البوابة نيوز:
2024-08-15@01:18:40 GMT

وزير التموين يستقبل رئيس البورصة المصرية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية،  وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

وقدم أحمد الشيخ، رئيس البورصة، التهئنة للدكتور شريف فاروق على ثقة القيادة السياسية باختياره وزيرا للتموين والتجارة الداخلية، كما
وقد شهد اللقاء مناقشة عدد من المحاور من أهمها تطوير البورصة السلعية وتنشيط التعامل  عن طريق تفعيل قوى العرض والطلب ودراسة زيادة عدد السلع المدرجة بها، بالإضافة إلى توسيع قاعدة العضوية وتنشيط دور القطاع الخاص بها، وأيضا اتفق الطرفان على أهمية التعامل وفقا لآليات السوق بما يحقق أعلى قدر من الشفافية.

كما بحث الطرفان الاستفادة من الخبرات المتراكمة للبورصة المصرية في إدارة السوق وأيضاً كيفية الاستعانة بخبرات البورصات السلعية الحاضرة على مستوى العالم والاستفادة من تجاربها .كما ناقش الطرفان دراسة أن يضاف مستقبلا التعامل على عقود آجلة للسلع المتداولة بالسوق الحاضر.
ويأتي ذلك في إطار الدور الهام الذي تقوم به البورصة السلعية لما تمثله من إضافة كبيرة للمنظومة الاقتصادية حيث تعمل على زيادة الشفافية وتنظيم العلاقة بين البائع والمشتري وتقليل عدد الوسطاء في العملية التجارية للتغلب على المتغيرات السعرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير التموين رئيس البورصة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يلتقى رئيس شركة هنكل لبحث خطط الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصري

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء مع السيدة كارول ميلان رئيس شركة هنكل مصر للتجارة والصناعة وتناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية في مصر والتوسعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء السيد كريم رفعت ممثل مجموعة N GAGE للاستشارات.

وأكد الوزير حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للشركات العاملة بالسوق المصري بهدف التغلب على التحديات التي قد تواجهها وتشجيعها على الاستمرار والتوسع في السوق المصري، مشيرا إلى حرص الوزارة على تحسين مناخ الأعمال وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

وأشار «الخطيب» إلى أن الوزارة تدرس حاليا آليات جديدة لتعظيم استفادة المصدرين من برامج مساندة الصادرات، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة مع تجمعات رجال الأعمال لتبادل الرؤى حول كافة الموضوعات التي تخص مجتمع الأعمال من المستثمرين والمصدرين والمستوردين وبما يسهم في وضع خطط عمل مستقبلية يستفيد منها الجميع.

ومن جانبها قالت السيدة كارول ميلان رئيس شركة هنكل مصر للتجارة والصناعة إن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ 32 عاما،  وتوفر العديد من فرص العمل للكوادر المصرية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، مشيرة إلى أن السوق المصري يمثل محور انتاجي وتصديري رئيسي للشركة لا سيما لأسواق دول القارة الأفريقية كما تعمل الشركة على زيادة صادراتها لمختلف الأسواق العالمية.

وأضافت أن الشركة تعمل حاليا على رفع القدرة التنافسية لعملياتها الصناعية في مصر وأيضا رفع نسبة المكون المحلي في العملية الإنتاجية تماشيا مع استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العسكرية السعودية – المصرية تعقد اجتماعها العاشر بالقاهرة
  • عطاف يبحث مع نظيره البريطاني مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين والوفد المرافق له
  • الرقابة المالية تدشن أول سوق منظم للكربون الطوعي في مصر بمشاركة 6 وزراء ورئيس البورصة
  • وزير الاستثمار يلتقى رئيس شركة هنكل لبحث خطط الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصري
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل أبطال مصر بمطار القاهرة
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل أبطال مصر في مطار القاهرة
  • بالورد والأعلام.. وزير الشباب يستقبل أحمد الجندي وسارة سمير في مطار القاهرة
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان والمرأة والطفل
  • رئيسا البورصة المصرية والعراقية يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز العمل المشترك