مصر – نفت هيئة قناة السويس امس السبت صحة المعلومات المتداولة حول اعتزام الحكومة المصرية بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار، مؤكدة أن المقطع الصوتي المتداول بهذا الصدد مفبرك.

جاء هذا النفي بعدما تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي المصرية مقطعا صوتيا يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء.

وأوضحت هيئة قناة السويس في بيان رسمي عبر “فيسبوك” أن المعلومات الواردة في المقطع الصوتي مزيفة ولا تمت للواقع بصلة، مُشددة على أن قناة السويس ستظل مملوكة لمصر بالكامل وتخضع لسيادتها سواء في إدارتها أو تشغيلها أو صيانتها، كما سيظل كامل طاقم هيئة القناة من موظفين وفنيين وإداريين من المواطنين المصريين.

وشددت الهيئة أنه لا يمكن المساس بالقناة أو أي من مرافقها المصانة دستوريا بموجب المادة 43 من الدستور المصري التي تنص على “التزام الدولة بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها بصفتها ممرا مائيا دوليا مملوكا لها، كما تلتزم بتنمية قطاع القناة باعتباره مركزا اقتصاديا مميزا”.

وأهابت الهيئة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأكاذيب مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، وفي حال وجود أي استفسارات بهذا الشأن يتم الرجوع للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس أو موقع الهيئة على فيس بوك.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: هیئة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس.. بدء تسجيل الرغبات

استقبلت جامعة قناة السويس اليوم الاثنين عشرات الطلاب المرشحين لتنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس مع بدء تسجيل الرغبات لجميع الكليات والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل لطلاب الثانوية الناجحين في نتيحة الثانوية العامة 2024 بمجاميع مرتفعة، بالتزامن مع تسهيلات للطلاب وأولياء الأمور بدءًا من عملية تسجيل الرغبات وأماكن الانتظار في قاعات مجهزة وتوفير وسائل نقل آمنة داخل الحرم الجامعي بحسب البيانات الرسمية.

أماكن تنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس

وقال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة القناة في بيان رسمي: إنه جرى تحديد أماكن تنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس مع بدء تسجيل الرغبات، مشيرا إلى أهمية هذه المرحلة في تحديد مستقبل الطلاب، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات المنظمة لتسهيل عملية التنسيق.

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أنه جرى تحديد مقر تنسيق المرحلة الأولى داخل مركز تطوير التعليم إلى جانب مكتب التنسيق الفرعي ومقره في مبنى الأنشطة الطلابية وتحديدا في مسرح رعاية الشباب لتوفير كافة سُبل الراحة للطلاب وذويهم.

عدد الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس مع بدء تسجيل الرغبات

وأوضح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن عدد الطلاب المتقدمين في اليوم الاول لتنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس مع بدء تسجيل الرغبات بلغ 91 طالبًا وطالبة، بواقع 54 طالبة و37 طالبًا من الطلاب المتقدمين تنسيق المرحلة الأولى 2024.

واضاف أن الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الأولى 2024 بتسجيل الرغبات اليوم موزعين بواقع 9 طلاب من الشعبة العلمية (علوم)، و28 طالبًا من الشعبة العلمية (رياضة)، و54 طالبًا من الشعبة الأدبية.

مسؤول تنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس: ندقق كافة المعلومات 

وقال الدكتور تامر حسنين، مسؤول التنسيق الإلكتروني في جامعة قناة السويس، إن النظام الإلكتروني مصمم لتقليل الأخطاء وسرعة إنجاز الطلبات، مشددًا على أهمية دقة المعلومات المدخلة من قِبل الطلاب، مشيرا إلى أنه جرى توفير كافة المستندات المطلوبة للطلاب، مؤكدًا أن المكتب يعمل بتنسيق تام مع كافة الجهات المعنية لتيسير عملية التقديم والقبول.

مقالات مشابهة

  • بطولة بورسعيد الصيفية للسباحة بالزعانف تشهد تتويج الأبطال في جميع الفئات العمرية
  • باستثمارات 40 مليون دولار.. وضع حجر الأساس لمشروع تركي بالقنطرة غرب
  • وضع حجر الأساس لمشروع «إروغلو» للملابس الجاهزة بالقنطرة غرب بـ40 مليون دولار
  • عمار يوجه الشكر للقيادة السياسية بعد مد خدمة رئيس هيئة قناة السويس
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية تنظم المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية في نسخته الثانية نوفمبر المقبل
  • «النيل شريان الحياة».. محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • «النيل شريان الحياة» في محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • تنسيق المرحلة الأولى 2024 في معامل جامعة قناة السويس.. بدء تسجيل الرغبات
  • دار الإفتاء توضح حقيقة الربا والحكمة من تحريمه
  • “هيئة الترفيه” تبدأ تقديم خدماتها عبر منصة “المركز السعودي للأعمال”