استقبل اليوم الأحد لدكتور/ شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية السيد/ أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث قدم السيد/ أحمد الشيخ التهئنة للدكتور/ شريف فاروق على ثقة القيادة السياسية باختياره وزيرا للتموين والتجارة الداخلية، كما بحثا سبل التعاون المشترك بين الطرفين.



وقد شهد اللقاء مناقشة عدد من المحاور من أهمها تطوير البورصة السلعية وتنشيط التعامل  عن طريق تفعيل قوى العرض والطلب ودراسة زيادة عدد السلع المدرجة بها، بالإضافة إلى توسيع قاعدة العضوية وتنشيط دور القطاع الخاص بها، وأيضا اتفق الطرفان على أهمية التعامل وفقا لآليات السوق بما يحقق أعلى قدر من الشفافية.

 كما بحث الطرفان الاستفادة من الخبرات المتراكمة للبورصة المصرية في إدارة السوق وأيضًا كيفية الاستعانة بخبرات البورصات السلعية الحاضرة على مستوى العالم والاستفادة من تجاربها.كما ناقش الطرفان دراسة أن يضاف مستقبلا التعامل على عقود آجلة للسلع المتداولة بالسوق الحاضر.

ويأتي ذلك في إطار الدور الهام الذي تقوم به البورصة السلعية لما تمثله من إضافة كبيرة للمنظومة الاقتصادية حيث تعمل على زيادة الشفافية وتنظيم العلاقة بين البائع والمشتري وتقليل عدد الوسطاء في العملية التجارية للتغلب على المتغيرات السعرية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بنسبة 20%.. تخفيض أسعار السلع الغذائية بالمجمعات الإستهلاكية بأسوان

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان على أنه تم التواصل مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية حيث تم الإتفاق على تخفيض أسعار السلع الأساسية والغذائية بالمجمعات الإستهلاكية وهايبر الشركة المصرية لتجارة الجملة بنسبة 20%.

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الإستراتيجية والأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف أى معاناة عن كاهلهم

ومن أجل الإطمئنان على تنفيذ ذلك على أرض الواقع قام الدكتور إسماعيل كمال بتفقد هايبر الشركة المصرية لتجارة الجملة بمركز إدفو حيث أطمأن على جودة السلع الغذائية والإستهلاكية وتوافرها بالكميات المناسبة.

وأثناء تفقده للأقسام المختلفة بالهايبر برفقة المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين، والقيادات البرلمانية والتنفيذية، أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نعمل بالتنسيق مع وزارة التموين والجهات المختصة لتوفير السلع الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة أن ذلك يشهد متابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

لافتاً إلى أنه لا تهاون مع ضبط الأسعار، وسيتم التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت فى حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة، ولن يسمح بأى إحتكار للسلع فى الأسواق والمحلات من أجل توفير الإحتياجات اليومية للمواطن الأسوانى من كافة السلع الإستراتيجية والاستهلاكية وفقاً للمواصفات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توجيهات بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • السكر بـ 12.60.. استمرار صرف السلع التموينية أغسطس 2024
  • بنسبة 20%.. تخفيض أسعار السلع الغذائية بالمجمعات الإستهلاكية بأسوان
  • ضبط 125 مخالفة خلال حملات تموينية بالأسواق والمخابز في المنيا
  • محافظ أسوان: يطمئن على توافر السلع وأسعارها بإدفو
  • ضبط 125 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • زيادة حصة اللحوم السودانية والبرازيلية للمجمعات الإستهلاكية بأسوان
  • استمرار صرف السلع على بطاقات التموين أغسطس 2024 | الأسعار والأصناف
  • انخفاض كبير في سعر الأرز والزيت بـ منافذ وزارة التموين
  • التنسيق مع وزير التموين لزيادة حصة محافظة أسوان من اللحوم السودانية الطازجة