قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وائل زهران، بمعاقبة عامل بالسجن عامين، بتهمة الشروع فى قتل جارة طعنا خلال مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة بدائرة قسم شرطة عابدين.

البداية هندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة عابدين، يفيد بورود بلاغًا من إحدى المستشفيات بوصول عامل مصاب بجرح فى الفخذ، وعلى الفورانتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص وإجراء التحريات تبين نشوب مشادة كلامية بين المصاب والمتهم بسبب خلافات الجيرة، تطورت إلى تشابك بالأيدي، ما دفع المتهم لإحضار سلاح أبيض" سكين" وطعن به المجنى عليه ما تسبب في إصابته وفر هاربا.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم القبض على المتهم وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بالإستماع لأقوال شهود العيان، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وعقب الإنتهاء من التحقيقات قررت إحالة المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

وفي واقعة آخرى قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وائل زهران، بمعاقبة عاطل بالسجن 3 سنوات بتهمة الإتجار فى مخدر الفودو.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا يفيد بورود معلومات  لقسم شرطة عابدين، بقيام عاطل، بالإتجار فى المواد المخدرة، وتوزيعه مخدر الفودو على عملائه بدائرة القسم.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم، وبتفتيشه عثر بحوزته كمية من مخدر الفودو، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات، وأمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم، وعقب الإنتهاء من التحقيقات أحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

كما نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بإستخدام دراجة نارية.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"- مقيم بدائرة القسم، أنه حال توقفه بإحدى المحطات بدائرة القسم لإستقلال سيارة، فوجئ بدراجة نارية يستقلها شخصان قاما بسرقة حقيبة يده وبداخلها (مبلغ مالى "عملة أجنبية" - جواز سفره- شاحن هاتف محمول).

بالفحص وإجراء التحريات بمعرفة قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة، تم تحديد وضبط مرتكبا الواقعة عاطلان "لهما معلومات جنائية"- مقيمان بدائرة قسم شرطة الجيزة، وعثر بحوزتهما (جزء من المبلغ المالى "متحصلات السرقة"- الدراجة النارية المستخدمة فى الواقعة "ملك وقيادة أحدهما".

وبمواجهتهما إعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقات متعلقات المواطنين بالطريق العام بإستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأضافا بتخلصهما من جواز السفر الخاص بالمجنى عليه بإلقاءه بإحدى الشوارع ، وإنفاقهما باقى المبلغ المالى على متطلباتهما الشخصية.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة قسم شرطة عابدين سلاح أبيض النيابة العامة مخدر الفودو قسم شرطة العمرانية حبس عاطل

إقرأ أيضاً:

خاص| ننشر نص التحقيقات والاتهامات في قضية تزوير 54 محضر شرطة بالقاهرة والجيزة



 

حصلت بوابة الفجر علي نص الإتهامات الموجهة إلى المتهمين في قضية تزوير 54 محضر رسمي بأقسام الشرطة وإيصالات بنكية ومحررات ترجمة مزورة بالقضيه رقم 13 لسنه 2024.
 

وكان قد احال المحامي العامي الأول لنيابات جنوب الجيزه الكليه 8 متهمين من بينهم ثلاث محامين ورجل اعمال ونجليه واخرين إلى المحاكمه الجنائية العاجله في اتهامهم بالقضيه رقم 13 لسنه 2024 والمتهمين فيها بالتزوير في اوراق رسميه عباره عن محاضر في اقسام الشرطه وايصالات بنكيه ومحررات ترجمه مزوره. 

 

وجاء أسماء المتهمين كالأتي: 

 

مينا نصر لبيب خله "هارب" 27 سنه حاصل على ليسانس حقوق ووائل ثابت فصيح خليل " هارب " 28 سنه محامي حر وابانوب سمير وليم هارب 31 سنه محامي وويصه يوسف جيد معوض هارب 40 سنه محامي وشادي روفائيل شاؤول روفائيل هارب 35 سنه صيدلي حر وعماد روفائيل شاؤول روفائيل هارب 37 سنه مهندس معماري حر وروفائيل شاؤول روفائيل باباوي هارب 54 سنه مدير وشريك لشركه نوفيل فرم للتجاره والتوريدات واحمد عبد الغفار محمد محمود هارب 34 سنه مدير شركه جلوباليز جدوى لاعمال الترجمه. 
 

نص الاتهامات الموجهة للمتهمين: 
 

وجهت النيابة العامة للمتهمين بأنهم في غضون علي 2022 و2023 بدائره قسم الطالبيه بمحافظه الجيزه وهم ليسوا من ارباب الوظائف العموميه اشتركوا بطريقه الاتفاق والمساعده مع موظفين عموميين حسني النية وهم أمناء الشرطة باقسام شرطة الطالبية والعجوزة والهرم والمرج وعين شمس ومصر القديمة والدرب الاحمر والمبينة أسمائهم بالتحقيقات في ارتكاب تزورير في محررات رسمية وهي 54 محضر من محاضر الشرطة..

حال تحريره المختص بوظيفته بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن اتفق المتهمين على ارتكاب جريمتهم مع الموظفين حسني النية سالفي الذكر وساعدوهم بأن امد المتهمين الخامس حتى الثامن المتهمين الأول حتى الرابع بالمعلومات والمحررات المزورة فمثل الأول والثاني امام الموظفين المختصين سالفي الذكر كوكيلين عن الثالث والرابع كوكيلين عن الخامس بموجب سندات الوكالة المبينة بالتحقيقات وأدليا بعناوين للمشكو في حقهم بدوائر الأقسام المختلفة وبالبيانات الثابتة بإشعارات التحويل المترجمة على خلاف الحقيقة بأن المجني عليهم / حسين حسانين خليل حسان، حسن حسانين خليل حسان، السيد عبد الحميد سليمان الكشكي، محمد السيد عبد الحميد سليمان الكشكي، فوزي كامل محمود كامل، محسن عمرو احمد عطية، خالد احمد محمود حسين، محمد عبد المنعم محمد حبيب، امير زوسر عطية سعد، ماهر سعيد عبد الملاك عطية، عصام حنا مرقص حنا، بددوا المبالغ النقدية المملوكة لموكلهما المتهم الخامس والمبينة قدرا وقيمة والمسلمة إليهم على سبيل الأمانة فاختلسوها لأنفسم اضرارا بمالكها محتجين بالمحررات المقدمة خلافا للحقيقة مع علمهم بذلك إضرار بالمجني عليهم فوقعت تلك الجريمة بناءا على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة علي النحو المبين بالتحقيقات. 

ارتكبوا تزويرا في محررات أحاد الناس وهي محررات ترجمه سند الجنح موضوع الاتهام السابق بطريق الإضافة بأن قام المتهم الثامن بترجمة إشعارات التحويلات البنكية خلافا للحقيقة بأن أضاف أسماء المجني عليهم المبينة أسمائهم بالتحقيقات وقيامهم باستلام ذلك المبالغ المالية على سبيل الأمانة ومهر تلك المحررات بخاتم مكتبه المخصص لخدمات الترجمة فاصطنعهم على غرار الصحيح منهم مع علمهم بكونها مزورة علي النحو المبين بالتحقيقات. 

استعملوا المحررات المزورة موضوع الاتهام السابق فيما زور من اجله بان قدمه المتهمان الأول والثاني إلى الموظفين المختصين بالاتهام الأول للاحتجاج بما دون به من بيانات مزورة مع علمهم بتزويرها فوقعت الجريمة بناء علي ذلك الاستعمال وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

ابلغوا كذبا ضد حسين حسانين خليل حسان، حسن حسانين خليل حسان، السيد عبد الحميد سليمان الكشكي، محمد السيد عبد الحميد سليمان الكشكي، فوزي كامل محمود كامل. محسن عمرو احمد عطية، خالد احمد محمود حسين، محمد عبد المنعم محمد حبيب، امیر زوسر عطية سعد، ماهر سعيد عبد الملاك عطية، عصام حنا مرقص حنا، مع سوء القصد في وقائع المحاضر موضوع الاتهام الأول بأمور لو صحت لأوجبت عقابهم بالعقوبات المقررة لذلك قانونا مع علمهم بكذب بلاغهم على النحو المبين بالتحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • الأمن يلاحق التشكيلات العصابية ويضبط 2
  • القبض على متهم قتل شقيقته طعناً ووالدته بالرصاص في بابل
  • وفاة شاب طعنا بالسكين في مشاجرة بسبب خلافات عائلية في القليوبية
  • ضبط 6 متهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالقاهرة
  • المشدد من عام لـ عامين للمتهمين بإحداث عاهة مستديمة لعامل بطوخ
  • القبض على عنصر إجرامي بحيازته مخدرات بـ1.5 مليون جنيه
  • ضبط لصوص المساكن والمتعلقات الشخصية للمواطنين بالقاهرة
  • المؤبد لعامل بالغردقة بتهمة قتل شخص بإشعال النيران في جسده
  • الحبس عامين لمحام وآخر لسرقتهما شقة سفير ليبي سابق بالدقي
  • خاص| ننشر نص التحقيقات والاتهامات في قضية تزوير 54 محضر شرطة بالقاهرة والجيزة