراغات وإعادة تدوير المباني والعديد من الحلول المناسبة، بناء علي توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم ، مؤكدا أن محافظة دمياط تستطيع وتملك من الإمكانيات المتاحة لحل تلك المشكلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده  وكيل الوزارة اليوم بمسؤولي المراحل التعليمية ومديري المدارس بإدارتي كفر البطيخ التعليمية ودمياط الجديدة وذلك بقاعة مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بدمياط الجديدة، بحضور د. رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء وبكر عيد مدير إدارة كفر البطيخ التعليمية وصابر احمد وكيل إدارة دمياط الجديدة ومسؤولي المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية ومديري المدارس.

وأوضح أنه تفقد جميع مدارس المحافظة لاكتشاف الموارد المادية والبشرية علي أرض الواقع والعمل علي اعادة تدويرها بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة . مشيرا أن رؤية المديرية خلال الفترة الماضية تتفق تمام مع رؤية الوزارة الحالية وهي السعي بكل جد لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس بالإضافة إلي السعي لإلغاء الفترات المسائية وضم المدارس التي تعمل بأكثر من إدارة داخل السور الواحد ونقل جميع المنتدبين كليا بين الإدارات التعليمية وسد العجز في معلمي المواد الأساسية. مضيفا أنه تم تعديل وإصدار العديد من القرارات المنظمة للعملية التعليمية حسب رؤية واضحة تهدف تحقيق الصالح العام للتعليم بالمحافظة.

كما ناقش غريب خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات بالمدارس مؤكدا علي إخطار جميع الطلاب الذين لهم دور ثان وعمل مجموعات تقوية لهم بالمدارس مجانية بالإضافة إلي وضع خطة علاجية للطلاب الضعاف الذين يعانون من صعوبات التعلم مؤكدا أن المديرية تسعي لبدأ العام الدراسي الجديد بدون صعوبات تعلم لأي من طلابها.

وناشد وكيل الوزارة جميع الحضور بالتكاتف والعمل بكل جد لتحقيق الهدف الأسمى وهو تحقيق بيئة تعليمية صالحة للتعلم مؤكدا أن المدرسة حياة ومصنع لتشكيل شخصية الطالب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط تعليم دمياط الجديدة دمياط وكيل تعليم دمياط

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تمنع التدخين نهائيا في المدارس والعقاب البدني للطلاب

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية، بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023-2024، مؤكدة حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي والمؤسسات التعليمية، واتخاذ إجراءات مشددة كفيلة بمنع ومعاقبة المخالفين لذلك.

وشددت الوزارة على منع استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب نهائيا، وتفعيل دور لجنة الحماية المدرسية.

ترشيد استخدام الطاقة والمياه

وأكدت وزارة التربية والتعليم، ترشيد استخدام الطاقة والمياه وأي موارد أخرى بمختلف المباني التعليمية بأنواعها حفاظا على المال العام، والتوسع في المساحات الخضراء وزرع أكبر عدد ممكن من الأشجار داخل المدارس وتشجيع الطلاب على هذا، والتأكيد على صيانة المعامل والورش، والتأكد من صلاحيتها لتدريب الطلاب.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، بالالتزام بالخريطة الزمنية ومواعيد عقد الامتحانات وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الدينية، وحظر استخدام أو ترويج أي مقررات دراسية أو كتب او مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم: استغلال الفراغات بالمدارس لخفض كثافة الطلاب
  • وزير التربية والتعليم يعلن خطته لخفض الكثافة الطلابية بالمدارس (فيديو)
  • بسبب الكثافة.. عبد اللطيف: نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: نحرص على تقديم منهج تعليمي يضاهي النماذج العالمية
  • خطة التربية والتعليم لسد عجز المعلمين
  • وزير التعليم يكشف خطة مواجهة عجز المعلمين في العام الدراسي الجديد
  • التربية: جاري العمل في تزويد المدارس بالكتب المدرسية للعام الدراسي 2025/2024 
  • محافظ دمياط يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية| تفاصيل
  • «التعليم» تمنع التدخين نهائيا في المدارس والعقاب البدني للطلاب
  • تعليم المنشاة الأولى بمبادرة إكتشاف الأبطال