ليبيا – اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أنه يجب أن يقوم الشعب الليبي بثورة، مشيراً إلى مجلس النواب وضع تحت جناحه كل شيء وكل ما يفعله مخالف للاعلان الدستوري واتفاق الصخيرات.

عبد العزيز قال خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إنه اذا الشعب الليبي صمت عن كل ما يحدث فلن يرى خير.

ونوّه إلى أن الأمر خطير على كل الأصعدة ومجلس النواب يجب أن تكون عليه ثورة والرئاسي أن يتحمل مسؤولياته المنوطة به ومجلس الدولة الذي رضي في عام 2015 بهذه الرشوة السياسية ولم يستمع للتنبيهات والتحذيرات بأنه انقلاب في ليبيا.

وأضاف “على حكومة الوحدة ان تنتبه لهذا وتأخذ الموقف الصحيح هذا انقلاب كامل الأركان وسرقة ونهب وتهميش وغداً لن تستطيعوا أن ترفضوا أي قرار لمجلس النواب”.

وبشأن نقل البرلمان لتبعية جهاز المخابرات اليه قال :” اليوم بقدرة قادر يتوجه رئيس جهاز المخابرات العامة ويتبع مجلس النواب دون وجه قانوني وسابقة قانونية ! ما شيين في خطة للسيطرة على البلد لان من يملك المال يعطي الاوامر، العايب الآن إما أن يرفض هذه التبعية وعلى الرئاسي أن يرفض هذه التبعية ونقلها وإلا فأنهم مشاركون في الانقلاب على صلاحيات الاتفاق السياسي الذي حددها”.

وتابع بالقول  :” سحبوا صلاحيات المجلس الرئاسي وان لم يرفض فأنها نهاية الثورة وانتهى المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة قبولها بالميزانية يعني أنها تقر قرارات مجلس النواب ومنها سحب الثقة واعطائها حكومة حماد والبنك المركزي إقرار منه سيكون القرار القادم عزل الكبير وانا مسؤول عن كلامي ويأتون بآخر ولا يستطيع ان يرفض ومجلس الدولة تهميشه بشكل كامل وإلغاء وجوده وعلى نفسها جنت براقش”.

وفي سياق منفصل واصل الورفلي هجومه على هيئة الاوقاف بطرابلس ورئيسها محمد العباني وقال بأن الهيئة ” مستمرة في غيها ” وقال :” ملتقى حكماء وأعيان جادو ومنشور الفتنة الذي لا زال في صفحة هيئة الاوقاف والتي لم تستجيب لنداءات العقلاء والاعيان ولا زالت مستمرة في غيها”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الميهوب: أي تصريحات أو مواقف تصدر عن حكومة الدبيبة لا تعبر عن إرادة الشعب الليبي

ليبيا – أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، طلال الميهوب، أهمية الحفاظ على العلاقات التاريخية والوثيقة بين ليبيا ومصر، واصفًا هذه العلاقات بأنها “ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة”.٠

الميهوب،وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، حول ما أكده مصدر حكومي ليبي بأن حكومة عبد الحميد الدبيبة أبلغت موظفين يعملون بالسفارة المصرية في طرابلس بمغادرة البلاد،قال: “أود أن أؤكد أن لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب دائماً ما تؤكد على أهمية العلاقات التاريخية والوثيقة بين الشعبين الليبي والمصري، والتي تعد ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة وتعاونها”.
وشدد على أن “أي تصريحات أو مواقف تصدر عن حكومة الدبيبة المنتهية ولايتها لا تعبر عن إرادة الشعب الليبي ولا تمثل موقف مجلس النواب الشرعي”.

وأردف الميهوب: “نحن نرى أن الحفاظ على العلاقات الأخوية والدبلوماسية مع مصر هو ضرورة استراتيجية نحرص عليها، ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين”.

وفي سياق آخر، وفيما يتعلق بالتقارب المصري التركي والزيارة المحتملة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، قال الميهوب إن “التقارب المصري التركي، بما في ذلك الزيارة المحتملة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تركيا، يعكس نضج العلاقات الإقليمية وتوجهاً إيجابياً نحو تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وأضاف: “نحن في مجلس النواب نؤكد على أهمية أن ينعكس هذا التقارب بشكل إيجابي على الوضع في ليبيا، وعلى دعم الحلول السياسية والقرارات التشريعية الصادرة عن مجلس النواب الليبي، التي تحقق تطلعات الشعب الليبي في السلام والوحدة”.

وتابع: “نؤمن بأن العلاقات الجيدة بين الدول الشقيقة والصديقة يمكن أن تكون عنصراً مهماً في دعم الجهود الليبية ومساعي مجلس النواب في تحقيق تسوية شاملة وتوحيد البلاد من شرقها إلى غربها إلى جنوبها لتحقيق الاستقرار والتنمية”.

وفيما يخص توقعات تغيير مواقف الأطراف الدولية أو المحلية تجاه الأزمة الليبية إثر التقارب المصري التركي، قال الميهوب موضحا: “إننا نتابع عن كثب تطورات المشهد الإقليمي والدولي، وندرك أن تقارب المصالح بين الدول الكبرى والإقليمية يمكن أن يؤدي إلى تطورات جديدة في مواقف الأطراف الدولية والمحلية تجاه الأزمة الليبية”،معربا عن أمله في أن يسهم هذا التقارب في دعم الجهود الرامية من قبل مجلس النواب إلى إيجاد حل سلمي ومستدام للأزمة الليبية، قائم على الحوار والتفاهم بين الأطراف.

وختم الميهوب تصريحه: “نحن نؤمن بأهمية أن تكون مصلحة ليبيا وشعبها في مقدمة الأولويات، وندعو المجتمع الدولي إلى دعم مجلس النواب الليبي والجيش الليبي في سعيهما لتحقيق الاستقرار والسيادة”.

مقالات مشابهة

  • بليحق: حكومة الدبيبة تجاوزت زمنها الشرعي وأفسدت العملية الانتخابية
  • اوحيدة: الرئاسي يقوم بالعرقلة والتشويش على المسار السياسي.. والبرلمان ماض في تسليم الأمانة للشعب
  • حكومة الوحدة الليبية ترفض قرارات مجلس النواب الجديدة.. رأي سياسي غير ملزم
  • برلمان طبرق يسحب الثقة من حكومة الدبيبة
  • إعادة صلاحيات القائد الأعلى للجيش لعقيلة.. النواب الليبي يسحب الثقة من حكومة الدبيبة
  • الميهوب: أي تصريحات أو مواقف تصدر عن حكومة الدبيبة لا تعبر عن إرادة الشعب الليبي
  • مجلس النواب الليبي يصوت لصالح سحب الثقة من حكومة الدبيبة
  • مجلس النواب الليبي يصوت بالإجماع على إنهاء ولاية حكومة الدبيبة
  • مجلس النواب يصوت على إنهاء ولاية حكومة الدبيبة وإعادة صفة القائد الأعلى لرئيسه
  • مجلس النواب يصوت بالموافقة على إنهاء ولاية حكومة “الدبيبة”