تستكمل مسرحية مش روميو وجوليت عروضها علي خشبة المسرح القومي تحت شعار كامل العدد، حيث حقق العرض نسبة حضور جماهيري كبيرة طوال أيام عرضه.

وقال الدكتور أيمن الشيوي مدير فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح إن المسرحية مازالت ترفع شعار كامل العدد، معربا عن سعادته وفخره بما حققه العرض من نجاح يدلل على حالة الوعى الثقافى والفنى لدى الجمهور المصري، والرغبة في مشاهدة الأعمال الجادة والهادفة .

مش روميو وجوليت

"مش روميو وجولييت" تدور أحداثها حول انقسام حاد بين أساتذة وطلاب "مدرسة الوحدة"، وهي ترمز إلى المجتمع المصري المشهور تاريخيا بوحدته العصية على التصدع، والانقسام في المدرسة أتى نتيجة شائعة قامت على انطباعات ظاهرية عن وجود قصة حب بين اثنين من مدرسيها هما "يوسف" و"زهرة" ، ولأن الانقسام يؤججه طوال الوقت أصحاب المصالح والانتهازيون بكافة أشكالهم، فتطور الأمر وزادت خطورته إلى حد بات يهدد الأرواح، فأصبح تدخل ناظر المدرسة أو صاحب القرار حتميا حتى لا تنهار المدرسة المجتمع على ما ومن فيها.

المسرحية من إنتاج فرقة المسرح القومي، بقيادة الدكتور أيمن الشيوي، وهي قصة مستوحاة من مسرحية "روميو وجوليت" للكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير.

وتضم المسرحية نخبة من النجوم، منهم: الفنان علي الحجار، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان ميدو عادل، والفنان عزت زين، والفنانة دنيا النشار، والفنان طه خليفة، والفنان آسر علي، والفنان طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد، وصياغة شعرية أمين حداد، وإخراج منفذ صفوت حجازي، وموسيقى وألحان أحمد شعتوت، واستعراضات شيرين حجازي، وديكور محمد الغرباوي، وإضاءة ياسر شعلان، وملابس علا جودة ومي كمال، وجرافيك محمد عبد الرازق، والعرض من إخراج عصام السيد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رانيا فريد شوقي المسرح القومي مسرحية مش روميو وجوليت ميدو عادل علي الحجار رومیو وجولیت مش رومیو

إقرأ أيضاً:

محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري يكرم نجوم مسرحية (سحر الحياة) عن هموم وأزمات مرضى السرطان  

 

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصرية عرضت مسرحية (سحر الحياة) على هامش فعاليات مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض على المسرح القومي، وبحضور الدكتور أيمن الشيوي مدير المسرح، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية وعدد من النقاد وجماهير المهرجان التي ملأت المسرح عن آخره.

عقب العرض المسرحي الذي تناول هموم وأزمات مرضى السرطان في شكل درامي، كرم النجم محمد رياض رئيس المهرجان نجوم العرض من مرضي السرطان والمتعافين منه، بمشاركة نجوم ظهروا كضيوف شرف ومنهم الفنانة عايدة فهمي، لاشينة لاشين، محمد يونس، رضا إدريس، منير مكرم، محسن صبري، سماح السعيد، هاني كمال، جهاد أبو العينين، ندي عفيفي.

عرض ( سحر الحياة ) أشعار فتحي الجندي ومحمد سمير، والحان وتوزيع وائل عوض،  واستعرضات الدكتورة سالي عباس وكامليا،  وديكور واكسسوار سماح نبيل وميرفت زكي،  اضاءة مصطفى حسني، مساعدين الاخراج محمد خلف وندي عفيفي، والعرض تأليف وإخراج الدكتورة نبيلة حسن.

مقالات مشابهة

  • محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري يكرم نجوم مسرحية (سحر الحياة) عن هموم وأزمات مرضى السرطان  
  • محمد رياض يكرم نجوم مسرحية "سحر الحياة" عن هموم وأزمات مرضى السرطان
  • الفنان حسام داغر يعلن خضوع شقيقته لعمليه جراحية دقيقة
  • تفاصيل مسرحية التليفزيون قبل عرضها فى مهرجان العلمين
  • "العيال فهمت" عرض مسرحي يحيي الكلاسيكيات في مهرجان المسرح القومي
  • مهرجان العلمين.. موعد عرض مسرحية "التليفزيون"
  • "الأطفال يفهمون" و "امرأة بلا غد" اليوم مجانا بمهرجان المسرح المصري
  • “دبي للفنون الأدائية”.. منصة مبتكرة لاكتشاف المواهب المسرحية
  • “كنت عايز أمشي”.. كريم عبدالعزيز يروي كواليس عودته للمسرح
  • قناة الحياة تصور وتوثق عروض مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17 وإذاعتها قريبا للجمهور المصري