قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بينهم بمنطقة الزيتون، لجلسة 4 أغسطس القادم.

تعود أحداث الواقعة، بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا يفيد بإصابة طالب جامعي بجرح طعني على يد أبناء خالته و3 آخرين خلال مشاجرة بينهم بمنطقة الزيتون ما أسفر عن مصرعه في الحال.

وبالفحص وإجراء التحريات، تبين وقوع مشاجرة بين كل المتوفى ونجلى خالته واحد العاطلين واثنين من أصدقائه بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثانى، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته فنشبت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة تعدوا خلالها على الضحية بآله حادة محدثين إصابته التي أودت بحياته في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وائل زهران، بمعاقبة عامل بالسجن عامين، بتهمة الشروع فى قتل جارة طعنا خلال مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة بدائرة قسم شرطة عابدين.

البداية هندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة عابدين، يفيد بورود بلاغًا من إحدى المستشفيات بوصول عامل مصاب بجرح فى الفخذ، وعلى الفورانتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص وإجراء التحريات تبين نشوب مشادة كلامية بين المصاب والمتهم بسبب خلافات الجيرة، تطورت إلى تشابك بالأيدي، ما دفع المتهم لإحضار سلاح أبيض" سكين" وطعن به المجنى عليه ما تسبب في إصابته وفر هاربا.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم القبض على المتهم وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمتر بالإستماع لأقوال شهود العيان، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وعقب الإنتهاء من التحقيقات قررت إحالة المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وائل زهران، بمعاقبة عاطل بالسجن 3 سنوات بتهمة الإتجار فى مخدر الفودو.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا يفيد بورود معلومات لقسم شرطة عابدين، بقيام عاطل، بالإتجار فى المواد المخدرة، وتوزيعه مخدر الفودو على عملائه بدائرة القسم.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم، وبتفتيشه عثر بحوزته كمية من مخدر الفودو، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات، وأمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم، وعقب الإنتهاء من التحقيقات أحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة مشاجرة منطقة الزيتون مديرية أمن القاهرة النيابة العامة قسم شرطة عابدين قتل قتل طالب قتل طالب في مشاجرة

إقرأ أيضاً:

قرار جديد في محاكمة سائق بتهمة قتل شخص بالقناطر الخيرية

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، قرارا بتأجيل محاكمة سائق، لاتهامه بقتل شخص باستخدام "شومة" خلال مشاجرة بسبب خلافات جيرة بينهم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثانى من دور شهر أكتوبر المقبل لمناقشة الطبيب الشرعي.

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 20867 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 2910 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهم "على س م"، 22 سنة، سائق، ومقيم شبرا شهاب مركز القناطر الخيرية القليوبية، لأنه فى يوم 2 / 8 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، قتل المجنى عليه عبد العليم عوض عبد العليم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجنى عليه، وأعد لذلك السلاح الأبيض محل الاتهام الثانى وتوجه إلى مكان تواجده الذى أيقن تواجده به سلفًا، وما أن ظفر به حتى سدد له ضربه بالسلاح الأبيض أنف البيان قاصدًا بذلك قتله فأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم حاز وأحرز بغير ترخيص أدوات (شومه) مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص على النحو المبين بالتحقيقات

مقالات مشابهة

  • غدًا.. استكمال محاكمة "سفاح التجمع"
  • سقوط 5 لصوص لارتكابهم وقائع سرقات مختلفة
  • مصرع شابين داخل مجرى النيل بقويسنا
  • قرار جديد من النيابة العامة ضد المتهم بقتل سائق توك توك بالجيزة
  • قرار جديد في محاكمة سائق بتهمة قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • المؤبد لعامل بالغردقة بتهمة قتل شخص بإشعال النيران في جسده
  • الحبس عامين لمحام وآخر لسرقتهما شقة سفير ليبي سابق بالدقي
  • تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 15 أغسطس
  • استكمال محاكمة عاطلين لسرقتهما فتاة بالإكراه في القاهرة اليوم
  • «مستغلا إعاقتها الذهنية»..عشماوي ينتظر عاطل بتهمة خطف طفلة والتعدي عليها بالقليوبية