تركيا – أفادت وكالة الأناضول، إن وزارة الخزانة والمالية التركية، قامت بتشديد الإجراءات لمكافحة التهرب من الضرائب في البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن الوزارة وضعت قائمة، تضم نحو 800 مواطن ينفق كل منهم، على الرغم من عدم وجود أي دخل رسمي لديه، أكثر من 5 ملايين ليرة (150 ألف دولار) شهريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة المالية التركية: “سنعمل على زيادة كفاءة ونزاهة جباية الضرائب، وسنتلقى المزيد من الضرائب من أولئك الذين يكسبون الكثير، ونقوم بتحسين تمويل الميزانية من خلال مكافحة اقتصاد الظل”.

ووفقا للوكالة، تمكن مجلس التدقيق الضريبي (VDK) في المرحلة الأولى، من تحديد قائمة تضم 800 شخص يقدمون مستندات تظهر عدم وجود دخل أو أرباح منخفضة للغاية، لكن نفقات كل منهم شهريا تتجاوز 5 ملايين ليرة.

وأشار المصدر إلى أنه “في بعض الحالات تتجاوز النفقات الشهرية 10 ملايين ليرة (300 ألف دولار) ولدى هؤلاء المواطنين سيارات فاخرة ويشترون سلعا فاخرة باهظة الثمن”. وشدد على أن وزارة المالية ستقوم بتحديد مصدر الدخل وعرض مقدار الضرائب المفقودة وستقدمه للمواطنين من القائمة.

وبحسب المصدر، أخذت الوزارة تراقب عن كثب الشركات التي لا تستخدم إيصالات التسديد الرسمية وتطلب دفع ثمن الخدمات عن طريق التحويل المصرفي، وبالتالي تتهرب من الضرائب.

ومن المعروف أن وزارة المالية التركية، تقوم بإعداد إصلاح النظام الضريبي منذ فترة طويلة.

يوم الأربعاء الماضي، أفاد معهد الإحصاء التركي (TUIK) بأن التضخم السنوي في تركيا، تباطأ في يونيو للمرة الأولى منذ عام – إلى 71.6% من 75.45% في مايو؛ وعلى أساس شهري، بلغ نمو الأسعار 1.64%.

وآخر مرة تم فيها تسجيل تباطؤ في التضخم السنوي في تركيا كانت في يونيو 2023، حينها بلغ المؤشر 38.21% مقابل 39.6% في مايو. بعد ذلك، تسارع التضخم: وبلغ الرقم في مايو الماضي 75.45% هو الأعلى منذ نوفمبر / 2022.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من الضرائب

إقرأ أيضاً:

إيرادات فيلم Deadpool & Wolverine تتجاوز المليار دولار

متابعة بتجــرد: منذ اللحظة الأولى لعرضه، وفيلم «Deadpool & Wolverine» يعتلي منصة الأفلام الأعلى إيراداً، حتى استطاع يوم أمس تخطي حاجز المليار دولار، وحصل نجما العمل: رايان رينولدز، وهيو جاكمان، على بطاقتَيْ عضوية في نادي شباك التذاكر، البالغة قيمته مليار دولار.

ويبدو أن هذا الفيلم في طريقه؛ ليصبح أفضل فيلم مصنف (R) على الإطلاق على مستوى العالم، ويضيف إنجازاً جديداً إلى قائمة أرقامه القياسية، إذ إنه يقع حالياً في المرتبة الثانية بعد فيلم «الجوكر» لعام 2019.

ووفقاً للعديد من التقارير، فمن المقرر أن يتجاوز فيلم «Deadpool & Wolverine» مبلغ 1.079 مليار دولار، الذي حققه فيلم «الجوكر» بحلول نهاية هذا الأسبوع.

ومن اللافت، أيضاً، أن فيلم «ديدبول وولفرين» وصل إلى المليار دولار بشكلٍ أسرع من «الجوكر»، إذ بلغت إيراداته 494.3 مليون دولار في الولايات المتحدة، و535.2 مليون دولار في الخارج.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع الحالية بقاء «ديدبول وولفرين» الفيلم رقم (1) في معظم الأسواق، بما فيها: فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا والمكسيك.

وجاءت الإيرادات على النحو الآتي: الصين (54.8 مليون دولار)، المملكة المتحدة (54.4 مليوناً)، المكسيك (38.2 مليوناً)، أستراليا (31.3 مليوناً)، ألمانيا (25.5 مليوناً)، فرنسا (23.6 مليوناً)، البرازيل (22.1 مليوناً)، إسبانيا (18.9 مليوناً)، الهند (17.9 مليوناً)، وإيطاليا (15.6 مليون دولار).

ويُعد هذا الفيلم ثاني فيلم يحقق مليار دولار لشركة «ديزني: هذا العام بعد»Inside Out 2«، الذي يتصدر الآن قائمة أعلى أفلام الرسوم المتحركة ربحاً على الإطلاق، بما يقرب من 1.6 مليار دولار، في مبيعات التذاكر العالمية. أي أن»ديزني«هي الاستوديو الوحيد، الذي حقق إصدارات متتالية بقيمة مليار دولار في عام واحد. وفي المجموع، تجاوز 55 فيلماً فقط عتبة المليار دولار، تمتلك «ديزني» 31 منها.

وأخرج هذا الجزء من سلسلة «Deadpool»، شون ليفي، وهو فوز كبير للنجم رايان رينولدز، الذي يلعب دور البطولة، وكذلك لشركة «Marvel Studios»، والأبطال الخارقين بشكل عام.

وهو أول فيلم خارق، يتجاوز المليار دولار منذ فيلم «Spider-Man: No Way Home»، من إنتاج «Sony»، و«Marvel»، قبل عامين ونصف العام، وأول فيلم «Marvel/Disney MCU» يتجاوز عتبة المليار دولار منذ فيلم «Avengers: Endgame»، عام 2019.

وقد تم عرض فيلم «ديدبول وولفيرين» لأول مرة في 22 يوليو 2024، بمسرح «ديفيد إتش كوتش» في نيويورك، وتم إصداره بالولايات المتحدة في 26 يوليو، كجزء من المرحلة الخامسة من عالم «مارفل» السينمائي. ولاقى الفيلم مراجعات إيجابية من أغلب النقاد والمشاهدين.

main 2024-08-12 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يلتقي قيادات وزارة المالية ومصلحة الضرائب
  • بنك HSBC يكشف عن توقعات الدولار في تركيا نهاية 2024
  • أمريكا: عجز الميزانية يرتفع إلى 244 مليار دولار
  • تركيا تعلن تفكيك شبكة تجسس سيبراني
  • تركيا.. اليورو يحطم رقمًا قياسيًّا والدولار في صعود
  • السلطات التركية تعتقل امرأة بعد انتقادها حجب إنستغرام
  • سيدة تلاحق زوجها بـ 17 دعوى حبس بسبب نفقات متأخرة.. اعرف التفاصيل
  • عجز ضخم في الميزانية الأميركية في يوليو.. زيادة بـ10%
  • 244 مليار دولار عجز الميزانية الأميركية في يوليو.. نمو بـ10%
  • إيرادات فيلم Deadpool & Wolverine تتجاوز المليار دولار