التقت الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، مع سري مولياني إندراواتي، وزيرة المالية الإندونيسية، وذلك خلال زيارة الدكتورة سحر نصر لإندونيسيا برفقة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس مجلس حكماء المسلمين، في ختام جولته بشرق آسيا، التي شملت دول ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

الأزهر معلقًا على مجزرة المواصي: غدر وخسة وتجرد من كل القيم محافظ الغربية يستقبل وفد المنظمة العالمية لخريجى الأزهر

من جهتها رحبت وزيرة المالية الإندونيسية بلقاء الدكتورة سحر نصر، مستشار الإمام الأكبر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، مؤكدة صداقتها بالدكتورة سحر نصر، ومشيدة باختيارها في منصب المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات في مصر.

دعم غزة واللاجئين الفلسطينيين

بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم غزة واللاجئين الفلسطينيين الذين قَدِموا إلى مصر للعلاج، وخاصة الأمهات والأطفال، فضلاً عن الطلبة الفلسطينيين الذي قدِموا لتلقي العلم في الأزهر الشريف، كما تشاور الجانبان في الأوضاع الحالية في الشرق الأوسط وإمكانية المساعدة في إعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي.

ومن جانبها، تقدمت مستشار فضيلة الإمام الأكبر الأستاذة الدكتورة سحر نصر، بالشكر لوزيرة المالية الإندونيسية، على حفاوة الاستقبال والكرم الكبير الذي شهده وفد فضيلة الإمام الأكبر في دولة إندونيسيا.

جانب من اللقاء :  https://www.instagram.com/p/C9TR4ZPSDxT/?igsh=MWJ2NXVtdmM0djVxYw==

وكان قد وجه  الدكتور نور أحمد، رئيس هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسيَّة، الشكر للإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر- المشرف على بيت الزكاة والصدقات- رئيس مجلس الأمناء، على التعاون الوثيق والمثمر مع «بيت الزكاة والصدقات» في الفترة الماضية؛ وذلك في إطار الإعداد والتجهيز الدائم والمستمر للقوافل الإغاثية والإنسانية وتسييرها إلى قطاع غزة بشكل دوري لدعم الأشقاء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023م.

وأكد رئيس هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسية، أن التنسيق والتعاون بين الهيئة وبيت الزكاة والصدقات بلغ أعلى معدلاته منذ بدء العدوان على غزة عندما انتفض الشعب الإندونيسي لنصرة أهل غزة من خلال تجهيز القوافل الإغاثية والإنسانية وتسييرها إلى قطاع غزة عن طريق «بيت الزكاة والصدقات».

تمديد التعاون

وأكد شيخ الأزهر خلال اللقاء، على ضرورة أن يمتد التعاون ليشمل إعادة بناء المؤسسات الصحية والتعليمية التي هُدمت جراء العدوان على غزة، وإعادة إعمار البيوت والمباني السكنية بعد انتهاء العدوان بشكل كامل، فضلاً عن دعم المؤسسات الدولية لاستكمال عملها في غزة وفي مقدمتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مطالبًا الجميع بمد يد العون لإخواننا المستضعفين في غزة إلى أن يشاء الله برفع الظلم عنهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار شيخ الأزهر شيخ الأزهر الأزهر غزة إندونيسيا الزکاة والصدقات الإمام الأکبر شیخ الأزهر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اجتماع يناقش آخر مستجدات إغاثة التعليم في غزة

عقد مجلس التعليم العالي اجتماعه، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، لمناقشة آخر المستجدات لمواصلة جهود إغاثة التعليم العالي في قطاع غزة ، إضافةً لبحث عديد الموضوعات الخاصة بتجويد المخرجات التعليمية.

وناقش المجلس تنظيم قبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي داخل الوطن وخارجه، إضافةً لمناقشة التعديلات اللازمة على نظام معادلة الشهادات غير الفلسطينية الساري.

من جهته، أطلع برهم المجلس على جهود وزارة التربية والتعليم العالي لإغاثة وإسعاف قطاع التعليم في غزة، مؤكداً أن الوزارة خطت خطوات ملموسة في هذا السياق، بما في ذلك تسهيل التحاق طلبة قطاع غزة في جامعات الضفة الغربية وبعض الدول كطلبة زائرين، مع التأكيد على صلتهم بجامعاتهم الأم في القطاع.

إقرأ/ي أيضا: 

سفراء ثلاث دول في إسرائيل يدعون لاتفاق مع حـماس

صحيفة: مصر تنقل رسالة تحذير لإسرائيل بشأن مفاوضات غـزة

وتطرق برهم إلى مساندة جهود الجامعات في قطاع غزة؛ والتي استأنفت التعليم عن بُعد؛ بالرغم من عدوان الاحتلال المتواصل، لافتا إلى عمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقوية خدمات الإنترنت في القطاع؛ لمساعدة الطلبة على حضور محاضراتهم بشكلٍ متزامن أو غير متزامن، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الوزارة خصصت منحا دراسية لطلبة غزة.

يُشار إلى أن مجلس التعليم العالي يتولى رسم سياسة قطاع التعليم العالي في فلسطين، ويتولى رئاسة المجلس وزير التربية والتعليم العالي. ويضم المجلس في عضويته ممثلين عن القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية ومؤسسات التعليم العالي بمختلف تصنيفاتها، ومؤسسات المجتمع المدني، ومجموعة مُمَثَّلة عن القطاع الأكاديمي في الوطن والشتات والمجتمع الفلسطيني داخل أراضي الـ48

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اجتماع يناقش آخر مستجدات إغاثة التعليم في غزة
  • طارق سلمان مساعدا للأمين العام لبيت الزكاة والصدقات
  • رئيس جامعة الأزهر يهنئ طارق سلمان بتكليفه مساعدًا للأمين العام لبيت الزكاة والصدقات
  • تفاصيل رسالة نظير عياد إلى شيخ الأزهر: الإفتاء الأزهر في خدمة الوطن والشريعة
  • مرصد الأزهر: المليشيات بشرق إفريقيا وغربها التهديد الأكبر على أمن القارة
  • «الأزهر للفتوى»: الزوجة لها ذمة مالية منفصلة.. ولا يجوز للزوج التدخل فيها
  • بتواجد الآلاف.. شيخ الأزهر يؤدي صلاة الجنازة على زوجة الدكتور حسن الشافعي
  • شيخ الأزهر يؤدي صلاة الجنازة على زوجة الدكتور حسن الشافعي
  • شيخ الأزهر لمفتي الجمهورية: امتحنكم الله تعالى بمنصب المفتي فسخِّره في صناعة الخير للناس
  • امتحنكم الله بمنصب مهم.. شيخ الأزهر يهنئ نظير عياد بتعيينه مفتيا للجمهورية