موقع 24:
2024-07-05@05:21:43 GMT

النظام الغذائي النباتي يرتبط بمخاطر الكسور

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

النظام الغذائي النباتي يرتبط بمخاطر الكسور

وجدت بيانات من دراسة حديثة أن الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً كانوا أكثر عرضة للإصابة بكسور الورك، مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا اللحوم أو الأسماك.

زيادة البروتين في النظام النباتي تقلل الخطر على العظام

ويُعد عدم تناول اللحوم خياراً غذائياً شائعاً، وقد يوفر فوائد صحية عديدة. ومع ذلك، لا يزال الباحثون يسعون إلى فهم المخاطر المحتملة لاتباع نظام غذائي نباتي.

وفحص باحثون في جامعة ليدز البريطانية مخاطر الإصابة بكسور الورك، بين الذين يتناولون اللحوم والسمك والنباتيين، وفق "مديكال نيوز توداي".

واستندت الدراسة إلى بيانات 400 ألف شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني، تمت متابعتهم 12 عاماً، وتراوحت أعمارهم بين 40 و69 عاماً.

وقسم الباحثون المشاركين إلى 4 مجموعات: أكلة اللحوم بانتظام (يتناولونها 5 مرات أسبوعياً أو أكثر)، وأكلة اللحوم من حين لآخر (أقل من 5 مرات أسبوعياً)، وأكلة الأسماك من دون لحوم، والنباتيين.

وتبين أن النباتيين من الجنسين معرضون لخطر الإصابة بكسر الورك بنسبة 50% أكثر من أكلة اللحوم بانتظام، وارتبطت هذه المخاطر جزئياً بانخفاض وزن الجسم بين  النباتيين.

وقالت الدكتورة إميلي ليمينغ، لا يعني هذا أنه يجب عدم اتباع النظام الغذائي النباتي، وإنما حاجة من يتبعون هذا النظام إلى كمية أكبر من البروتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟

تسبب نوع شهير من الزيوت في ضجة بين ملايين الأمريكيين، وذلك بعد صدور قرار من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحظر «الزيت النباتي المبروم» نهائيًا.

والزيت النباتي المبروم؛ مادة تستخدم في المشروبات ذات الطعم الحمضي، تم ترخيصة في وقت سابق من قبل إدارة الغذاء والدواء لاستخدامه بكميات صغيرة تبلغ 15 جزءًا في المليون أو أقل، ومع ذلك زادت خطورته الأيام السابقة وفق موقع«today» الأمريكي.

ما هو الزيت النباتي المبروم؟

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، من الزيت النباتي المبروم الذي انتشر في نيويورك ويهدد حياة السكان، وهو زيت تم تعديله بالبروم وعنصر كيميائي طبيعي، يتم استخدامه كمثبت غذائي في المقام الأول في مشروبات الحمضيات لمنع الطعم من الانفصال والطفو إلى الأعلى.

كانت مادة الزيت مدرجة في قائمة إدارة الغذاء والدواء للمكونات التي تعتبر آمنة بشكل عام، ولكن تم تقييده بحيث لا يمكن استخدامه إلا في المنتجات التي تحتوي على نكهات الطعام بعد دراسات السمية المتعددة التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء الكندية في عام 1969، وفقًا لمركز العلوم في السياسة العامة.

وفي 3 يوليو، ألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اللائحة التي سمحت باستخدام مادة الزيت النباتي المبروم  في المواد الغذائية.

سبب حظر الزيت

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنها حظرت استخدام الزيت النباتي المبروم بعد توصلت نتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات، بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة إلى احتمال حدوث آثار صحية ضارة على البشر.

مقالات مشابهة

  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  •  ضبط مواطن لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة