تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، برنامج عمل الوزارة أمام اللجنة الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة، وذلك في نبأ عاجل عبر فضائية "إكسترا نيوز".

وأوضح وزير الكهرباء، الاستراتيجية العامة وخطة العمل والبرامج التنفيذية المختلفة لتحقيق مزيج الطاقة المولدة وأمن الطاقة.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة، مشيرًا إلى أن قطاع الكهرباء له أهمية خاصة من حيث ارتباطه بالحياة اليومية للمواطنين، وفى الاقتصاد القومى وجذب الاستثمارات وخطط التوسع الصناعي والاستصلاح الزراعي.

ولفت، إلى أن الكهرباء تمتلك قدرات توليديّة كبيرة قادرة على الوفاء بكافة الاحتياجات والمتطلبات وكذلك بنية عملاقة فى قطاعاتها المختلفة إنتاجا ونقلا وتوزيعا سيتم العمل على تعظيم العوائد من تلك القدرات والطاقات بما ينعكس على استقرار التغذية الكهربائية وجودتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الكهرباء والطاقة المتجددة برنامج الحكومة قطاع الكهرباء وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والبحرين

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، اليوم الإثنين، عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر ومملكة البحرين على كافة المستويات، والحرص على تنمية مسارات التعاون في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، مشيدا بالروابط العميقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، والتي تعد نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية، بما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الشعوب العربية.

جاء ذلك خلال لقائه سفيرة مملكة البحرين لدى مصر المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية فوزية بنت عبد الله زينل، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وتطرق اللقاء في بيان وزارة الكهرباء، إلى رؤية الوزارة حول تنويع مصادر الطاقة واستراتيجية مزيج الطاقة والاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، ودعم ومساندة القطاع الخاص لإقامة مشروعات الطاقة النظيفة، في إطار السياسة العامة لخفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وقال الدكتور محمود عصمت، إن الدولة وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بثراء كبير في مصادرها الطبيعية والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، لافتا إلى أن الخطوة الأكثر أهمية كانت التعديلات التشريعية التي تمت لتسهيل الاستثمار في هذا المجال وتعكس التزام الدولة تجاه مشروعات الطاقة المتجددة والذي نتج عنه تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبي والمحلي للدخول في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

من جانبها، أعربت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، عن سعادتها بتواجدها في بلدها الثاني مصر، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيرةً إلى أهمية مواصلة العمل على زيادة التعاون والتنسيق لتعزيز التكامل بين البلدين في ظل العلاقات المتميزة، ومؤكدة التطلع إلى تعزيز سبل التعاون الثنائي في كل المجالات، وخاصة في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.

اقرأ أيضاًوزير البترول: حريصون على مد جسور التعاون مع مجلس النواب

كامل الوزير: نحرص على توفير أوجه الدعم للشركات العالمية للتوسع في السوق المصري

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والسويدي إلكتريك يبحثان التعاون في مجالات خفض الفاقد ومواجهة السرقات -تفاصيل
  • عاجل| مصر تتفق مع الامارات علي استراتجية للتوسع فى انتاج الطاقة المتجددة وتخزينها لمواجهة الأحمال المرتفعة
  • وزير الكهرباء: تجمعنا شراكات ناجحة مع الإمارات في مجال الطاقة المتجددة
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل تعزيز التعاون والاستثمارات المشتركة
  • وزير الكهرباء يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع سفيرة البحرين سبل دعم وتعزيز التعاون ومجالات الاستثمار
  • وزير الكهرباء يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والبحرين
  • وزير الكهرباء وسفيرة البحرين بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون ومجالات الاستثمار
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفيرة البحرين إقامة مشروعات للطاقة النظيفة
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفيرة البحرين بالقاهرة دعم وتعزيز التعاون