استشهد حارس مرمى نادي شباب خان يونس لكرة القدم شادي أبو العراج -أمس السبت- في مجزرة المواصي التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بجنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم النادي علي دحلان إن نادي شباب خان يونس خسر لاعبًا مميزًا في فريق كرة القدم باستشهاد اللاعب أبو العراج، لينضم إلى كوكبة الشهداء الفلسطينيين من الرياضيين.

وأضاف دحلان أن أبو العراج لم يكن أول شهداء نادي شباب خان يونس، فقد سبقه المدير الفني السابق ومدير قطاع الناشئين في النادي الكابتن طه كلاب، وكابتن النادي وأحد لاعبيه الكبار محمد بركات.

واستنكر المتحدث باسم النادي "جريمة قتل الرياضيين الفلسطينيين، وتدمير مقر النادي بقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال الحرب، وإحراق مرافقه وصالاته الرياضية وتجريف ملاعبه، في ظل صمت دولي مطبق من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تجاه الجرائم الإسرائيلية".

????????????
شهيد جديد يرتقي..
حارس مرمى شباب خان يونس، شادي أبو العراج، شهيدا بفعل عدوان الاحتلال على شعبنا. #فلسطين #غزه pic.twitter.com/gTVwGGhsqC

— الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (@PSFA28) July 14, 2024

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب الجيش الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة المواصي بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا مرورا بمحافظة خان يونس وحتى رفح جنوبا.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت قرابة 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

Captain Shadi Abu Al-Arrj
36 year-old
goal keeper was among those killed by the israeli massacre on the safe zone in Khan Yunis
تم تأكيد استشهاد الحارس الفلسطيني الشهير الكابتن شادي ابو العراج وهو ٣٦ سنه
ضمن ١٠٠ شهيد في مجزره اسرائيل اليوم ١٣ يوليو ٢٠٢٤ pic.twitter.com/WH4ScoxU7l

— أحمدصالحAhmd Saleh (@iahmedsalih) July 13, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعمل على تدعيم حراسة المرمى بثنائي جديد

كشف الإعلامى محمد الليثى عودة مسئولو نادى الزمالك لدراسة التعاقد مع  حارس مرمى والاختيار من الثنائي محمود جنش حارس مرمى مودرن سبورت أو حارس مرمى إنبي البلعوطي في الميركاتو الصيفي .

محمد عبد الجليل : لا بد من رحيل "كهربا".. "عبد القادر " لم يستغل الفرص

وقال محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 مع محمد الليثى  عبر إذاعة اون تايم سبورت آف آم على موجات 93.7 قائلا " في ظل الإتجاه لرحيل محمد عواد حالة عدم الموافقة على تجديد عقده وفقا لعرض الزمالك المالي المقدم له منذ أيام وينتظر أن يحسم مسئولى القلعة البيضاء قرارهم النهائي بشأن حراسة المرمى خلال أيام ".

يستعد الفريق الاول لكره القدم بنادي الزمالك لملاقاة نظيره طلائع الجيش في اللقاء المقبل لحساب منافسات الجوله 33 من بطولة الدوري الممتاز

ومن المقرر اقامة اللقاء في تمام الخامسة والنصف من مساء يوم الاربعاء المقبل على ملعب استاد القاهره الدولي ويسعى الفارس الأبيض للظهور بشكل جيد بعد انتصاره في لقاء الجولة الماضية أمام زد بهدف من دون رد.

 

وحسم الأهلي لقب الدوري الممتاز عن الموسم الحالي وهو اللقب رقم 44 في تاريخه والثاني على التوالي وعزز صدارته للبطولة المحلية بعد الفوز الذي حققه مساء أمس الأحد على نظيره زد  بثنائية مقابل هدف وحيد.

 

مقالات مشابهة

  • الدعيع: بونو أفضل حارس مرمى في العالم .. فيديو
  • من الملاعب إلى القوارب.. حراس مرمى في الدوري التونسي يفرّون نحو إيطاليا!
  • الأرجنتيني إيزيكيل فرنانديز ينضم رسميًا للقادسية
  • المقاولون يتواجد في قائمة منتخبات الشباب والانسات
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر لتدعيم فريق اليد
  • لاعب شباب بلوزداد يلتحق بالوحدة الإماراتي
  • نادي جدة يتوّج بلقب بطولة المملكة لكرة القدم للصم
  • لاعب عربي ينضم لـ مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم
  • الزمالك يعمل على تدعيم حراسة المرمى بثنائي جديد
  • حارسا مرمى تونسيان يركبان قوارب الهجرة غير الشرعية باتجاه إيطاليا