بغداد اليوم -  بغداد

ناشد منتسبون في مديرية مكافحة المتفجرات، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية للتدخل وارجاع مخصصات الخطورة التي خُفضت من 50% الى 25%.

وطالب المنتسبون، في مناشدة عبر "بغداد اليوم"، "بحل مشكلتهم لكونهم خبراء يؤدون واجباتهم بكل دقة وأمانة وإخلاص، وأن اغلبهم يعاني من فقدان أجزاء من أجسادهم او تضررها اثناء عمليات معالجة المتفجرات بالحرب على عصابات داعش الإرهابية وما بعدها خلال رفع المخلفات الحربية.

وناشدوا بشكل خاص القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني باسم الإنسانية وانصافا لتضحياتهم، أن يتم استثنائهم من قرار استقطاع مخصصات الخطورة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«البرهان» يرهن تحقيق السلام في السودان بتطبيق إتفاق جدة

بحسب القائد العام فإن القوات المسلحة ستواصل بذل التضحيات لحماية البلاد من الأخطار التي تهددها، مشيداً بما وصفها بـ “روح التضامن الوطني” بين الجيش والشعب في مواجهة هذه التحديات.

الخرطوم: التغيير

قال قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، إن الطريق إلى السلام واضح ومحدد بتطبيق اتفاق جدة الموقع في مايو 2023، وأنه لن يتحقق إلا بعد انسحاب المليشيات – في إشارة لقوات الدعم السريع – من المدن والقرى التي احتلتها، وأن القوات المسلحة ستستمر في القتال حتى يتم تطهير البلاد من هذه المليشيات.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة السودانية مساء الثلاثاء، خطاباً بمناسبة الذكرى السبعين لسودنة الجيش، التي تعد أول خطوة نحو استقلال السودان.

وفي كلمته، أشار إلى أن الجيش السوداني كان وما يزال رمزاً للوطنية وحامي استقلال البلاد، مؤكداً أن الذكرى تأتي في وقت يواجه فيه السودان أكبر مؤامرة في تاريخه، تستهدف وحدته واستقراره.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ستواصل بذل التضحيات لحماية البلاد من الأخطار التي تهددها، مشيداً بما وصفها بـ “روح التضامن الوطني” بين الجيش والشعب في مواجهة هذه التحديات.

وقال إن “المليشيات المتمردة” التي تقاتل الجيش مدعومة من قوى دولية وإقليمية، تسعى إلى تحقيق “أجندات خبيثة”، مستنكرًا دعم بعض القوى السياسية السودانية لهذه المليشيات، ووصفها بأنها تقف في مواجهة إرادة الشعب.

وأشار إلى أن هذه المليشيات لا علاقة لها بالسودان وشعبه، وأنها ألحقت أضرارًا كبيرة بالمواطنين ومقدرات البلاد، متهماً إياها بالسعي للوصول إلى السلطة عبر القتل والتدمير دون تفويض أو شرعية دستورية.

وفي رسالته إلى الشعب السوداني، جدد القائد العام التزام القوات المسلحة بحماية مما أسماها “كرامة السودان”، مؤكدًا أن الجيش سيبقى في المواقع التي تضمن عزة وكرامة الشعب.

وأوضح أن تحقيق الأمن والاستقرار يتطلب القضاء على العدوان المستمر، مشدداً على أن الجيش لن يتردد في تقديم التضحيات اللازمة للوصول إلى هذه الغاية.

الوسوماتفاق جدة الجيش السوداني القوات المسلحة السودانية حرب الجيش والدعم السريع عبد الفتاح البرهان

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى وزير الدفاع الصومالي .. صور
  • وزير الدفاع يلتقي نظيره بجمهورية الصومال الفيدرالية
  • الفريق أول عبدالمجيد صقر يلتقي وزير الدفاع بجمهورية الصومال الفيدرالية
  • القيادة العامة ترحب بقرار البرلمان بشأن صفة وصلاحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة
  • كلمة البرهان القائد العام للقوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش ٧٠
  • “القيادة العامة” ترحب بقرار مجلس النواب سحب صفة القائد الأعلى للجيش من المجلس الرئاسي
  • «البرهان» يرهن تحقيق السلام في السودان بتطبيق إتفاق جدة
  • وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني
  • وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العسكرية