قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "أنا لست وزيرًا يجلس في المكتب.. وسأتواجد داخل كل مدرسة في مصر"، مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة المدارس فى القرى والنجوع، لتفقد أوضاعها على الحقيقة والواقع، وذلك من أجل المساهمة في تحسين الواقع التعليمي ورفع جودة التعليم.

كما وجه الوزير بأهمية تفعيل الكاميرات بالفصول الدراسية جنبًا إلى جنب، مع تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.


وعقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مديري مديريات  التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ومديرى الإدارات التعليمية؛ بهدف الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة  أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي وخاصة الكثافات الطلابية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، وقيادات وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، والدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، والدكتور صبرى خالد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والمهندس محمد الرشيدى مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم العام الدراسي قنا وزارة التربية والتعليم التعليم الفني عبد اللطيف محمد عبد اللطيف الفصول الدراسية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الكثافات الطلابية الدكتور محمد عبد اللطيف مدیر مدیریة التربیة والتعلیم وزیر ا

إقرأ أيضاً:

خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025

 خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية، في ظل التحديات التي تواجهها المدارس المصرية بسبب الكثافات الطلابية العالية، أعلن السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استراتيجية جديدة تهدف إلى تخفيف هذه الأزمة. 

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، حيث قدم الوزير رؤية شاملة لحل المشكلة من خلال مجموعة من الإجراءات المبتكرة التي ستسهم في تحسين بيئة التعلم في المدارس.

رؤية جديدة لتقليل الكثافات الطلابية

أعلن السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة شاملة لتخفيف الكثافات الطلابية في الفصول، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

عاجل- وزير التعليم: استقرار نظام امتحانات الشهادة الإعدادية وزيادة أيام الدراسة

 أوضح الوزير أن الوزارة قامت بزيارات ميدانية مكثفة للمدارس ذات الكثافات العالية في مختلف المحافظات، وأجرت حوارات مع المدرسين وأولياء الأمور والمسؤولين التعليميين. 

وتهدف هذه الجهود إلى وضع حلول عملية لمواجهة هذه الأزمة.

استغلال الفراغات التعليمية

وأشار الوزير إلى أن هيئة الأبنية التعليمية قامت بحصر الفراغات التعليمية الموجودة في المدارس، والتي يمكن استغلالها كفصول دراسية جديدة.

خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025

 هذه الخطوة تهدف إلى توفير مساحات إضافية للتعليم، مما يساعد في تقليل الكثافة الطلابية في الفصول.

عاجل| وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن مواجهة الدروس الخصوصية نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية

أوضح الوزير أن الوزارة ستقوم بنقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، على أن يتم استغلال هذه المدارس في الفترة الصباحية للمرحلة الإعدادية.

 وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من البنية التحتية التعليمية الحالية، مع إعطاء الإدارات التعليمية المرونة لتطبيق هذه الإجراءات حسب احتياجاتها.

خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025تعديل الأسبوع الدراسي وتبني فكرة "الفصل المتحرك"

كما أعلن الوزير عن تعديل الأسبوع الدراسي ليشمل خمسة أيام للتعليم الأكاديمي، مع إضافة يوم سادس مخصص للأنشطة.

 بالإضافة إلى ذلك، سيتم تطبيق فكرة "الفصل المتحرك"، التي تتبعها المدارس العالمية، حيث يمكن نقل بعض الفصول إلى غرف الأنشطة أو التربية الرياضية.

 ومن المتوقع أن يؤدي هذا التعديل إلى تقليل الكثافات الطلابية بشكل ملحوظ، حيث قد تنخفض كثافة الفصل من 69 طالبًا إلى 40 طالبًا فقط في بعض المدارس.

مقالات مشابهة

  • خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025
  • وزير التعليم: وضعنا حلولا فنية لإنهاء الدروس الخصوصية
  • وزير التربية والتعليم: «عصر الـ100 طالب في الفصل انتهى»
  • وزير التعليم: بدء تدريس مادة البرمجة من العام الدراسي بعد المقبل
  • وزير التعليم: سنبني على منظومة «التابلت» لتدريس البرمجة بالمرحلة الثانوية
  • وزير التعليم: نتجه لتدريس البرمجة ولدينا رؤية لإعادة هيكلة التعليم الثانوي
  • وزير التربية والتعليم: لابد من التركيز على تقسيم درجات «أعمال السنة» بشكل جيد
  • وزير التعليم: زيادة عدد أسابيع الدراسة إلى 31 أسبوعا بدلا من 23
  • وزير التعليم: نحرص على تقديم منهج تعليمي يضاهي النماذج العالمية
  • نائب وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة حوكمة منظومة الرعايات والحضانات