أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم ، جلسة محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر، وسرقتهم، إلى يوم غد الإثنين لمرافعة النيابة .

تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر              

صدر القرار برئاسة المستشار صبحي صبحي عبدالمجيد، وعضوية المستشارين معتز على صديق ومحمد عبدالحميد عبدالجواد، وأمانة سر محمد عطية وجورج ماهر.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة «المرجوشي»- بهتيم- شبرا الخيمة- محافظة القليوبية، وأنه قتل عمدًا المجني عليهما لدى استضافتهما إياه بمحل سكنهما في دولة قطر بسلاح أبيض «سكين» وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما؛ مما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء بأمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في الزمان والمكان ذاتهما قتل عمدا المجني عليه عبدالسلام محروس محمد مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيّت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله وأعد لذلك الغرض السلاح الأبيض ذاته المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره المسكن.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم ارتكب الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه جنحة سرقة، حيث سرق المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم- المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول «لاب توب» المملوك للمجني عليه على شعبان على؛ على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز سلاحًا أبيض «سكينا» بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح دفاع المجني عليهم ، أن المتهم أقدم على إنهاء حياة المتهمين بعد أن قضى 23 يومًا وتعرف على تفاصيلهم وعلى مكان أموالهم، مشيرًا إلى أن الأدلة ضد المتهم وأن شهادة الشهود والسائق والرجل اليمني والتقرير الجنائي يتنافى مع اعترافاته، موضحًا أن المتهم يواجه تهمتين وهما القتل العمد والسرقة للمجني عليه الأول والثاني لأن المتهم خطط ودبر جريمته.

وقد  اعترف المتهم في وقت سابق ، بذبح شقيقين وصديقهما بغرض سرقتهم داخل شقتهم في قطر، أمام جهات التحقيق عقب القبض عليه فور وصوله مطار القاهرة.

وأكد المتهم، أمام نيابة شرق القاهرة، أنه سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العالم خلال العام الماضي، موضحًا أنه قرر البقاء في قطر والبحث عن فرصة عمل، إلا أن الحظ لم يحالفه فظل أيامًا في الشارع يبحث عن مسكن وفرصة عمل، موضحًا أنه التقى بالضحايا وعرضوا عليه البقاء معهم لعدة أيام حتى يبحثوا له عن فرصة عمل، وأنه أقام برفقتهم حتى عيد الفطر الماضي، ثم أخبروه أنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إلحاقه بأي عمل.

وأوضح المتهم أنه بالفعل اشترى عقارًا منومًا ووضعه للضحايا في المشروب، إلا أن تأثيره كان ضعيفًا فاستيقظا بعد فترة واكتشفا أنه يحاول سرقتهما فنشبت مشاجرة حادة بينهم، مفسرًا: كانوا دايخين ومش قادرين يتحركوا فقدرت أضربهم وأدبحهم، وبعدها لقيت صاحبهم دخل وشافهم وهما ميتين فحاول يضربنى بس أنا طعنته بالسكينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العباسية تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر قطر المجنی علیه أن المتهم فی قطر

إقرأ أيضاً:

جنايات شبرا الخيمة تجدد حبس المتهمين بقتل شاب بقليوب

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، تجديد حبس طالبتين وخالتهم ونجل خالتهم 15 يومًا مع مراعاة التجديد لهم، وذلك لإتهامهم بقتل شقيق الطالبتين، بسلاح أبيض "سكين" بعدة طعنات بالجسد والأعين بمنطقة أم بيومي بدائرة المركز.

البداية عندما شهدت منطقة أم بيومي بمركز قليوب، بمحافظة القليوبية العثور على جثة شاب ممزقه بعدة طعنات بالجسد والأعين وقطع بالعضو الذكرى، وعلى الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية، وتم إخطار اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية.

انتقلت على الفور ضباط المباحث بقيادة اللواء محمد فوزي رئيس مباحث مديرية أمن القليوبية، والمقدم حسام الحسيني رئيس مباحث مركز شرطة قليوب لمسرح الجريمة، وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثه لشاب يدعي "عادل.ا.م" يبلغ من العمر 22 عامًا يعمل في صناعة تابلوهات الصور.

وقام ضباط المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط مكان الجريمة، وسؤال أهلية المتوفي وجيرانه، حيث كشفت الكاميرات وجود مركبة "توك توك" توقفت أمام منزل المجني عليه، وخرج منها «منقبتين»، صعدا لمنزل المجني عليه، ونفذا الجريمة وفروا هاربين.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية بقيادة النقيب محمد ياسين والنقيب عمرو رضوان والنقيب محمد المغربي، والنقيب مصطفي مجاهد معاوني رئيس المباحث، وضبط سائق مركبة التوك التوك، وبمواجهته أقر أنه بالفعل قام بتركيب «منقبتين» من جانب الطريق الدائري بمنطقة أم بيومي، وقام بتوصيلهما وعند نزولهما طلبا منه الانتظار لإعادتهما لنفس المكان، وبالفعل انتظرهم، مؤكدًا أن سيدة منهما فقط التي كانت تتحدث معه.

وتبين أن وراء ارتكاب تلك الجريمة البشعة التي باتت حديث القليوبية، هم شقيقتي المجني عليه "إيمان. ا. م" 17 عام طالبة، و"روجينا. ا. م" طالبة "مقيمتان" بذات عنوان المجني عليه، بالاشتراك مع خالتهما وتدعى "تريزا.ع.و" ونجلها "مينا.ع.إ".

بمواجهتهم أقروا بارتكابهم الجريمة، على إثر قيام المجني عليه بالتعدي على شقيقتيه جنسيًا وأيضًا على خالته، فقرورا التخلص منه بالإتفاق مع نجل خالتهم، وانتظروا اليوم الموعود وقاموا بتنفيذ جريمتهم عقب ذهاب الأم والأب للصلاة، وتسللت الخالة ونجلها للصعود لمنزل المجني عليه، وقاموا بفتح الباب لهم، وقاموا بطعن المجني عليه بسلاح أبيض عدة طعنات متفرقة بالجسد والأعين وقطع عضوه الذكري.

تم تحرير المحضر رقم 4356 لسنة 2024 إداري مركز قليوب، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بدفن الجثة عقب إنتهاء الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شاب فى الشرقية
  • جنايات شبرا الخيمة تجدد حبس المتهمين بقتل شاب بقليوب
  • تأجيل محاكمة سفاح التجمع للخميس المقبل
  • لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.. تأجيل محاكمة "سفاح التجمع" لجلسة الخميس
  • تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 15 أغسطس
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعصرة للمفتي
  • 5 أكتوبر.. محاكمة حداد قتل شخصا بإشعال النار فيه بالخانكة
  • تأجيل محاكمة حداد أشعل النار فى شخص بالخانكة لأكتوبر المقبل
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بقتل شخص لخلافات تجارة مخدرات بالخانكة لـ سبتمبر
  • جنايات المنصورة تستأنف محاكمة المتهم بقتل وسحل سائق الستامومي بعد ظهور واعتراف مرتكب الجريمة الفعلي