فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز فى أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية

إختتمت أكاديمية الشرطة فاعليات إعداد المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا، لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية، والتى عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.

حيث إستهدفت تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية وكذا مسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء للوصول إلى أفضل معدلات الآداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.
  
وتأتى تلك الدورة فى إطار التعاون المستمر والبناء بين مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة فى نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة عن طريق الإستعانة بالخبرات التخصصية للمنظمة.

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة إنعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكترونى "E-learning" إشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء تم تنفيذها بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة والتى كانت محل إشادة من خبراء ومسئولى المنظمة.

وفى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.

يأتى تنظـيم تلك الدورة إنعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمنى فى مختلف المجالات الأمنية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إستراتيجية وزارة الداخلية أكاديمية الشرطة مراكز الإصلاح والتأهيل نيلسون مانديلا

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة» تطلق الدورة التدريبية للدراسات السينمائية الحرة

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات الدورة التدريبية للدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما بجاردن سيتي، ضمن برامج وزارة الثقافة.

جاءت المحاضرة الأولى بعنوان «مدخل فن السيناريو»، تناول خلالها الدكتور أشرف محمد، أستاذ قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما، أنواع الفنون، تاريخ السينما، موضحا مفهوم السيناريو ومراحل تطوره، والاعتبارات التي يجب مراعاتها عند كتاباته كونه أحد أهم مراحل صناعة الفيلم السينمائي.

ومن المقرر أن يشهد اليوم محاضرة في تمام السادسة مساءً، للحديث عن مهارات كاتب السيناريو وعلاقته بفريق عمل الفيلم السينمائي.

دورة الدراسات السينمائية الحرة

«دورة الدراسات السينمائية الحرة» تقام لمدة 3 أشهر، الشهر الأول محتوى عام، والثاني تخصصي، والثالث للورشة، وتتضمن الدورة التدريبية محاضرات في فنون السينما في مجالات : السيناريو، التصوير، المونتاج، الإخراج، والديكور، ويحاضر بها نخبة من السينمائيين المتخصصين من أبرزهم، الدكتور مختار يونس، الدكتورة  مروة عزب، الدكتور حسين بكر، الدكتور يسري المناديلي، الدكتور ضياء الدين جابر، مدير التصوير زايد نايف، المونتير حسام المحفوظي، وعصام حلمي وغيرهم.

فعاليات الدورة التدريبية ينظمها قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتور حنان موسى، وتأتي في ضوء الاهتمام بنشر الثقافة السينمائية، وإعداد كوادر مؤهلة في مجال العمل السينمائي، من خلال الاستعانة بأكاديميين ومتخصصين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل عقد اجتماعين متتاليين تناولا الدورات التدريبية في معهد الدروس القضائية
  • إطلاق "الدورة التدريبية المتقدمة للصحفيين الشبان الأفارقة"
  • محافظ أسوان يلتقي بعدد من المواطنين لبحث مطالبهم
  • «تقويم التعليم» توقع اتفاقية تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لـ 12 منشأة تدريبية بالرياض
  • محافظ أسوان يلبي مطالب 85 مواطن
  • تفاصيل اختتام الصندوق العربى للدول الإفريقية دورة تدريبية للمهندسين الزراعين الأفارقة في الري
  • الدورة التدريبية للوقاية من الإدمان والتعاطي بمديرية الشباب بالقليوبية
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريبية بمجال "المالتي ميديا".. وتسليم الشهادات للخريجين بالإسكندرية
  • تاريخ السينما وفن السيناريو في انطلاق دورة الدراسات الحرة بقصر السينما
  • «قصور الثقافة» تطلق الدورة التدريبية للدراسات السينمائية الحرة