صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن وفد طلابي من الجامعة شارك فى فعاليات ملتقى "إستراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فى ريادة الأعمال"، والذى نظمه معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية،

وقال النعماني أن الملتقى أقيم تنفيذاََ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالشباب واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم، وتكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية لطلاب الجامعات والمعاهد، لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل المتغير والسريع، من خلال إعداد برامج تدريبية شاملة وخاصة المتعلقة باستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي، والتى تساهم فى اكتسابهم الخبرات والمهارات العملية فى مختلف مجالات ريادة الأعمال، وتساعدهم على الإبداع والابتكار وتحويل أفكارهم إلى مشاريع فعالة وناجحة.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الملتقى تم تنفيذه برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، واستمر خلال الفترة من 8 حتى 11 من يوليو الجاري، مضيفاً أن البرنامج التدريبي للملتقى تضمن سلسلة من الندوات التوعوية والأنشطة التثقيفية وورش العمل التدريبية، التى هدفت إلى خلق جيل جديد من رواد الأعمال المؤهلين القادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، وقد شاركت الجامعة بوفد طلابي مكون من7 طلاب من المهتمين بصناعة المحتوى والتسويق الرقمي، وأيضاً المهتمين بإنشاء المتاجر الإلكترونية والصفحات المتخصصة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكر محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن البرنامج التدريبي شمل عدد من المحاضرات ومنها محاضرة بعنوان عقلية رواد الأعمال وكيفية تطوير الفكرة لتصبح مشروع مربح، وأخرى عن التسويق الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي وارتباطه برواد الأعمال، وأيضاً محاضرة عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن القومي المصري، كما شمل البرنامج ورشة عمل عن إنتاج محتوى وسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج مقاطع الفيديو القصيرة، وندوة عن الأمن السيبراني وحماية المعلومات، وقد تخلل الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ورافق الوفد خلال الفعاليات كابتن ابراهيم محمود أخصائي رعاية الشباب بكلية الصيدلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج ريادة الأعمال معهد إعداد القادة إستراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. توصيات ملتقى "الوقاية من حرائق الغابات" بجامعة الملك خالد

اختتمت أعمال ملتقى "سبل الوقاية من حرائق الغابات"، الذي تنظمه جامعة الملك خالد بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالشراكة مع جامعة موناش الأسترالية.
وحضر الملتقى عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والجامعات والمكاتب الاستشارية ذات العلاقة في مجال إدارة وتنمية الغطاء النباتي في مشاريع المملكة.ملتقى سبل الوقاية من حرائق الغاباتوتناولت الجلسات، الممارسات الدولية في مجال إدارة الحرائق وأخطارها والإدارة المتكاملة لها، ونتائج المراجعة والتحليل بما شملته من تقييم لأخطار الحرائق ونظام البيانات المكانية.
أخبار متعلقة "مهدي" من الجابون.. يشارك في مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم7 آلاف طالبة في ختام فعاليات "المخيم الصيفي" بجامعة الأميرة نورةهذا إلى جانب التدريب والمشاركة المجتمعية والجمعيات التطوعية وما يندرج تحتها من أعمال حول سبل الوقاية من حرائق الغابات، وأهم البرامج التدريبية والتعليمية في مجال التوعية من الحرائق وآثارها والترتيبات المؤسسية، لتفعيل هذه الأدوار للفرق المحلية الفاعلة ميدانيًّا.
وأشارت مديرة مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للأبحاث البيئية واستدامة الموارد الطبيعية بجامعة الملك خالد الدكتورة رحمة ناصر القثانين، أن الملتقى خرج بعدد من التوصيات، ومنها تأسيس مجموعة العمل الوطنية لإدارة الحرائق.

#جامعة_الملك_خالد.. فتح القبول في 3 برامج ماجستير مدفوعة الرسوم#اليوم @kkueduksa
للتفاصيل | https://t.co/pY0rsFVC71 pic.twitter.com/lJ1n5NIZEl— صحيفة اليوم (@alyaum) July 29, 2024تطوير البرنامج الوطني لإدارة الحرائقهذا بالإضافة إلى تحديد الأدوار الرئيسية، وتفعيل البرنامج لإدارة حرائق الغابات في NCVC لدعم إدارة مجموعة العمل، وتسهيل تطوير البرنامج الوطني لإدارة الحرائق، والتشريعات اللازمة.
وكذلك وضع خطط عمل متعددة الأطراف لوضع وتنفيذ البرنامج الوطني لإدارة الحرائق وإستراتيجيات إدارة الموارد المرتبطة به، وتأسيس آليات تنسيق متعددة الأطراف لكل من الخطط أو مجالات العمل في البرنامج.
ويأتي هذا (مثل: تقييم المخاطر، وبرامج المجتمع، وبرنامج المتطوعين لإدارة الحرائق، والتدريب المتكامل، والتخطيط للاستجابة الأولية للحرائق، وإعادة تأهيل الحرائق).

مقالات مشابهة

  • إطلاق الدفعة السادسة من برنامج إعداد القادة الطلائع
  • هيئة كهرباء ومياه دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلقان الدفعة السادسة من برنامج إعداد القادة الطلائع
  • انطلاق فعاليات برنامج "حبيبة..كوني مستعدة" لتأهيل الفتيات لسوق العمل
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات برنامج لتأهيل الفتيات لسوق العمل  
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد فعاليات "ورشة عمل التعريف بالمشروعات التنافسية"
  • «موارد الشارقة» تطلق برنامجاً لتأهيل الباحثين عن عمل
  • بالتفاصيل.. توصيات ملتقى "الوقاية من حرائق الغابات" بجامعة الملك خالد
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن استحداث برنامج اللغات التطبيقية التخصصية بكلية الآداب
  • موارد الشارقة تطلق برنامجاً لتأهيل الباحثين عن عمل يستهدف 1815 مواطناً ومواطنة
  • ملتقى "النماص الدولي للنحت" يستلهم جمال طبيعة عسير في أعماله