البوابة نيوز:
2024-08-14@23:28:54 GMT

وزير التعليم: سأتواجد داخل كل مدرسة في مصر

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيقوم بزيارة المدارس في القرى والنجوع، لتفقد أوضاعها على الحقيقة والواقع، وذلك من أجل المساهمة في تحسين الواقع التعليمي ورفع جودة التعليم. مضيفا: "أنا لست وزيرًا يجلس في المكتب.. وسأتواجد داخل كل مدرسة في مصر".

كما وجه الوزير بأهمية تفعيل الكاميرات بالفصول الدراسية جنبًا إلى جنب، مع تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.


وعقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مديري مديريات  التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ومديري الإدارات التعليمية؛ بهدف الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة  أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي وخاصة الكثافات الطلابية.
 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، وقيادات وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، والدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، والدكتور صبري خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والمهندس محمد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد عبد اللطيف التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم جودة التعليم عملية التعليم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مدیر مدیریة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف خطة مواجهة عجز المعلمين في العام الدراسي الجديد

كشف محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استراتيجية الوزارة لمواجهة العجز في المعلمين، مشيرًا إلى أنّه رغم أنّ العدد الحالي للمعلمين يبلغ 843 ألفا و490 معلما موزعين على المدارس، إلا أنّ العجز بلغ 469 ألفا و860 معلمًا، ما يشكل تحديًا كبيرًا أمام وزارة التربية والتعليم.

استكمال المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم

وأكد وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنّ زياراته الميدانية لأكثر من 10 محافظات، والحوار الذي أداره مع العديد من مديري المديريات والإدارات التعليمية جعل التحرك لأجل مواجهة هذا التحدي في أسرع وقت من أولويات الوزارة في الفترة المقبلة.

وقال إنّ الوزارة مستمرة في تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، وهي المبادرة التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وضخت دماء جديدة في المدارس المصرية.

تفعيل قانون مد الخدمة

وأضاف الوزير أنّ الوزارة ستعمل على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون 15 لسنة 2024 من أجل الاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش، إلا أنّ لديهم من الخبرة والقدرة ما يجعلهم يستمرون لسنوات أخرى.

وأشار الوزير إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع توجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذي تشكو منه بعض الإدارات.

وكشف الوزير عن الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، مع زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، ما يرفع قدرة التدريس بنسبة 33%.

مقالات مشابهة

  • خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025
  • عاجل- زيادة الحصص وزيادة أيام التدريس.. خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة تحديات التعليم قبل الجامعي
  • وزير التعليم: استكمال تعيينات 30 ألف معلم والتعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة
  • بسبب الكثافة.. عبد اللطيف: نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية بالعام الدراسي الجديد
  • التعليم تطرح رؤية الوزارة لحل أزمات الكثافات الطلابية في الفصول (تفاصيل)
  • وزير التعليم: طلاب الثانوية سيدرسون في الفترة المسائية.. واستغلال الفصول صباحا للإعدادية
  • وزير التعليم: استكمال تعيينات 30 ألف معلم.. والتعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة
  • وزير التعليم يكشف خطة مواجهة عجز المعلمين في العام الدراسي الجديد
  • نائب وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة حوكمة منظومة الرعايات والحضانات
  • «التعليم» تمنع التدخين نهائيا في المدارس والعقاب البدني للطلاب